وزير الاتصالات يشيد بالبروفيسورة سلوى الهزاع: سخرت تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير الإنسانية

أشاد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه خلال مشاركته في أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية" بقدرات المرأة السعودية.

حيث أشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي بالبروفيسورة السعودية "سلوى الهزاع" كبير الاستشاريين في طب وجراحة العيون، الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ "سدم" الشركة السعودية المختصة بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع جودة الحياة.

وأكد السواحة على أن البروفيسورة السعودية "سلوى الهزاع" الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ "سدم" تأتي على رأس قائمة النساء اللاتي سخرن تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير الإنسانية.

تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير الإنسانية

ووجه السواحة الدعوة في كلمته الحضور إلى مشاركته الاحتفال والتصفيق الحار لجميع السيدات المشاركات في قاعة المؤتمر مؤكدا أن هؤلاء السيدات لم يتجاوزن المتوسط الخاص بمجموعة العشرين والاتحاد الأوروبي فقط بل تجاوزن 30% من متوسط مشاركة المرأة في التقنية مقارنة بمتوسط تمكين المرأة في وادي السليكيون

سدم شركة سعودية مختصة بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأضاف معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه: " دعونا نتحدث عن بعض ما تقوم بها هؤلاء النساء بقيادة الدكتورة سلوى الهزاع من خلال استفادتها من البيانات والذكاء الاصطناعي برؤية الكمبيوتر التي مكنتها من تصوير شبكية العين واكتشافها لحالات من مرض السكري والذي يسمى بالمناسبة الوباء الصامت ويقتل أكثر ب 3 أضعاف من كوفيد 19

إشادة تعني الكثير

فيما علقت البروفيسورة السعودية "سلوى الهزاع" كبير الاستشاريين في طب وجراحة العيون، الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ "سدم" على إشادة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: " إشادتكم تعني لنا الكثير.. شكرًا لكم معالي @aalswaha على حديثكم عن تقنية #الفاحص_الذكي التي تقدمها سدم في #القمة_العالمية_للذكاء_الاصطناعي".

إشادتكم تعني لنا الكثير.. شكرًا لكم معالي @aalswaha على حديثكم عن تقنية #الفاحص_الذكي التي تقدمها سدم في #القمة_العالمية_للذكاء_الاصطناعي.
لأن هدفنا الوصول إلى كل مريض سكري في المملكة؛ قدمنا أكثر من 36 ألف كشف مجاني عن أمراض سكري العين في مختلف مناطق الوطن. pic.twitter.com/Yp03gfRFr6

— د. سلوى الهزاع (@DrSelwa) September 13, 2022

وأضافت في تعليقها: "لأن هدفنا الوصول إلى كل مريض سكري في المملكة؛ قدمنا أكثر من 36 ألف كشف مجاني عن أمراض سكري العين في مختلف مناطق الوطن".

سلوى الهزاع.. مسيرة طبية مشرفة

تعد البروفيسورة السعودية "سلوى الهزاع" من الأوائل في الكثير من الأمور في مجال عملها، وجاء تأسيسها لشركة "سدم" الشركة السعودية المختصة بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع جودة الحياة، كأحدث إنجازاتها ومساهماتها في مجال الطب وخدمة المجتمع.

وكانت البروفيسورة "سلوى الهزاع" قد أشارت إلى أن التقنية الحديثة التي تطرحها "سدم" تعد من ضمن التحول الصحي الرقمي ومتناغمة مع رؤية المملكة 2030 الطموحة والواعدة، مؤكدة بأن المملكة من أفضل دول العالم في تعزيز قطاع التقنية، من خلال برامج نوعية، وبنية تحتية عملاقة، مُوصية باستحداث الذكاء الاصطناعي في تشخيص أمراض سكري العين.