عارضة Luisa Spagnoli

مستحضرات عناية بالبشرة والشعر تحتاجينها قبل ممارسة رياضة السباحة

ليا عقيقي

مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لها خصوصية في حماية الشعر والبشرة من كل المشاكل التي قد تتعرض لها بسبب الماء والكلور والملح وغيرها. كما تتأثر صحة البشرة والشعر بسبب التعرض لأشعة الشمس القوية. إذا كنت من محبات رياضة السباحة، ننصحك باستخدام مستحضرات العناية التالية للحفاظ على بشرة صحية وشعر مشرق.

كل ما تحتاجينه من مستحضرات لحماية الشعر والبشرة قبل رياضة السباحة:

  • أهمية ترطيب الوجه قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة.
  •  لا تنسي الكريم الواقي من الشمس بعد الترطيب.
  • إعتني بشفاهك بالمنتج المناسب قبل السباحة.
  •  مستحضر لترطيب بشرة الجسم وحمايته من مياه أحواض السباحة.
  • طريقة حماية الشعر من الجفاف قبل الذهاب إلى حوض السباحة.

أهمية ترطيب الوجه قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة

يعتبر ترطيب الوجه من أهم الخطوات التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من العوامل الخارجية. يؤدي جفاف الجلد إلى تسريع شيخوخة البشرة وظهور مشاكل عدة، من هنا لا تهملي ترطيب وجهك قبل ممارسة رياضة السباحة.

كريم ترطيب واتر لوك من تاتا هاربر
كريم ترطيب واتر لوك من تاتا هاربر

إليك مرطب "واتر لوك" Water-Lock الخالي من السيليكون. تقدم علامة "تاتا هاربر" Tata Harper المرطب المميز خفيف الوزن والخالي من السيليكون، الذي يمنح البشرة نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة، مثل ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات، ليشكل الخيار المثالي لترطيب البشرة والتخلص من الترهلات قبل الذهاب لممارسة السباحة.

يتميز هذا المستحضر بتركيبة فريدة خالية من السيليكون تسمح بمرور الهواء، مما يضمن الحصول على بشرة مشرقة. يساعد كريم الترطيب من تاتا هاربر في الحفاظ على مظهر حيوي أثناء ممارسة الرياضة، بفضل مكوناته التي تعمل على ترطيب السطح الخارجي للبشرة.

بعد تجربة هذا المنتج أعجبنا بأنه خفيف الوزن وخالي من السيليكون ويمنح البشرة نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة من ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات.

الكريم الواقي من الشمس بعد الترطيب

يعتبر كريم الواقي من الشمس أول مستحضر تحتاجينه يوميًا ولا سيما بعد الذهاب لممارسة الرياضة الخارجية مثل السباحة. احرصي أن تطبقي واقي الشمس بشكل جيد على وجهك ورقبتك وأي منطقة مكشوفة وتعيدي استخدامه كل ساعتين.

كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula
كريم واقي من الشمس من بي أش فورمولا PHFormula 

اخترنا لك منتج من "بي أش فورمولا" PHFormula لأنها مستحضرات تجميلية صيدلانية، وهي نتيجة تضامن وتحالف مبتكر بين الوصفات الطبية والتجميلية.

توفر مجموعة "بي أش فورمولا"  pHformula برامج علاجية للشيخوخة وفرط التصبغ وحب الشباب والنتيجة هي بشرة هادئة ومتوازنة ذات إشراق متجدد، مع لون موحد أكثر تناسقًا ومظهر أكثر صحة وانتعاشًا وشبابًا. نضع هذا المنتج قبل الذهاب إلى السباحة، لأنه يتمتع بدفاع حماية فائقة من أشعة الشمس، ويساعد في تزويد البشرة بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية. بعد تجربتنا لهذا الكريم الواقي من أشعة الشمس اكتشفنا فوائد عديدة تميزه:

  • يحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • يترك البشرة رطبة جيدًا بلمسة نهائية غير لامعة.
  • غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة.
  • يساعد في منع تلف الحمض النووي.

إعتني بشفاهك بالمنتج المناسب قبل السباحة

يساعد مرطب الشفاه على تغذية البشرة ومنع تشققها، لكنه يعمل أيضًا على عزلها عن العوامل الخارجية التي قد تسبب بجفافها. تتعرض بشرة الشفاه أثناء السباحة إلى المياه المعقمة التي من الممكن أن تسبب بتحسسها، من هنا ننصحك بحمايتها بالمنتج المناسب قبل ممارسة رياضة السباحة. اخترنا لك بلسم شفاه بشكل مثالي يسهل الاحتفاظ به داخل حقيبة الرياضة، وتجديده طوال فترة السباحة.

