تعرفوا على نجم المنتخب السعودي للرياضات الشتوية فائق عابدي

نجحت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء في الفوز بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 والتي من المقرر أن تقام في تروجينا بالسعودية.

حيث أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي فوز ملف المملكة العربية السعودية الشقيقة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في نسختها التاسعة والتي ستقام في عام 2029.

فخر واعتزاز

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية دورة الألعاب في مشروع "تروجينا" بمدينة "نيوم" والذي يقع على بعد 50 كيلومترا من ساحل خليج العقبة.

لاعب المنتخب السعودي للرياضات الشتوية فائق عابدي عبر عن سعادته وقال من خلال صفحته الرسمية على تطبيق الصور الشهير انستجرام: "رؤية ٢٠٣٠ واقع يتحقق.. سعيد اني كنت ضمن فريق بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل و نائبه الأمير فهد بن جلوي و المهندس نظمي النصر و فريق كبير خلف الكواليس قدمنا تروجينا ٢٠٢٩ للعالم".

 

View this post on Instagram

A post shared by Fayik Abdi 🇸🇦 فايق عابدي (@fayikabdi)

واختتم اللاعب السعودي فائق عابدي تعليقه على فوز المملكة باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية تروجينا 2029 بالقول: "اليوم شاركت في العرض وبكرة راح انافس على جبال تروجينا".

تألق سعودي في الرياضات الشتوية

الجدير بالذكر أن لاعب المنتخب السعودي للرياضات الشتوية فائق عابدي اختتم مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين التي استضافتها العاصمة الصينية بكين وانتهت في فبراير الماضي بحلوله في المركز الـ44 من أصل 89 في الترتيب العام لمسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية العملاقة بزمن 2.46.85 دقيقة

وكان فائق عابدي اللاعب السعودي المتألق قد أنهى جولته الأولى من المسابقة بالمركز 51 بزمن 1.21.44 دقيقة، والمركز الـ45 بالجولة الثانية بزمن 1.25.41 دقيقة.

وكانت المشاركة السعودية في هذه الدورة الشتوية العالمية هي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة والخليج، حيث سجلت مشاركة المنتخب السعودي للرياضات الشتوية فائق عابدي ضمن التطوّرات الرياضيّة المهمة نظراً لطبيعة طقس ومناخ المملكة، الذي نادراً ما يشهد الأجواء المناسبة لممارسة الرياضات الشتوية، عطفاً على كون الاتحاد السعودي للرياضات الشتوية لم يمضِ على تأسيسه سوى عامين، الأمر الذي يُنبئ بمستقبل مشرف ومشرق للرياضات الشتوية في المملكة، بالنظر إلى تاريخ هذه الدورة الذي لم يشهد إلا مشاركة خمس لجان أولمبية عربيّة منذ انطلاق الدورة في نسختها الأولى عام 1924م.

لاعب المنتخب السعودي للرياضات الشتوية فائق عابدي