هيئة الأزياء تتعاون مع "كاوست" لتسخير التقنية والأبحاث العلمية لتطوير قطاع الأزياء في المملكة

ضمن أهداف هيئة الأزياء الرامية إلى الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء في المملكة وتنظيمه وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه، وقعت هيئة الأزياء مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، للتعاون المشترك في تسخير التقنية والأبحاث العلمية لتطوير قطاع الأزياء بالمملكة.

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الأزياء وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

هيئة الأزياء تتعاون مع كاوست لتسخير التقنية والأبحاث العلمية لتطوير قطاع الأزياء في المملكة
هيئة الأزياء تتعاون مع كاوست لتسخير التقنية والأبحاث العلمية لتطوير قطاع الأزياء في المملكة

احتضن مقر وزارة الثقافة في الدرعية، توقيع هيئة الأزياء مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، بحضور رئيس هيئة الأزياء التنفيذي "باراك شاكماك"، ونائب رئيس الجامعة للابتكار الدكتور "كيفن كولن".

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين للتعاون المشترك في تسخير التقنية والأبحاث العلمية لتطوير قطاع الأزياء بالمملكة، وتمكين طلاب الجامعات والمواهب المحلية في علم النسيج وقطاع الأزياء، حيث يأتي ذلك ضمن إطار الجهود التي تبذلها هيئة الأزياء في تضافر الجهود مع المؤسسات التعليمية في المملكة، بهدف تطوير المواهب السعودية في مجال الأزياء، وإكسابهم خبرات عالمية من خلال التدريب والتعليم في أفضل المنشآت التعليمية المتخصصة في المجال.

مجالات التعاون في مذكرة التفاهم بين الطرفين

احتفت هيئة الأزياء بمخرجات الثقافة السعودية في معرض 100 براند سعودي في نيويورك
احتفت هيئة الأزياء بمخرجات الثقافة السعودية في معرض 100 براند سعودي في نيويورك

- تطوير وتنفيذ برامج ريادة الأعمال، وتوطين المهارات ذات العلاقة.

- تقديم مبادرات البحث والابتكار في مجال المواد والأزياء وعلم النسيج.

- إنشاء مركز أبحاث محلي ضمن مركز الأبحاث والتكنولوجيا بالجامعة، لابتكار وتطوير حلول وتقنيات مستدامة في علم النسيج، وكذلك قطاع الأزياء في المملكة، على أن تقوم الهيئة بتوظيف واستقطاب شركات وخبرات محلية وعالمية للعمل في المركز.

- تقديم التدريب، وفرص التوظيف للشباب السعودي في قطاع الأزياء، والعمل المشترك بين الهيئة والجامعة في تقديم فرص تعاون لطلاب الجامعات المحلية في هذا القطاع.

- تضمنت المذكرة إمكانية قيام هيئة الأزياء بتوفير الموارد والدعم اللوجستي لدعم التقنيات الناشئة لذوي العلاقة من المنشآت الصغيرة، والشركات المحلية والعالمية التي تقدم تقنيات الاستدامة، والأنسجة الذكية، والملبوسات التقنية.

هيئة الأزياء

تسعى المذكرة لابتكار وتطوير حلول وتقنيات مستدامة في علم النسيج
تسعى المذكرة لابتكار وتطوير حلول وتقنيات مستدامة في علم النسيج

يُذكر بأن هيئة الأزياء قد تأسست مع بزوغ نجم وزارة الثقافة وأهدافها الطموحة لكي تكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة، ويتركز دور الهيئة في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة بدءاً بعملية التصميم ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.

وتتضمن رؤية الهيئة الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وبالتالي تعزيز التراث والهوية الوطنيين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني، برسالة مفادها تمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.


الصور من حساب "هيئة الأزياء" على "تويتر".