النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الرياض تحتضن موسم الجيمرز Gamers8 أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم

ألعاب المحاكاة
1 / 12
ألعاب المحاكاة
استعراض النيون
2 / 12
استعراض النيون
جابامورا
3 / 12
جابامورا
أكبر موسم للرياضات الإلكترونية والألعاب في العالم
4 / 12
أكبر موسم للرياضات الإلكترونية والألعاب في العالم
البلايستيشن زون داخل منطقة عالم الجيمرز
5 / 12
البلايستيشن زون داخل منطقة عالم الجيمرز
الحديقة اليابانية قرية جابامورا
6 / 12
الحديقة اليابانية قرية جابامورا
الرياض تحتضن موسم الجيمرز Gamers8 الصورة الرئيسية أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم
7 / 12
الرياض تحتضن موسم الجيمرز Gamers8 الصورة الرئيسية أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم
باور فيلا
8 / 12
باور فيلا
دوري مناظرات الجامعات
9 / 12
دوري مناظرات الجامعات
شارع الأنمي في قرية جابامورا
10 / 12
شارع الأنمي في قرية جابامورا
عالم الجيمرز
11 / 12
عالم الجيمرز
معرض الحلول المبتكرة
12 / 12
معرض الحلول المبتكرة

تحت شعار "بوابتك إلى العالم القادم" يحتضن بوليفارد رياض سيتي انطلاق موسم الجيمرز (Gamers8)، والذي يعد أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.

موسم الجيمرز Gamers8 أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم

يستعد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لإطلاق موسم الجيمرز (Gamers8)، أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، وذلك في بوليفارد رياض سيتي، خلال الفترة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر 2022.

وتحت شعار "بوابتك إلى العالم القادم"، سيقدم موسم الجيمرز تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال العديد من البطولات التنافسية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في "منافسات النخبة"، بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، هذا بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية والحفلات المقدمة للجميع.

وسيركز الموسم على 4 محاور رئيسة: منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات و"قمة العالم القادم" التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم، كما ستقام سلسلة من الحفلات الغنائية بمشاركة نخبة من النجوم، إضافة إلى أكثر من ألف نشاط ترفيهي ضمن فعاليات موسم الجيمرز.

5 بطولات عالمية في موسم الجيمرز

سيحتضن موسم الجيمرز إقامة 5 بطولات عالمية في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية وهي: Rocket League و Dota 2 و Fortnite و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege و PUBG MOBILE.

ولقد تم بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات لاحتضان منافسات بطولات النخبة وتقديم أفضل تجربة للفرق واللاعبين، إضافة إلى الجماهير والزوار في بوليفارد رياض سيتي، إذ ستشهد بطولة Fortnite مشاركة أفضل لاعبي اللعبة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم، في حين يشارك 24 من نخبة الفرق العالمية في بطولة Rocket League ومن ضمنهم: الفريق السعودي Falcons، وفريق Furia Esports من أمريكا اللاتينية، وفريقي FaZe Clan و Rogue من أمريكا الشمالية.

كما ستشهد بطولة Dota 2 مشاركة 8 فرق عالمية ومن بينها الفريق السعودي Deboosters الذي تأهل للمشاركة في موسم الجيمرز بعد تحقيقه لقب بطولة منافسات النخبة الخاصة بـ (لاعبون بلا حدود) في اللعبة نفسها، وكذلك تشارك 8 فرق عالمية أخرى في بطولة Rainbow Six Siege ومنها: فريق TSM FTX من أمريكا الشمالية، وفريق Liquid من أمريكا اللاتينية.

أبرز الأنشطة والفعاليات ضمن موسم الجيمرز

سيكون موسم الجيمرز موطناً لأكثر من 1000 نشاط ترفيهي والتي تنقل عالم الألعاب الافتراضي إلى الواقع، ومن أبرزها منطقة "جابامورا" وهي الوجهة المميزة التي تعكس الإبداع الياباني، حيث يمكن لجميع الزوار ارتداء الأزياء اليابانية في تجربة يوكاتا، وتذوق الشاي الياباني في تجربة ماتشا، والاستمتاع بالأغاني المفضلة في تجربة ليالي الكاريوكي، والتجول في شارع الأنمي، هذا بالإضافة إلى منطقة الألعاب الترفيهية التي تتضمن فعالية نوادي الرياضات الإلكترونية "باور فيلا"، وألعاب المحاكاة وعالم السباقات المقدم من "أرامكو"، والبلاي ستيشن وعالم الاطفال في عالم الجيمرز، كما تتضمن فعاليات الموسم معرض الحلول المبتكرة بالتعاون مع "إثراء"، ودوري مناظرات الجامعات.

وتأتي منطقة مطوري الألعاب لأن التعليم يعتبر أحد الركائز الأساسية في موسم الجيمرز، حيث يسعى الحدث العالمي لنقل المعرفة ونمو قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية وذلك عن طريق مشاركة أبرز المعاهد والمدربين المحليين والعالميين لتقديم عدد من ورش العمل والدورات المجانية الموجهة للجميع من مختلف الأعمار في منطقة مخصصة داخل بوليفار رياض سيتي، كما يتضمن موسم الجيمرز جلسات تدريبية ومناظرات حول تطوير المهارات التقنية وتحفيز التفكير والعمل في جميع جوانب قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية.

وتقدم "قمة العالم القادم" تجربة إبداعية وتفاعلية لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية وسيكون جيل الشباب محط اهتمام القمة بمشاركة أبرز المعاهد والمنظمات الأكاديمية.

الصور من موقع وحساب "موسم الجيمرز".

×