10 نصائح للمرأة في سن الأربعين

10 نصائح للمرأة في سن الأربعين

10 نصائح للمرأة في سن الأربعين

المرأة في سن الأربعين

المرأة في سن الأربعين

نصائح للمرأة في سن الأربعين

نصائح للمرأة في سن الأربعين

المرأة في سن الأربعين تحتاج إلى التفكير بإيجابية

المرأة في سن الأربعين تحتاج إلى التفكير بإيجابية

المرأة في سن الأربعين تحتاج إلى معرفة الكثير من الحقائق التي ترتبط بهذه المرحلة من العمر إذ أن هناك معلومات وأمور يجب أن تكون ملمة بها المرأة في سن الأربعين مثل، التغذية السليمة والصحة والجمال والمزاج وكل ما له أن يجعلها تبدو سعيدة وبصحة جيدة في تلك المرحلة.

نصائح للمرأة في سن الأربعين

كي تتمتع المرأة بصحة جيدة وبمزاج هادئ وجميل في سن الأربعين عليها أن تهتم بما يلي

تناول الغذاء الصحي

تحتاج المرأة في سن الأربعين إلى تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، كما عليها الإبتعاد عن كل سلوك غذائي خطأ من الممكن أن يسبب لها مخاطر صحية كبيرة.

تناول المكملات الغذائية

على المرأة في سن الأربعين أن تتناول المكملات الغذائية الملائمة لتلك المرحلة ويجب عليها الإهتمام بمعرفة نسبة كل من الحديد وب12 والكالسيوم والمغينيزيوم حتى تتأكد من عدم وجود نقص في أي منها كي لا تصاب بفقر الدم أو الهشاشة وغيرها من الأمراض الأخرى التي قد تصاب بها إذا أهملت صحتها في هذه المرحلة العمرية المهمة جدا.

فيتامينات الجمال

تحتاج المرأة في سن الأربعين إلى الإهتمام بتناول فيتامينات وهي فيتامين C , E، إضافة إلى الكولاجين لأنها تحافظ على جمال البشرة والشعر وبالتالي تحافظ على جمال المرأة.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة دور كبير جدا في الحفاظ على صحة المرأة في سن الأربعين كما أن المواظبة على ممارستها تجعل المرأة في وقاية دائمة من زيادة الوزن وبالتالي الوقاية من أمراض السمنة، كما أن تعزز من تدفق الدم ومن عمل أعضاء الجسم لتعمل بكفاءة أكثر.

التجاهل

المرأة في سن الأربعين أكثر نضجا وأكثر فهما لكثير من الأمور بل وأكثر إستيعابا لمن حولها وفي دائرة علاقاتها، ولذلك يجب أن تتسلح المرأة بالتجاهل في مواجهة المواقف الحياتية العديدة لأن فيه النجاة من كثير من السلبيات التي تتعلق بمواقف الحياة والإحتكاك مع الآخرين، لذا عليها التجاهل من أجل صحتها النفسية والجسمانية.

النوم مبكرا والإستيقاظ مبكرا

النوم المبكر أحد أهم النصائح التي يجب أن تتمسك بها المرأة في سن الأربعين لأنه يؤدي بدوره إلى الإستيقاظ المبكر الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي لدى المرأة ويزيد من جمالها ويحسن حالتها النفسية ومزاجها.

الصيام المتقطع

يؤكد خبراء التغذية أهمية نظام الصيام المتقطع للمرأة في سن الأربعين وكيف له أن يحفظ الصحة ويعزز من صحة البشرة والجلد حيث أثبتت الدراسات أنه يزيد من هرمون النمو وبالتالي سيؤخر ظهور التجاعيد وسيزيد المرأة جمالا في ذلك العمر.

تناول الماء بكثرة

على المرأة في سن الأربعين أن تتناول الماء بكثرة وفي الأوقات المناسبة لأنه يساعد في ترطيب الجلد من ناحية كما أنه سيعزز من عمل أجهز الجسم، وسيحول دون زيادة الوزن التي تنتج عن إحتباس السوائل.

تجنب العلاقات المؤذية

أكد المختصون على سلبيات الإستمرار في العلاقات المؤذية التي ترهق النفس وتعكر المزاج والتي تؤثرا سلبا على الصحة النفسية للجسم، لذا يجب على المرأة في سن الأربعين أن تنسحب من العلاقات المؤذية بلا راجعة لتحافظ على صحتها النفسية من التعرض لأي سلبيات جراء البقاء في علاقات مؤذية لا تأخذ منها سوا الأضرار.

التفكير بإيجابية

التفكير بإيجابية نصيحة مهمة للمرأة في سن الأربعين لأنه يبعد التوتر والقلق عن حياتها ويجعلها متفائلة لتنعكس كل الآثار الإيجابية للتفاؤل على صحتها وجمالها وحياتها ككل، لذا على المرأة أن تعزز من التفكير الإيجابي وأن لا تتردد في فعل كل ما يُشعرها بالإيجابية لتستمد منها شحنات جيدة تجعل حياتها أفضل وأكثر سعادة.