بالفيديو: مشروعات إعلامية وتجارب استثنائية يستعرضها فريق مركز التواصل الحكومي على مسرح مدينة شباب 2030 في البحرين

ضمن مجهودات مركز التواصل الحكومي -أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام- لتحقيق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج، شارك وفد من منسوبي مركز التواصل الحكومي في "مدينة شباب 2030" التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين.

وفد من مركز التواصل الحكومي يشارك في "مدينة شباب 2030" في البحرين

استعرض فريق مركز التواصل الحكومي على مسرح مدينة شباب 2030 التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين، بعض المعلومات والتجارب حول الأعمال والمشروعات الإعلامية التي يعمل عليها التواصل الحكومي، بهدف مشاركة التجربة ونقلها للمهتمين والمختصين في مجالات الإعلام والاتصال.

وفي إطار ذلك نشر الحساب الرسمي لمركز "التواصل الحكومي"، مقطع فيديو تضمن مقاطع متنوعة من مشاركة الوفد على مسرح مدينة شباب 2030 في البحرين، والذي تضمن استعراض تجارب ومشروعات شبابية قدمها عدد من ممثلي المشروعات بالمركز، وأشار الحساب إلى أن "ميدياثون" ومتحدثون وكتاب "المواجهة الصامتة"، مشروعات إعلامية وتجارب استعرضها الفريق خلال هذه المشاركة.

وتضمنت مشاركة وفد مركز التواصل الحكومي على مسرح مدينة شباب 2030 في البحرين، مشاركة نخبة من المتحدثين، ومن أبرزهم:

- بشرى الربيعة (أمين اللجنة التحضيرية لمؤتمر التواصل الحكومي).

- غلا القباع (أخصائي أول علاقات عامة).

- عمر القحطاني (مدير سباق الإعلام "ميدياثون").

- عبدالله المطيري (مدير مشروع "متحدثون").

- فيصل السراء (أخصائي إعلام رقمي).

أبرز المشروعات الإعلامية والتجارب التي استعرضها فريق التواصل الحكومي

استعرض وفد مركز التواصل الحكومي على مسرح مدينة شباب 2030 في البحرين، عدداً من الفقرات والمشاريع الإعلامية، ومن أبرزها:

- "حكايا التواصل": وهي مساحة لنقل قصص المنتجات الإعلامية، وكواليس فرق عملها، وأبرز ما تحقق من أرقام وإحصائيات من غرف العمليات الإعلامية، والمؤتمرات الصحفية، والعلاقات الإعلامية مع وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية، وعددًا من الجوانب المتعلقة بمنصات الإعلام الرقمي وغيرها.

- ميدياثون: سلط الوفد الضوء على بعض المشروعات الإعلامية، ومن ضمنها سباق الإعلام "ميدياثون"، وهو الحدث الذي يتسابق الإعلاميون من خلاله والمهتمون لابتكار مبادرات وحلول نوعية تسهم في مواجهة التحديات الإعلامية.

- متحدثون: اطّلع الحضور على نتائج مشروع "متحدثون"، الذي يهدف إلى تطوير مهارات المتحدثين الرسميين في الأجهزة الحكومية، والمحللين المتخصصين في المجالات الرائدة.

- المواجهة الصامتة: اُختتم الحدث بفقرة حول الكتاب المصوّر "المواجهة الصامتة"، أحد منتجات التواصل الحكومي، التي جرى إصدارها مؤخرًا، حيث يقدم توثيق مصور من حياة المملكة في مواجهة جائحة كورونا - كوفيد 19- وأبرز المظاهر المجتمعية حينها، بأكثر من 427 صورة عبر عدسات 29 مصورًا محترفًا من مختلف مناطق المملكة.

يُذكر بأن مركز التواصل الحكومي يهدف إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، لمواكبة التطور ومسايرة النهضة التي تشهدها المملكة، ومساندة الإدارات الإعلامية الحكومية في أداء رسالتها وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرتها على التخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ بأعلى كفاءة، والاستجابة السريعة للمستجدات، وكيفية إدارة الأزمات، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي، وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية.

الصور من حساب "وزارة شؤون الشباب والرياضة في البحرين"، وموقع "واس".