أهم 4 تحديات تواجهك أثناء الحجر المنزلي وطرق التغلب عليها

أهم 4 تحديات تواجهك أثناء الحجر المنزلي وطرق التغلب عليها

أهم 4 تحديات تواجهك أثناء الحجر المنزلي وطرق التغلب عليها

بعد أن كانت الدنيا مفتوحة على مصراعيها لنا جميعا، نخرج وندخل، نذهب ونعود في أي وقت وبعد أن كنا في حرية تامة، تغيرت كثير من الأمور بل والعادات أيضا بعد الحجر المنزلي والسبب في ذلك أزمة كورونا.

فالتحديات تواجهنا جميعا خلال فترة الحجر المنزلي، فماذا عنك أنت عزيزتي المرأة، وكيف تتغلبين على تحديات الحجر المنزلي

تحديات الحجر المنزلي وكيفية القضاء عليها

الفراغ

من المؤكد أنك تعانين من الفراغ وتودين البحث عن منفذ يخرجك من بين مخالبه الفتاكة، لذا عليك بالنجاة من الفراغ من خلال البحث في هواياتك التي لم تجدي وقتا لممارستها سابقًا والبدء بممارستها الآن، وإذا كنت تعملين عليك بتخصيص وقت للعمل عن بعد، وتنظيم وقتك بين ممارسة كل النشاطات المفيدة، كالقراءة، أو الرسم أو الإستماع إلى الموسيقى.

الملل والرتابة

الملل والرتابة أحد التحديات التي تواجهينها خلال الحجر المنزلي، لذا عليك بعدم الإلتزام بالقيام بنفس الروتين يوميا بل عليك أن تكوني متجددة وأن يكون هناك عملا جديدا كل يوم، وهنا وإن كنت من محبين العمل التطوعي عليك القيام به لأن فيه متعة كبيرة جدا ستخلصك من الملل والرتابة.

ويمكنك أيضا الإنشغال بمعرفة أخبار الأهل والأقارب والأصدقاء للإطمئنان عليهم والبقاء على تواصل معهم رغم الحجر المنزلي.

الإشتياق للأصدقاء

الإشتياق للأصدقاء ولكل ذكرياتك معهم من التحديات التي تواجهك أثناء الحجر المنزلي، وللتغلب عليها عليك بتذكر ذكرياتك الجميلة معهم وتذكير نفسك بأن المنحة بعد المِحنة وأنه سيأتي اليوم الذي تضيفين إلى رصيد ذكرياتك ذكريات جديدة مع أصدقائك وأقاربك وكل أحبابك.

الإفراط في تناول الطعام

الإفراط في تناول الطعام من التحديات التي قد تواجهينها أثناء الحجر المنزلي، وقد يحدث ذلك مع التوتر والقلق الذي قد تعانيه بسبب الأزمة الراهنة، لذا عليك الإسترخاء وتجنب مشاعر القلق والتوتر والتغلب عليها بالتسلح بمعرفة المزيد عن كورونا والنصائح النفسية التي لها أن تخلصك من القلق والتوتر أثناء الحجر المنزلي

كما يمكنك تحويل الرغبة في تناول الطعام إلى رغبة أخرى وهي البحث في طرق عمل الأكلات الصحية وإختبار مهارات الطبخ لديك فيها، فحتما إنك ستسعدين بتلك اللحظات وستتناولين طعاما صحيا لذيذا.