تعرفوا على الغواصتين "سلمى شاكر" و"رويده العروي" وانجازاتهما في بطولة العالم للغوص الحر في تركيا

حققت لاعبتا المنتخب السعودي للغوص الحر "سلمى شاكر" و"رويده العروي" إلى جانب لاعبي المنتخب، أرقامًا وطنية وخليجية وعربية، في بطولة العالم للغوص الحر التي أقيمت في تركيا.

نتائج لاعبو ولاعبات المنتخب السعودي في بطولة العالم للغوص الحر في تركيا

افتخر الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بالنتائج المسجلة والنجاحات التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخب السعودي ببطولة العالم للغوص الحر التي أقيمت في مدينة كاش التركية، بتسجيلهم لأرقام وطنية وخليجية وعربية.

وتضمنت النتائج المسجلة تحقيق اللاعبة "رويده العروي" في فئة الغوص لعمق 50 م FIM لرقم وطني وخليجي وعربي، فيما حقق اللاعبان "حازم السليماني" و"طارق الزهيري" في فئة الغوص 50 م FIM رقماً وطنياً، ومعهما اللاعبة "سلمي شاكر" في فئة الغوص 40 م.

وحقق اللاعبان "الحسن أصف جيمان" و"إلياس المدني" رقماً وطنياً في منافسات فئة CWT لمسافة 45م، ومثل ذلك حققت اللاعبتان "سلمى شاكر" و"رويده العروي" رقماً وطنياً أيضاً في منافسات فئة CWT لمسافة 37 م، كما حقق اللاعب "فهد القصيبي" هو الآخر رقماً وطنياً في منافسات فئة CNF لمسافة 45م، في حين حققت اللاعبتان "سلمى شاكر" و"رويده العروي" رقم وطني أيضاً في منافسات CNF لمسافة 22م.

تعرفوا على الغواصتين "سلمى شاكر" و"رويده العروي"

"سلمى شاكر"

الغواصة سلمى شاكر
الغواصة سلمى شاكر

تحقق الغواصة السعودية "سلمى شاكر" أرقاما قياسية في معظم مشاركاتها لتضيفها إلى قائمة إنجازاتها المتعددة، فهي أول سعودية وخليجية تصل إلى عمق 45 مترًا تحت سطح الماء في الغوص الحرّ، وهي حاملة الرقم القياسي السعودي في الغوص الحرّ ثلاث مرات، وتحمل أيضًا رخصة التدريب الحرّ، ولقد سجلت في أول غوصة أعماق لها في مدينة دهب المصرية رقمًا قياسيًا هو 42 متر تحت الماء ضمن منافسة رسمية، وكانت قد حصلت على لقب "أعمق غواصة خليجية"، بعمق 45 متراً تحت سطح الماء، من خلال مشاركتها في المسابقة التي أقيمت في مدينة دهب في مصر كثاني مسابقة لها في الغوص الحر.

رويده العروي

الغواصتان السعوديتان سلمى شاكر ورويدا العروي
الغواصتان السعوديتان سلمى شاكر ورويدا العروي

تعد الغواصة "رويدا العروي" من أبرز اللاعبات السعوديات في رياضة الغوص، حيث نجحت في تحقيق المركز الأول في فئة السيدات في بطولة المملكة الأولى للأعماق، وهي أول مسابقة غوص حر أعماق في المملكة العربية السعودية، والتي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص في جدة خلال عام 2018 بمشاركة 25 رياضيًّا، يمثلون 12 دولة.

الصور من حسابات "الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص" واللاعبة "سلمى شاكر".