اللاعبة "كوثر البارودي" تُتوج بميداليتين ذهبيتين في منافسات السباحة للسيدات ضمن دورة الألعاب السعودية

مشاركة..تنافس.. دعم.. إنجاز.. وطموح لامحدود.. سجلت من خلاله اللاعبة السعودية "كوثر البارودي" اسمها في في سجلات الرياضة السعودية بعد فوزها بميداليتين ذهبيتين تاريخيتين في منافسات السباحة للسيدات ضمن دورة الألعاب السعودية 2022 والتي تعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة العربية السعودية.

اللاعبة "كوثر البارودي" تُتوج بميداليتين ذهبيتين ضمن دورة الألعاب السعودية

نجحت نجمة السباحة السعودية "كوثر البارودي" سباحة نادي "هجر السعودي"، في اقتناص ميداليتين ذهبيتين في منافسات السباحة للسيدات، التي أُقيمت في صالة الرياضات المائية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ضمن دورة الألعاب السعودية 2022 التي تستضيفها حاليا العاصمة الرياض.

وجاء إنجاز اللاعبة "كوثر البارودي" بحصادها المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة 50 متر حرة للسيدات، بينما حصدت ميداليتها الذهبية الثانية في مسابقة 50 متر صدر للسيدات، وأعربت البطلة البارودي من خلال الحساب الرسمي لنادي "هجر" السعودي، وفي أول حديث لها بعد تتويجها بميداليتين ذهبيتين في لعبة السباحة في دورة الألعاب السعودية، عن سعادتها البالغة بتحقيق هذه الانجازات وحصادها للميداليتين الذهبيتين في المنافسات، مشيرة إلى تطلعها مستقبلا لتحقيق الميداليات على المستوى الدولي.

نتائج الفائزات في منافسات السباحة للسيدات

تم تتويج الفائزات في منافسات السباحة للسيدات، من قِبل عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووكيل التخطيط والتطوير في وزارة الرياضة "أضواء العريفي"، وعضو لجنة المرأة الرياضية "منى الشهاب"، ورئيس الاتحاد السعودي للسباحة المهندس "أحمد القضماني".

وتضمنت نتائج الفائزات في منافسات السباحة للسيدات، النتائج التالية:

الفائزات في مسابقة 50 متر حرة للسيدات

- حققت "كوثر البارودي" المركز الأول والميدالية الذهبية مسجلة 29:29 ثانية.

- نالت اللاعبة "هنا جابر" الميدالية الفضية للمركز الثاني بزمن قدره 30.01 ثانية.

- حصلت "مشاعل العايد" على المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 30.70 ثانية.

الفائزات في مسابقة 50 متر صدر للسيدات

- حصدت "كوثر البارودي" المركز الأول والميدالية الذهبية مسجلة زمناً قدره 38:20 ثانية.

- حققت اللاعبة "مريم مصطفى" المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 39:37 ثانية.

- حلّت اللاعبة "مشاعل العايد" في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية بزمن قدره 41:00 ثانية.

دورة الألعاب السعودية الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ المملكة

يُذكر بأن دورة الألعاب السعودية تعد أحد أهم المبادرات الرياضية الشاملة والمنبثقة عن رؤية المملكة 2030، التي سيكون لها تأثير نوعي ومستدام على القطاع الرياضي وفئة الشباب في المملكة، التي لن يتوقف تأثيرها عند حد التنافس الرياضي فحسب، بل يتعداه إلى مراحل أسمى وأعلى، ويشكل النجاح التنظيمي لهذا الحدث الكبير، مصدر فخر للمملكة وللكوادر الوطنية التي تتولى عملية التنظيم.

وتقام منافسات الألعاب السعودية في 22 منشأة رياضية في الرياض، وبمشاركة أكثر من 6000 رياضي ورياضية، يمثلون أكثر من 200 نادٍ سعودي، يتنافسون في 45 لعبةً رياضيةً، منها 5 رياضاتٍ مخصصةٍ للألعاب البارالمبية، يندرج تحتها 180 منافسةً رياضيةً، وبمشاركة 2000 مشرف فنّي وإداري، وتتضمن الدورة تحفيز الرياضيين المشاركين لتقديم أرقى أداء لهم من خلال تخصيص جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

الصور من حساب "دورة الألعاب السعودية" على "تويتر"، وموقع واس.