كيف تكونين نشيطة في بيتك

كيف تكونين نشيطة في بيتك

كيف تكونين نشيطة في بيتك

النشاط من الصفات الهامة التي تميز إمرأة عن أخرى، فالمرأة النشيطة هي إمرأة مفعمة بالحيوية، وجميلة أيضا، لأن النشاط ينعكس عليها بشكل واضح، ولذلك يجب عليك غاليتي كإمرأة أن تكوني كذلك، فكيف تكونين نشيطة.

كيف تكونين نشيطة في البيت

  • كيف تكونين نشيطة
  • سلوكيات تسلب حيويتك ونشاطك

كيف تكونين نشيطة

لتكوني نشيطة عليك الإلتزام بما يلي

النوم مبكرا

النوم المبكر يجعلك في حالة مزاجية جيدة ويمنع عنك الإصابة بالكسل في الصباح ويمنحك الحيوية والنشاط كما أنه مفيد لجهازك المناعي فلا تفرطي في السهر وعليك بالنوم المبكر للحصول على ثماره الطيبة.

الإستيقاظ مبكرا

للإستيقاظ المبكر فوائد عظيمة للغاية منها النشاط والحيوية والإستفادة من الوقت، لأنه يساعدك على إستثمار الوقت بطريقة جيدة تمكنك من تنظيم وقتك وإنجاز الكثير من المهام لأن لديك متسع من الوقت.

تناول وجبة الإفطار مبكرا

تناولك لوجبة الإفطار مبكرا يمنحك الطاقة اللازمة لحيويتك ونشاطك طوال اليوم، شريطة أن تكون متوازنة ومتضمنة لكل من الكربوهيدرات والبروتين ، كما أنها ستساعدك على تنظيم وجباتك الأخرى، الغداء والعشاء وهذا التنظيم جيد جدا في الحفاظ على وزنك مثاليا طالما كنت بعيدة عن الأطعمة الدسمة.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة دور كبير في تنشيط الدورة الدموية في جسمك وإمداد الرئتين بالأكسجين كما أنها تضمن تدفق الدم لجميع أعضاء الجسم بشكل جيد وبالتالي الحفاظ على صحة الخلايا وتجديدها.

تناول الكثير من الماء

لتناول الماء الدور الأكبر في تعزيز الطاقة لديك، لذا عليك بتناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا، لأن إهمال تناول الماء يشعرك بالتعب والإرهاق وفي هذه الحالة لن يكون لديك أي نشاط أو حيوية.

الإسترخاء

حصولك على الإسترخاء لبعض الوقت خلال اليوم يصفي ذهنك ويريح جسدك المتعب ويشحن طاقتك من جديد، ولا بأس هنا بعمل التمارين التي تساعد على الإسترحاء وهنا يمكنك إستشارة المختصين.

تنظيم الوقت والمهام

عليك غاليتي بتنظيم الوقت والمهام التي تقع على عاتقك وأن تكون بدايتك بأثقل الأشياء عليك من حيث القيام بها، لأن الملل لن يصيبك في الأشياء التي تكون مصدر سعادتك وأنت تقومين بها.

سلوكيات تسلب حيويتك ونشاطك

عليك بتجنب السلوكيات التالية

  1. السهر لوقت متأخر.
  2. تناول الوجبات الدسمة.
  3. قلة الحركة.
  4. كثرة الجلوس أمام التلفاز.
  5. تأجيل مهام اليوم إلى الغد.