فوائد بذور البطيخ الأحمر الصحية غير متوقعة

فوائد بذور البطيخ الأحمر على الصحة كثيرة فهي تحتوي تقريبا على نفس العناصر الغذائية في البطيخ بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مهمة للصحة، و ما يميزه أنه وجبه خفيفة لأوقات التسلية فهو سهل الأكل وسهل الهضم، إليك محتوياته الغذائية و فوائده:

فوائد بذور البطيخ الأحمر:

- تحتوي بذور البطيخ علي نسبة عالية من البروتين و يتكون البروتين في بذور البطيخ من الأحماض الأمينية مثل التريبتوفان و حمض الجلوتاميك و بالتالي تساعد في تنظيم ضغط الدم و علاج أمراض القلب .

- بذور البطيخ غنية بفيتامين ب بأنواعه المختلفة وخاصة  النياسين. و من فوائد النياسين أنه يساعد على صحة الجهاز الهضمي و العصبي و صحة الجلد .

- من فوائد بذور البطيخ الأحمر أنها تساعد في تنظيم ضغط الدم و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات و لها تأثير جيد في تنظيم نسبة السكر في الدم  بسبب محتواها العالي من المغنيسيوم و المعادن الأخرى  الهامة مثل الفوسفور و الحديد و البوتاسيوم و الصوديوم و النحاس و المنجنيز و الزنك .

- بذور البطيخ الأحمر غنية بأحماض أوميجا6 الدهنية التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

- تحتوي بذور البطيخ علي الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان  و حمض الجلوماتك و تساعد هذه الأحماض في تسهيل  تشكيل الكولاجين و الأنسجة الضامة في الجسم. و تحتوي على حمض أرجنتين و الذي يعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي .

- تمتلك بذور البطيخ فوائد مذهلة للبشرة  كونها غنية بالعناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة  و حمض الأوليك فبذلك هي تحافظ على تألق و توهج البشرة من الداخل .

- من فوائد بذور البطيخ الأحمر أنها تمنع ظهور علامات الشيخوخة و ذلك لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة و الزيوت التي تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً و أكثر حيوية . كما تحتوي بذور البطيخ على الليكوبين و هو عنصر جيد للوجه.