اهم النجاحات التي وصلت اليها المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2020

اهم النجاحات التي وصلت اليها المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2020

اهم النجاحات التي وصلت اليها المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2020

اليوم العالمي للمرأة 2020

اليوم العالمي للمرأة 2020

يوم المرأة العالمي 2020، مناسبة عزيزة على قلب كل إمرأة تراقب نجاحاتها وتقدمها في الحياة بصفة عامة، وفي الحقيقة أن كل يوم يمر على المرأة وهي معتزة بنفسها وبكرامتها ومحافظة على كرامتها ومطالبة بحقوقها هو يوم عالمي لها، لأنها تسعى وتحرص على الحصول على مزيد من الإمتيازات التي لم تكن المرأة متمتعة لها من قبل.

اليوم العالمي للمرأة 2020

  • أهم النجاحات التي وصلت إليها المرأة في اليوم العالمي للمرأة 2020
  • هل حققت المرأة في يومها العالمي جميع أهدافها وأمانيها

أهم النجاحات التي وصلت إليها المرأة في اليوم العالمي للمرأة 2020

كان لمؤتمر بكين لليوم العالمي الرابع للمرأة، والذي يتزامن اليوم العالمي للمرأة 2020 مع مرور 25 عاما على إنعقاده، دور كبير فيما حققته المرأة من نجاحات حتى اليوم، حيث بدأت المرأة منذ عام 1995 وحتى الآن في السعي وراء التميز والظهور على الساحة من خلال إرسال رسالة للعالم بأنها قادرة على التميز في كافة المجالات، وأنها تستطيع فعل ما يفعله الرجل في ميادين العمل بل وأكثر لتكشف عن قدراتها المكنونة التي طالما أبى البعض أن لا تحصل عليها، ولتظل المرأة في قالب واحد فقط لا يتغير، ولكن ذلك لم يحدث بسبب عزيمة المرأة وإرادتها القوية، وبسبب دعم الحكومات والمجتمعات لها وإعطائها الفرصة للحصول على حقوقها.

ومع إستمرار سعي المرأة في الحصول على حقوقها منذ ذلك الوقت ووصولا إلى عام 2020، فقد حققت في اليوم العالمي للمرأة 2020 نجاحات هامة ومميزة نذكر منها ما يلي

  1. الإهتمام بصحة المرأة وتثقيفها صحيا وإنخفاض معدل الوفيات للأمهات بنسبة 38% منذ بداية عام 2000 وحتى الآن.
  2. تعديل بعض القوانين التي كانت تقف حائلا بين حرية المرأة في الظهور في المجتمع مع الرجل لتحقيق المساواة بين الجنبسين، حيث قامت 131 دولة بالعالم بذلك.
  3. مقاومة التمييز ضد المرأة في أكثر من ثلاثة أرباع بلدان العالم.
  4. إصدار عدد كبير من دول العالم قوانين لمحاربة العنف المنزلي.
  5. زيادة نسبة التعليم للمرأة، وبخاصة التعليم العالي.
  6. السماح بتمكين المرأة وتسخير الصعاب التي تواجهها، كما فعلت دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول الأخرى كمصر، والآن السعودية التي بدأت في إلغاء بعض القوانين التي كانت تقف عائقا بين المرأة وبين ظهورها في المنافسة والحصول على بعض حقوقها في الحياة والمجتمع، كإعطائها الحق في قيادة السيارة وغير ذلك من القرارات الهامة التي تعود بنفعا كبيرا عليها وتدفعها للأمام.
  7. إصدار قوانين هامة فيما يتعلق بقوانين الأحوال الشخصية للحفاظ على حقوق المرأة التي هي الزوجة والأم والابنة، كما فعلت تونس، وغيرها من الدول مثل مصر التي بصدد تغيير عدة قوانين في الأحوال الشخصية تحفظ حقوق الزوجات والمطلقات بعد أن تعرضوا إلى سلبيات عديدة جدا بسبب عدم الإنتباه إلى معاناتهم.

هل حققت المرأة في يومها العالمي جميع أهدافها وأمانيها

على الرغم من إتباع الدول لمنهاج العمل بخطة تمكين المرأة وتطبيق استراتيجيات التي تهدف إلى لارتقاء بالمرأة، وتذليل كل الصعاب والعوائق التي قد تعوقها على المشاركة في كل أوجه الحياة العامة والخاصة بالتساوي مع الجنس الآخر والحصول على حقوق كاملة ومتساوية في المشاركة في المجتمع وفي إتخاذ القرارات الهامة سواء كانت إقتصادية أوإجتماعيا أوثقافية، إلا أنه لازال أمامها بعض التحديات والقوانين التي تحول دون تحقيق المساواة مع الجنس الآخر، ولذلك يأتي اليوم العالمي للمرأة 2020 بشعار يحمل معاني عميقة وهادفة حول قضية المساواة وعنوانه "أنا جيل المساواة : إعمال حقوق المرأة."