Lip Butter Balm مرطب الشفاه
Lip Butter Balm مرطب الشفاه

إليك بلسم الشفاه "باتير بالم" Butter Balm من "بينيفيت" Benefit، إنه عبارة عن مرطب شفاه فريد من نوعه يوفر ترطيبًا عميقًا وحماية طويلة الأمد لشفاهك. يتميز هذا المنتج بتركيبته الغنية والكريمية التي تنساب بسلاسة على الشفاه، مما يجعلها تبدو ناعمة ومشرقة. يحتوي باتير بالم على زبدة الشيا المغذية وزبدة الكاكاو الطبيعية وعلى زيت الأفوكادو الغني بالفيتامينات والمغذيات لتعزيز صحة الشفاه وترميمها. بعد تجربة هذا البلسم نؤكد لك أنه يوفر حماية طويلة الأمد من العوامل البيئية الضارة ويعمل كحاجز واقٍ يحمي الشفاه من الرياح الجافة والبرودة القارصة والأشعة فوق البنفسجية الضارة وهذا ما يعتبر أساسي قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة.

مستحضر لترطيب بشرة الجسم وحمايته من مياه أحواض السباحة

تتأثر بشرة جسمك بكل المنتجات المضافة إلى الماء في أحواض السباحة. يعتبر تطبيق مرطب الجسم من الخطوات المهمة ليس فقط لترطيب البشرة بل حمايتها أيضًا من العوامل الخارجية. احرصي أن ترطبي جسمك جيدًا قبل ممارسة رياضة السباحة.

روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.
روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من  مولتن براون Molton Brown.

اخترنا لك منتج غني بالروائح المنعشة" روز دون بودي لوشن" Rose Dunes Body Lotion من " مولتن براون" Molton Brown.

لفتنا في هذا المرطب أنه عبير آسر من الياسمين، الورود، الباتشولي الغني، والخوخ الحلو. تحتاج بشرة الجسم إلى الترطيب قبل السباحة منعًا لجفاف البشرة، لكن اختيار مرطب الجسم العطري يساعد على ضمان ثبات الرائحة لوت أطول وينشر السعادة لك ولمن حولك. ننصحك بتطبيق القليل من اللوشن على راحة اليد وتوزيعها على كل الجسم بحركات تدليك دائرية قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة. إذا كنت من محبات الروائح الناعمة يعتبر هذا المرطب مثاليًا لك ولا سيما بالنفحات المفعمة بالأنوثة التي ينشرها من حولك.

طريقة حماية الشعر من الجفاف قبل الذهاب إلى حوض السباحة

يتعرض الشعر إلى الماء، الهواء وأشعة الشمس...كل هذه العوامل تسرع من تلف الشعر وتؤدي إلى زيادة تساقطه بسبب تكسر الأطراف. ننصحك باستخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحميه من العوامل الخارجية.

مستحضرات للعناية بالشعر من Oriental Warm Oud
مستحضرات للعناية بالشعر من Oriental Warm Oud

اخترنا لك مجموعة "أورينتال ورم عود"  Oriental Warm Oud لأنها طبيعية وتحتوي على المنتجات التالية:

  • قناع Oriental Warm Oud مناسب للشعر التالف بفضل تركيبته الخفيفة والفعالة للغاية. لاحظنا عند استخدام هذا القناع أنه لا يسبب بلمعان كبير للشعر إلى درجة أنك تحتاجين إلى غسله يوميًا بعكس المنتجات الأخرى.
  • بخاخ الشعر Oriental Warm Oud إنه واقي حراري رائع لاستخدامه قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة ، فهو يشكل درعًا واقيًا حول الشعر، كما يضيف أيضًا ترطيبًا بفضل تركيبته الغنية بالكيراتين. نستخدم هذا البخاخ يوميًا ما يجعل الشعر يظهر نظيفًا وناعمًا ومثاليًا. تحتاج صاحبات الشعر التالف كثيرًا إلى هذا المستحضر لا سيما الذهاب إلى السباحة لحماية الأطراف من التكسر.

احمي بشرتك وشعرك قبل الذهاب لممارسة رياضة السباحة وحافظي على إشراقك وشبابك.