الأزياء والضيافة والسيارات والثقافة.. تعرفوا على أبرز المؤتمرات والمعارض والمهرجانات في المملكة خلال شهر نوفمبر

ما بين الأزياء والضيافة والسيارات والثقافة والفنون.. أحداث ومؤتمرات ومعارض ومهرجانات محلية ودولية عديدة تحتضنها المملكة خلال شهر نوفمبر، استمرارا لتألق ونجاحات المملكة في كافة المجالات.

تعرفوا على أبرز المؤتمرات والمعارض والمهرجانات في المملكة خلال شهر نوفمبر

مؤتمر مستقبل الأزياء

تستعدُّ هيئة الأزياء لإطلاق الدورة الجديدة من مؤتمر مستقبل الأزياء خلال المدة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى تعزيز التواصل واللقاء بين مكوِّنات مجتمع الأزياء السعودي عبر استقطاب كوكبة من ألمع المتحدثين الخبراء واللاعبين الأساسيين في القطاع، إضافةً إلى عروض وفعاليات تجزئة مؤقتة على امتداد مدينة الرياض.

ويركِّز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية تشمل: الاستدامة، وريادة الأعمال، والتنوّع والثقافة، والابتكار، حيث ستناقش من خلالها شخصيات بارزة في عالم الأزياء أهم قضايا القطاع ضمن برنامج حافل بالدروس المتخصصة، وحلقات الحوار والتواصل في ملتقى المدينة بمدينةِ الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض، كما يوفِّر المؤتمر للعلامات التجارية السعودية فرصة عرض وبيع منتجاتها، والعروض الترفيهية المتضمنة حفلاً في الشارع.

صالون المجوهرات

سيقام معرض صالون المجوهرات 2022 في واﺟﮭﺔ اﻟرﯾﺎض، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر، وعلى مساحة تبلغ ٣٨٠٠٠ ﻣﺗر ﻣرﺑﻊ، وسيكون التركيز في هذا العام على تمكين المرأة السعودية، من خلال تسليط الضوء على مواهب المصممات السعوديات، كما يتضمن المعرض ندوات من سوليتير لاب لتوعية المستهلكين عن مدى أصالة الألماس الذي يشترونه.

ويتمتع صالون المجوهرات برؤية لإعادة اختراع صناعة المجوهرات في المملكة العربية السعودية من خلال جمع المصممين العالميين والمحليين المرموقين على منصة واحدة، ويهدف هذا الحدث الى عرض الحلي الفاخرة والمصممة بشكل مميز لعملاء حصريين من الأسر الملكية والشخصيات المرموقة، ويعد صالون المجوهرات المعرض الأكثر حضورا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بعرضه لأحدث وأندر التصاميم لأفخم دور المجوهرات العالمية والمحلية.

المعرض السعودي الدولي للمطاعم وخدمات الطعام

يعد المعرض السعودي الدولي للمطاعم وخدمات المطاعم الحدث الأبرز الخاص بقطاع الضيافة في المملكة خلال شهر نوفمبر، ويقام خلال الفترة من 7-9 نوفمبر 2022 في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، ليجمع مختلف الشركات العالمية الرائدة في قطاع المطاعم ومستلزماتها، حيث يستهدف المعرض أكثر من ٣٥٠ عارض من مختلف القطاعات في مجال المطاعم ومزودي الخدمات، وبمشاركة الجهات الحكومية وشبه الحكومية الداعمة المحلية والدولية لعرض أحدث الابتكارات والتكنلوجيا الداعمة والذي يعتبر فرصة لزيادة الحصة السوقية والاستثمارية بالقطاع وفرصة لإيجاد موردين جدد والتحقق من وضع المنافسة بالسوق واستحداث شبكات علاقات من المشترين الحقيقيين.

معرض السيارات الكهربائية

معرض السيارات الكهربائية هو الحدث الرائد في مجال السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية والذي انطلق في فندق الفصلية بالرياض مطلع شهر نوفمبر الجاري، ويهدف المعرض لتعزيز التنقل الكهربائي وكذلك توحيد أصحاب المصلحة البارزين وصناع القرار في قطاع المركبات الكهربائية.

ويمنح الحدث العارضين الفرصة لعرض سياراتهم الكهربائية والمعدات المبتكرة والتقنيات والخدمات لقطاع السيارات الكهربائية أمام جمهور متحمس من صانعي السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين وقادة الفكر ومجموعة واسعة من المستخدمين النهائيين، كما يشمل الحدث معرضًا ومؤتمرًا شاملاً يركز على إمكانات قطاع السيارات الكهربائية العالمية وتطوره.

مهرجان الخطوة العسيرية

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم مهرجان الخطوة العسيرية في مدينة أبها خلال المدة من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022، بمشاركة قطاع الموسيقى، والفنون الأدائية، والأزياء، لتسليط الضوء على الخطوة العسيرية التي توارثتها الأجيال منذ سنواتٍ طويلة، وذلك ضمن برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030"، وضمن الفعاليات الثقافية التي دأبت وزارة الثقافة على تنظيمها بهدف تسليط الضوء على مختلف المجالات الثقافية الإبداعية والشعبية التي ارتبطت بالمجتمع السعودي بمختلف مكوناته على مر التاريخ، وإبراز الفنون الأدائية التقليدية في المملكة، وتحفيز ممارستها، وحمايتها من الاندثار.

ويتضمن المهرجان 4 مناطق رئيسة، تبدأ مع "أوبريت الافتتاح" مع إيقاع الخطوة الجنوبية ويرتبط الغناء بأبيات شعرية وطنية مرتبطة بشعر الخطوة، ثم منطقة "معرض الخطوة العسيرية" الذي يضم معرضاً رئيسياً يركز على تاريخ الخطوة الذي يمتد لألف عام ويسلط الضوء على الاختلافات التاريخية للخطوة عبر شاشات العرض الطولية، وتأتي المنطقة الثالثة "الموسيقى والطهي" لتتكون من مكونات رئيسة، وهي: المطاعم والمقاهي، والعازفين على الآلات الشعبية، وفرق تؤدي الخطوة، ومجسمات للآلات الموسيقية الشعبية، بينما تشهد منطقة "الأمسيات الشعرية والغنائية" حضوراً لافتاً لعددٍ من الشعراء ليصدحوا بقصائدهم التي ارتبطت بهذا الفن أو القصائد المتنوعة.

الصور من مواقع وحسابات المؤتمرات والمعارض والمهرجانات في المملكة.