تتويج الفائزات في بطولة السيدات الثانية للبلياردو بمدينة تبوك

ضمن المجهودات المتنوعة التي يقوم بها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بهدف النهوض برياضة البلياردو في المملكة عموما، واكتشاف الكوادر الرياضية المتميزة من السيدات خصوصا، نظم الاتحاد منافسات بطولة السيدات الثانية للبلياردو بمدينة تبوك، والتي حظيت بمشاركة 18 لاعبة من مختلف مناطق المملكة.

تتويج الفائزات في بطولة السيدات الثانية للبلياردو بمدينة تبوك

أقيمت البطولة بمشاركة 18 لاعبة من مختلف مناطق المملكة
أقيمت البطولة بمشاركة 18 لاعبة من مختلف مناطق المملكة

احتضنت صالة تبوك ماسترز بمدينة تبوك، منافسات بطولة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الثانية للسيدات للموسم الرياضي الحالي 2022، والتي حظيت بمشاركة 18 لاعبة من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى لاعبات من فئة الصم في منافسات لعبة البلياردو.

واختتمت منافسات بطولة السيدات الثانية للبلياردو بتتويج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور "ناصر الشمري" أصحاب المراكز الأولى في البطولة، كما تم تقديم هدايا قيمة لبعض اللاعبات المشاركات.

وتضمنت نتائج اللاعبات الفائزات بالمراكز الأولى في البطولة، النتائج التالية:

- حققت اللاعبة "ميعاد محمد" المركز الأول وتوجت بالميدالية الذهبية ودرع البطولة ومكافأة مالية.

- حصدت اللاعبة "سهراب يحي" المركز الثاني والميدالية الفضية ومكافأة مالية.

- حلت اللاعبة "البتول الحمزة" في المركز الثالث.

- نالت اللاعبة "ضحى خضير" المركز الرابع.

- حلت اللاعبة "دلال الشمري" في المركز الخامس.

- جاءت اللاعبة "ندى الزهراني" في المركز السادس.

اكتشاف الكوادر الرياضية المتميزة من لاعبات البلياردو

تتويج الفائزات في بطولة السيدات الثانية للبلياردو بتبوك
تتويج الفائزات في بطولة السيدات الثانية للبلياردو بتبوك

وحول هذه البطولة، أوضح الدكتور "ناصر الشمري" في تصريح لـ "واس"، بأن مشاركة 18 لاعبة في هذه البطولة جاءت بعد عدة تصفيات بالرياض وجدة والمنطقة الشرقية، مؤكداً تواجد مدرب المنتخب لاختيار العناصر لتمثيل المملكة في المنافسات والبطولات الدولية وهو الهدف الرئيسي لإقامة مثل هذه البطولات، مشيراً إلى أن الاتحاد له استحقاقات قادمة في بطولة العالم للناشئين والناشئات في رومانيا، منوهاً بمشاركة المنتخب للسيدات في جمهورية مصر التي أقيمت مؤخرا وتحقيق المركز الرابع وهو مؤشر جيد.

وأكد الدكتور الشمري بأن الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بدأ في تنظيم دوري سعودي هو الأول على مستوى الخليج وآسيا وفي الموسم القادم سيكون هناك دوري للسيدات بعد انضمامهم إلى الأندية السعودية.

يُذكر بأن منافسات بطولة السيدات الثانية للبلياردو التي نظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر قد سبقها إقامة البطولة الأولى للبلياردو للسيدات بمدينة الدمام شهر مايو الماضي، فيما تقام البطولة الثالثة والأخيرة في شهر سبتمبر المقبل بمدينة جدة، وتحظى هذه البطولات بمتابعة الجهاز الفني للمنتخب السعودي للبلياردو حيث سيتم اختيار أبرز العناصر لتمثيل المنتخب في الاستحقاقات الخارجية المقبلة وفي مقدمتها بطولة الخليج والبطولة العربية وكذلك بطولة غرب آسيا، حيث شارك المنتخب السعودي للبلياردو للسيدات في العديد من البطولات الخارجية، كان آخرها بطولة كأس العرب بجمهورية مصر في شهر مايو الماضي.

الصور من حساب "الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر" على "تويتر".