10 عادات يومية تزيد الذكاء للكبار

10 عادات يومية تزيد الذكاء للكبار

10 عادات يومية تزيد الذكاء للكبار

10 عادات يومية تزيد الذكاء للكبار، موضوع مهم وشيق خصوصا للاشخاص الذين يحلمون بنسبة عالية من الذكاء لتحقيق طموحاتهم واحلامهم في الحياة.

والحقيقة ان بعض الاشخاص يولدون بذكاء قوي وحاد وهذا امر مؤكد، الا ان الذكاء ليس محصورا على افراد دون غيرهم بل يمكن تنمية مهارة الذكاء والتمتع به من خلال بعض الممارسات الحياتية والثقافية والفكرية التي تساعد في تطوير مهارات الذكاء لديكم.

اليك ابرز 10 عادات يومية كفيلة بتنمية وزيادة نسبة الذكاء لديكم.

10 عادات يومية تزيد الذكاء للكبار

•    ايجاد افكار وحلول لمواضيع مختلفة:

منها مشاكل يومية تواجهك او افكار بسيطة تنمي حس الابداع والابتكار لديك وتعمل على تشغيل العقل وتمرين عضلات الدماغ بشكل جيد بعيدا عن الخمول والكسل.

•    متابعة الاخبار:

سواء بتصفح الجرائد او مشاهدة التلفاز او قراءة النشرات على الاجهزة الذكية، وليس بالضرورة ان تكون اخبارا سياسية فقط بل يمكن ان تكون اخبارا تشمل مواضيع تهمك كالثقافة والتكنولوجيا والموضة وغيرها يمكن ان تثري مخزونك الفكري اثناء الحوارات والنقاشات مع الاخرين.

•    قراءة فصل من كتاب كل يوم:

لا شك ان القراءة هي افضل السبل لتطوير وتنمية الذكاء، فهي باب لا ينغلق على العديد من الافكار والمعلومات القيمة التي عمل كاتبوها على جمعها وتقديمها في هذه الكتب.

كل ما عليك هو انهاء فصل واحد من اي كتاب تريدين وستدهشين لكمية المعلومات والافكار التي تطالعين.

•    متابعة الوثائقيات التعليمية:

بدلا من مشاهدة برامج سخفية وسطحية على التلفاز لا تفيدك ولا تعزز من نسبة الذكاء لديك. 

وتلعب هذه الوثائقيات دورا بارزا في توسيع الافكار والتعرف على تجارب الاخرين والنهل منها بما يفيد في تطوير الذات والفكر.

•    المشاركة في مواضيع شبكات التواصل الاجتماعي:

والتي يمكن ان تكون اكثر فائدة من مجرد تصفح هذه المواقع دون طائل، وستجدين العديد من المواضيع المهمة والتي تطلعك على افكار ومعلومات كثيرة تزيد من نسبة المعرفة والذكاء لديك.

•    مشاركة المعرفة مع الاخرين:

من خلال النقاشات والاحاديث وكذلك المدونات الالكترونية حول مواضيع مختلفة، بحيث يمكنك افادة الاخرين بمعلوماتك وخبرتك في طرح المواضيع وكذلك الاستفادة مما يقدمون من معرفة.

•    وضع قائمة بالاشياء التي يجب عليك التوقف عنها:

بحسب وارن بوفيت، فان الفرق بين الاشخاص الناجحين فقط والاشخاص الناجحين لاقصى حد، هو ان الاخيرين يرفضون تقريبا اي شيء واي نشاط لا يفيدهم.

لذا لا تتهاوني في وضع قائمة بالاشياء التي تضيع وقتك ولا تعود عليك باية فائدة سواء فكرية او معنوية واستبدليها بعادات صحية وكفيلة بتقوية الفكر والذكاء لديك.

•    تحفيز الدماغ:

من خلال ممارسة الرياضة يوميا لزيادة تدفق الدم للدماغ، كما توفر الرياضة وقتا كافيا للتفكير في امور مهمة واتخاذ القرارات السليمة. 

كما ان تناول الأطعمةَ والمكملات الغذائية الغنية باحماض اوميغا 3 تعد مصدر طاقة للدماغ مثل السمك وزيت السمك.

•    احاطة نفسك بالاذكياء:

الذين سوف يساعدونك على زيادة معلوماتك وتوسيع افاقك في مجالات مختلفة، ومنهم سوف تكتسبين المعرفة وتطوير الذكاء والتفكير بشكل صحيح.

•    ممارسة الهوايات المفيدة:

والتي يمكن ان تتضمن السفر او الالعاب الذكية او الرياضة او النوادي الثقافية وغيرها، كلها هوايات تمنحك الفرصة لتوسيع افاقك وتطوير دماغك وزيادة معلوماتك بشكل فعال.