أسوأ العبارات التي تسمعها المرأة المكتئبة

أسوأ العبارات التي تسمعها المرأة المكتئبة

أسوأ العبارات التي تسمعها المرأة المكتئبة

إكتئاب المرأة أمر شائع الحدوثك لأسباب عديدة، منها الهرمونات ولذلك فهي تصاب به أكثر من الرجل، وفي بعض الحالات يكون سبب إكتئاب المرأة تعرضها للخيبات والصدمات وأيا كانت الأسباب فهناك أمور لا تتقبلها المرأة المكتئبة مثل إلقاء بعض العبارات على مسامعها، فما هي أسوأ العبارات التي تسمعها المرأة اذا كانت مكتئبة.

المرأة المكتئبة

  • أسوأ العبارات التي تلقى على مسامع المرأة المكتئبة
  • كيفية التعامل مع المرأة المكتئبة

أسوأ العبارات التي تلقى على مسامع المرأة المكتئبة

يسبب إكتئاب المرأة وضعها في حالة يرثى لها ولذلك يجب على الآخرين مراعاة مشاعرها وحساسية الفترة التي تمر بها، وذلك بتجنب العبارات التي لا تكون صالحة في مثل هذه المواقف والتي تكره المرأة المكتئبة أن تسمعها، ومن تلك العبارات ما يلي

أنت تبالغين في الأمر

منتهى الظلم أن تلقى تلك العبارة على مسامع المرأة التي تعاني من الإكتئاب، لأنها تضعها في صراع بين ما تعانيه وبين اتهامات الآخرين لها بمبالغتها في الأمر، وهي عبارة قاسية أيضًا لا يمكن أن تمر مرور الكرام على مسامع المرأة المكتئبة.

لا داعي للبكاء

البكاء وسيلة هامة للتفريج عن النفس، والبكاء لا يعني الضعف، فالمرأة تستمد قوتها منه، ولذلك ليس من الحكمة أن تلقى تلك العبارة على مسامع المرأة المكتئبة.

عليك التفكير فيمن  يحبكفقط

الأمر ليس بذر ستضغط عليه المرأة لتنفذ نصائح الآخرين التي تلقى على مسامعها، فهي تحتاج لبعض الوقت لترميم نفسها وبخاصة عند التعرض للصدمات والخيبات، ولذلك لا يمكنها التفكير فيمن تحبهم فقط الآن لأنها وببساطة شديدة لازالت تعاني وسبب معاناتها يشغل حيزًا كبيرًا من تفكيرها.

لا أحب أن أراكي ضعيفة

البعض يلقي بهذه العبارة على مسامع المرأة المكتئبة كنوع من التحفيز الإيجابي لها، ولكنها قد تأتي بنتيجة عكسية، فالله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان ضعيفا ولا عيب في أن يمر بلحظات ضعف خلال مسيرة حياته لأنها ستكون مهد قوته أيضًا.

أنت السبب في معاناتك

لا يمكن أبدًا وعلى أي حال من الأحوال إلقاء مثل هذه العبارة وغيرها من عبارات اللوم على مسامع المرأة المكتئبة، لأنها غير ملائمة وهادمة وقد تقود المرأة المكتئبة إلى حالة من الإنهيار.

انظري للإيجابيات

من الصعب أن تشعر المرأة المكتئبة التي تعاني من الإكتئاب بأي إيجابيات في ظل ما تعانيه، ولذلك يجب عدم إلقاء تلك العبارة على مسامعها فالوقت مبكرًا لتلقى على مسامع المرأة المكتئبة التي قد لا تستطيع التركيز في الأمر جيدا بالدرجة التي تجعلها تفكر في الإيجابيات.

كيفية التعامل مع المرأة المكتئبة 

تحتاج المرأة المكتئبة إلى طريقة خاصة في التعامل، ولأمور معينة قد تفيد في خروجها من الأزمة التي تعانيها وهي

  1. الإحتواء والعطف، فهي تحتاج من يحتويها ويعطف عليها ويشعرها بالأمان.
  2. الإستيعاب، فهي تحتاج من يستطيع إسيتعابها جيدا وإستيعاب ما تمر به.
  3. التحفيز الإيجابي لمساعدتها للخروج من الأزمة وليس اللوم.
  4. مشاعر الصداقة الحقيقية تلعب دورا كبير في ما تمر به المرأة المكتئبة.