في رحلة إبداعية تمزج التقنية بالطبيعة.. تعرفوا على تفاصيل جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي

في رحلة تعكس ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها المشترك، في إكسبو 2020 دبي يقلع جناح السعودي بزواره في رحلة إبداعية تمزج التقنية بالطبيعة، دعونا تعرف أكثر عن تفاصيل ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي.

السعودية تستعرض أكبر المشاريع في إكسبو 2020 دبي

جناح المملكة العربية السعودية

تشارك السعودية في إكسبو 2020 دبي برؤية سعودية ملهمة لمستقبل مشترك، حيث يقدم الجناح السعودي لمحة عن المستقبل المشترك، والهوية السعودية، والمعالم التراثية والحضارية في جولة ساحرة عبر الطموحات لأربعة ركائز رئيسية وهي الناس، الطبيعة، التراث، الفرص. ويعد جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي هو ثاني أكبر جناح من حيث المساحة، بإجمالي تبلغ 13 ألف متر مربع من الإبداع المعماري في جناح السعودية.

جناح السعودية أكثر التصاميم استدامة في العالم

تستعرض السعودي في مشاركتها بـ إكسبو 2020 دبي رؤيتها الملهمة في التصميم المبتكر المتجه نحو السماء، الشكل الهندسي المبهر الذي يجسد طموحات السعودي في تصميم متسق مع أعلى معايير الاستدامة البيئية. حصل جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة لتصميمات الطاقة والبيئة من مجلس المباني الخضراء الأمريكي. وحاز أيضاً الجناح على ثلاث أرقام قياسية وهي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية، وأكبر مرآة بشاشة رقمية. وتستعرض تلك التقنية الحاصلة على الأرقام القياسية، عروض متواصلة عن الحياة في السعودية، والتنوع البيئية المذهل والمتمثل في خمسة أنظمة بيئية تتجسد المسطحات الخضراء.

السعودية تستعرض ملامحها في إكسبو 2020 دبي - المصدر توتر الحساب الرسمي

فعاليات جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي

يستعد جناح المملكة بتقديم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والأنشطة عبر رحلة رقمية متكاملة عن المشروعات التنموية الكبرى في السعودية، وأهم المواقع التراثية المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ويستعد الجناح لاستقبال الزوار ورواد الأعمال الراغبين في اكتشاف السعودية واكتشاف الفرص المتاحة للاستثمار والتعرف على الكنوز الطبيعية والحضارية في المملكة.

أبرز المشاريع الكبرى في جناح السعودية إكسبو 2020 دبي

تستعرض السعودية في الرحلة الرقمية المتكاملة في جناح إكسبو 2020 دبي المشاريع الكبرى ومن ضمنها مشروع القدية الذي يعد من أكبر المشاريع الترفيهية في المملكة، ومشروع تطوير بوابة الدرعية أكبر مشروع تراثي وثقافي، ومشروع البحر الأحمر الذي يضم مجموعة من المنتجعات السياحية. ومن المشاريع التنموية لاستدامة البيئة التي تستعرضها السعودية في إكسبو 2020 دبي، مشروع السعودية الخضراء، ومشروع الشرق الأوسط الأخضر ومشروع حديقة الملك سلمان.

مركز الاستكشاف في جناح السعودية إكسبو 2020 دبي

يتضمن جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي مركز الاستكشاف للفرص الاستثمارية وشراكات مثمرة على خارطة المملكة، هو منصة تحتوي على جدول رقمي تفاعلي مصمم على هيئة السعودية، ويضم الآلاف من البيانات عن كافة جوانب الحياة في السعودية ومنها الفن والثقافة، والاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار، والطاقة ومقوماتها، والطبيعة الخلابة والسياحة وركائزها في المملكة.