ما هي مفاتيح السعادة

ما هي مفاتيح السعادة

ما هي مفاتيح السعادة

مفاتيح السعادة، الجميع يبحث عن السعادة فهي أكثر من مجرد إبتسامة ترسم على الشفاه لأنها شعور يملأ القلب ويبهج النفس ويجعلها فرحة وسعيدة، والقليل فقط من يصل إليها، تُرى ما السبب في ذلك وهل السعادة ترتبط بشخص معين أم أن هناك أمور أخرى تحققها، فما هي مفاتيح السعادة.

مفاتيح السعادة

السعادة قرار ومن مفاتيح السعادة.

الحب

الحب ومشاعره الدافئة أحد مفاتيح السعادة المهمة في الحياة لأنه ضرورة هامة فالجميع بحاجة إليه وإلى توابعة الإيجابية قوية التأثير على النفس، فالحب بكل أنواعه يسبب السعادة لأطرافه، حب الأمومة سعادة، الحب والرومانسية سعادة، حب الصداقة سعادة، حب العمل سعادة، حب الخير سعادة.

القناعة

السعادة تأتي بعد القناعة فهي نتيجة لها لأن القناعة تعني الرضا بما قسمه الله تعالى لعبده ولذلك لا يوجد إنسان غير قنوع وسعيد، لأن السعادة حرمت عليه ولن يراها أبدا طالما لم يرضى ولم يقنع بما يملك وبما أعطاه الله تعالى له.

التواضع

القلوب النقية الصافية تحب التواضع ولذلك تكون سعيدة بتواضعها للآخرين، فالتواضع سعادة لأنه يسعد الآخرين والسعادة عدوى صحية ولذلك يعد التواضع أحد مفاتيح السعادة.

النجاح

لاشك أن للنجاح أثر كبير جدا في تحقيق السعادة، فالنجاح في العمل، ونجاح الصداقة، والنجاح في التعامل مع الآخرين وفي مواجهة الحياة بكل ما يعتريها من صعوبات سعادة.

العمل الإنساني

ما من إنسان يسعد الآخرين بعمل ما يزيح عنهم كرب الدنيا وبما يخفف عنهم مصاعب الحياة إلا ويكافؤه الله تعالى بالشعور بالسعادة ويملأ قلبه بها لأنه حقق سعادة أناس قلوبهم عطشى للسعادة، لذا فالعمل الإنساني من مفاتيح السعادة.

التعاطف مع الآخرين

التعاطف مع الآخرين ومساندتهم من مفاتيح السعادة لأنه شعور نبيل يشعرهم بآدميتهم وبقيمتهم في الحياة ويخبرهم بأن هناك قلوب رحيمة تعطف عليهم وتهتم لأمرهم وتواسيهم في حزنهم.

ممارسة الهوايات

ممارسة الهوايات من مفاتيح السعادة التي تترك أثرا كبيرا في النفس لأن الإنسان يشعر بالسعادة عند يمارس ما يحب وما يهواه ويجد نفسه فيه، فالقراءة، العزف، الرسم، وحب الموسيقى أحد الهوايات الجميلة التي تسبب السعادة.