عالم جديد من الترفيه بفعاليات موسيقية وحماسية متنوعة بانطلاق موسم الجيمرز Gamers8 في الرياض

تحتضن العاصمة السعودية انطلاق موسم الجيمرز Gamers8 أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، والذي يمثل عالم جديد من الترفيه بما يتضمنه من منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية والعروض الترفيهية والحفلات الموسيقية و"قمة العالم القادم".

موسم الجيمرز Gamers8 أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية عالميا

الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود
الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود

يحتضن بوليفارد رياض سيتي اليوم الخميس انطلاق "موسم الجيمرز" تحت شعار "بوابتك إلى العالم القادم"، والذي يستمر على مدى 8 أسابيع في الفترة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر 2022.

وفي إطار ذلك أقام الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الجهة المنظمة للحدث العالمي، مؤتمراً صحفياً في بوليفارد رياض سيتي، وسط حضور كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والإقليمي والدولي، حيث قدّم للحضور والجماهير لمحة حول ما ينتظرهم خلال الأسابيع الثمانية المقبلة مُمهداً الطريق لما سيكون لحظة لا تُنسى في تاريخ قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة.

وتضمن المؤتمر الصحفي تأكيد الأمير "فيصل بن بندر بن سلطان" رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، على أنه بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، فهم على مشارف إطلاق موسم تاريخي في العالم كأكبر حدث للألعاب الإلكترونية حجمًا وتنوعًا، وسيكون فخر للسعوديين جميعًا.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر بن سلطان عن سعادتهم وفخرهم بإقامة موسم الجيمرز الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً والذي يُعد تجسيداً لرؤية تم وضعها منذ فترة طويلة للارتقاء بمنظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة نحو آفاق جديدة، منوها إلى أن انطلاق هذا الحدث العالمي سيفتح المجال أمام موجة جديدة من الفرص لكلّ أولئك الشغوفين والمهتمين بهذا القطاع المتميز، بدءاً من المشجعين والعائلات وصولاً إلى الفرق المتنافسة واللاعبين على اختلاف مستويات مهاراتهم.

عالم جديد من الترفيه بفعاليات موسيقية وحماسية متنوعة

من المؤتمر الصحفي لموسم الجيمرز
من المؤتمر الصحفي لموسم الجيمرز

يُركز موسم الجيمرز طوال فترة انعقاده على أربعة محاور رئيسية تلبي أذواق الجميع، وهي: منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، والحفلات الموسيقية، والعروض الترفيهية، و"قمة العالم القادم".

وتنطلق منافسات الرياضات الإلكترونية بانطلاق منافسات النخبة حيث تلتقي مجموعة من أكبر وأفضل فرق العالم للمنافسة على جوائز نقدية ضخمة تصل قيمتها إلى 15 مليون دولار أمريكي في منطقة الألعاب الإلكترونية، وتتنافس الفرق تحت شعار "موسم الجيمرز - بوابتك إلى العالم القادم"، عبر مجموعة من البطولات المشوقة مثل Rocket League وDota 2 وFortnite وTom Clancy’s Rainbow Six Siege وPUBG Mobile وستكون بطولة Rocket League أولى المنافسات حيث تقام على مدى أربعة أيام مع جائزة نقدية إجمالية تصل إلى مليوني دولار أمريكي، علما بأن جميع منافسات موسم الجيمرز ستُبث مباشرة على القنوات الخاصة بالفعالية وبأكثر من ثماني لغات مختلفة.

ويضم بوليفارد رياض سيتي 5 مناطق تفاعلية متطورة، تشمل العديد من الوجهات المبنية خصيصاً لاستقبال أنشطة الحدث العالمي، حيث يتسنى لجمهور موسم الجيمرز حضور باقة متنوعة من البرامج، وتضم منطقة عالم الجيمرز رُكناً مخصصاً لبلايستيشن، تتيح للجميع الحصول على تجربة مميزة للاستمتاع بـ 17 لعبة إلكترونية مختلفة، مثل FIFA وGod of War وPUBG وGran Turismo، وإلى جانب ذلك تحتوي المنطقة على رُكن أنشطة الأطفال، حيث يمكن الاستماع بالعديد من التجارب مثل توم وجيري وسونيك وسبيس جام وتجربة باتمان.

وتقدم ڤيلا باور مساحة خاصة تستقطب اهتمام وفضول الزوار بمشاركة 16 من أشهر صناع المحتوى، حيث تحتوي ڤيلا باور على أكاديمية وورش عمل، وتتيح للجماهير فرصة لقاء صناع المحتوى المفضلين لديهم بشكل شخصي، كما تُعد "جابامورا" وجهة خاصة لمحبي الثقافة اليابانية، حيث تضم مساحات إبداعية مذهلة آتية من أرض الشمس المشرقة.

ويقدم موسم الجيمرز تجربة استثنائية لعشاق ومحبي الموسيقى، كجزء رئيسي من جدول فعاليته الذي يمتد لثمانية أسابيع مليئة بالحماس والتشويق، وسيكون الحضور على موعد مع الحفلات الموسيقية المذهلة التي يُقدمها أبرز النجوم العالميين إلى جانب مجموعة من المواهب المحلية.

وتمتلأ الأنشطة الترفيهية لموسم الجيمرز بما يزيد عن ألف نشاط وفعالية، تشمل مجالات الكوميديا وعروض الخفّة وغيرها الكثير، وتنطلق هذه الأنشطة من خلال الحفل الافتتاحي اليوم الخميس بمشاركة كل من النجم المصري عمرو دياب، والنجم الكولومبي J Balvin والسويديان الشهيران دي جي Sebastian Ingrosso ودي جي Salvatore Ganacci.

وتستقبل منطقة نكست ليفل في موقع الحدث باقة من العروض الحصرية والحفلات الأسبوعية، وتنتظر الحضور أيضاً العديد من المفاجآت والأنشطة الترفيهية والعروض المرتقبة بما فيها Bubble Night وColor Pop وUrban Fever.

وتأتي "قمة العالم القادم" كتجربة إبداعية وتفاعلية لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية وسيكون جيل الشباب محط اهتمام القمة بمشاركة أبرز المعاهد والمنظمات الأكاديمية، بمشاركة أكثر من 1200 من قادة قطاع الرياضات الالكترونية من جميع أنحاء العالم لدعم القطاع.

الصور من "الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية" وحساب "موسم الجيمرز".