تجملي بالابتسامة لاداء افضل في العمل

انتهى الصيف وقد حان الوقت لاستعادة العمل وقضاء بعض الوقت في التخطيط لنهاية العام بعقلية واضحة وتوقعات متجددة. لكن، هل تعلمين عزيزتي أن الثقة بالنفس تؤثر بقوة على نجاحك في مكان العمل؟ ولكي تتمتعي بثقة أكبر، الأمر يبدأ بابتسامة صحية!

يشير الدكتور حسن الغنيم، أحد ابرز الأطباء المتخصصين في تقويم الأسنان بالمملكة العربية السعودية، ان الأشخاص الذين يتمتعون بابتسامة صحية ينظر إليهم على أنهم واثقون في أنفسهم، وودودون، وسعداء، وجديرون بالثقة.

ويشارك في هذا السياق خمس فوائد للابتسام أكثر في مكان العمل. 

•    اهمية الانطباع الأول:

هل لديك اجتماع هام لوضع خطة للعمل او مراجعتها، أو التحدث بشأن صفقة محتملة جديدة؟ إن الانطباع الاول هو الوسيلة الرئيسية والمهمة لانشاء علاقات مهنية، فالمصافحة الحازمة ولغة الجسد الايجابية والابتسامة الواثقة ستجعل الأشخاص يرغبون في التعامل معك.

•    جرعة من الثقة:

يمكن للابتسامة أن تعزز أدائك من الناحية البدنية والذهنية على حد سواء. فعندما تبتسمين، يقل انتاج الكورتيزول داخل جسمك، مما يساعد على الاسترخاء. وحينها، يعمل الدماغ بأداء أفضل. 

ولا شك في أن الحفاظ على الصحة والحيوية والنشاط من خلال القدرات العقلية والبدنية يعتبر أمراً مهماً للثقة ولنجاحك في العمل. 

•    التصرف بمهنية:

حافظي على الابتسامة دوما على وجهك في بيئة العمل، لأن زملاءك سيراقبون سلوكك في جميع الأوقات. 

فالموظف غير البشوش بتعبيراته الجامدة قد يكون سببا في احباط معنويات الزملاء، مما يخلق بيئة عمل سلبية. 

تأكدي  من رسم الابتسامة على وجهك دائماً، إذ أن فرص نشرها ل الطاقة الايجابية بين فريق العمل وكبار الموظفين عالية. 

•    إطلالة مميزة:

ليس غريبا أنك بحاجة للتألق بإطلالة مميزة كل يوم لإظهار المهنية في العمل. والوصفة المثالية لذلك هي الملابس الأنيقة والنظيفة، والابتسامة الصحية. 

إن الابتسامة هي الشيء الأول الذي سيلاحظه فريق العمل عند كل صباح ومع بداية كل نهار عمل. 

•    تحفيز فريق العمل:

الابتسام هو تعبير ايجابي يساعد على جذب الآخرين إلينا لأنه يجعلنا نبدو مستعدين لتبادل الحديث. 

فالابتسامة تجعل الأشخاص يشعرون براحة أكبر من حولك، وسيشعر فريق عملك بالترحيب بالانضمام إلى المحادثة معك، كما سيكونون في نهاية المطاف أكثر حماسة للابداع والتفوق بما يتخطى المهام المحددة لهم.