الأميرة نوبوكو تخضع لجراحة عاجلة لعلاج سرطان الثدي

خضعت الأميرة نوبوكو أميرة اليابان Princess Nobuko of Japan، لعملية جراحية ناجحة لإزالة أنسجة سرطانية لعلاج مرض سرطان الثدي الذي عانت منه الأميرة، وذلك وفقا لما أعلنته الوكالة الإعلامية للقصر الإمبراطوري الياباني والمعنية بإصدار البيانات الرسمية المتعلقة بأفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية.

الوكالة الإعلامية للقصر الإمبراطوري الياباني تعلن عن خضوع الأميرة نوبوكو لجراحة عاجلة لعلاج سرطان الثدي

كشفت الوكالة الإعلامية للقصر الإمبراطوري الياباني عن ذلك في بيان صحفي، ذكرت فيه أن الأميرة نوبوكو خضعت لعملية جراحية عاجلة في يوم السبت الموافق ليوم 19 نوفمبر 2022، في مستشفى جامعة كيو Keio University Hospital في العاصمة اليابانية طوكيو.

الأميرة نوبوكو شخصت بمرض سرطان الثدي في المرحلة صفر

الأميرة نوبوكو شخصت بمرض سرطان الثدي في المرحلة صفر
الأميرة نوبوكو شخصت بمرض سرطان الثدي في المرحلة صفر

البيان كشف أيضا عن أن الأميرة نوبوكو شخصت بمرض سرطان الثدي في المرحلة صفر من المرض وهي مرحلة مبكرة للغاية من المرض، وذكر البيان أيضا أنه لم يتم العثور على أورام خبيثة في أي مكان آخر من جسم الأميرة، مما يشير إلى أن المرض قد تم احتوائه قبل أن ينتشر إلى أنحاء أخرى من جسم الأميرة.

واختتم البيان بالتأكيد على أن الحالة الصحية للأميرة نوبوكو جيدة للغاية وأنها تتعافى بشكل جيد ومن المتوقع مغادرتها للمستشفى في غضون فترة تتراوح ما بين سبعة إلى عشرة أيام، الوكالة الإعلامية للقصر الإمبراطوري الياباني كشفت أيضا عن أن الأميرة ستستكمل علاجها من مرض السرطان بعد مغادرتها للمستشفى، ويتضمن العلاج خضوع الأميرة لجلسات علاج إشعاعي للقضاء على احتمالية ظهور الخلايا السرطانية في الأنسجة السليمة في منطقة الثدي.

اكتشاف إصابة الأميرة نوبوكو بسرطان الثدي خلال فحص طبي روتيني

اكتشاف إصابة الأميرة نوبوكو بسرطان الثدي خلال فحص طبي روتيني
اكتشاف إصابة الأميرة نوبوكو بسرطان الثدي خلال فحص طبي روتيني

كانت الأميرة نوبوكو البالغة من العمر 67 عام، قد شخصت بالإصابة بمرض سرطان الثدي قبل ثمانية أيام فقط من خضوعها لعملية جراحية عاجلة لعلاج سرطان الثدي في يوم 11 نوفمبر 2022، ووفقا للتقارير المنشورة فإن الأميرة شخصت بمرض السرطان خلال فحص طبي روتيني للأميرة، تضمن فحص روتيني لمنطقة الصدر بالأشعة السينية وفحص روتيني للعمود الفقري للاطمئنان على صحة الأميرة والتي كانت قد عانت من كسر في الفقرات القطنية في عام 2019.

كشف الفحص الروتيني عن أن الأميرة نوبوكو في مرحلة مبكرة للغاية من مرض سرطان الثدي حتى أنها لا تعاني من أي أعراض للمرض، ولم تظهر أي تكتلات أورام واضحة في منطقة الصدر؛ جدير بالذكر أن الأميرة نوبوكو خضعت لفحص روتيني لمنطقة الصدر بالأشعة السينية بانتظام منذ أن تم تشخيص والدتها وجدتها بمرض سرطان الثدي.

تاريخ الأميرة نوبوكو من المشكلات الصحية

تاريخ الأميرة نوبوكو من المشكلات الصحية
تاريخ الأميرة نوبوكو من المشكلات الصحية

هذه ليست المرة الأولى التي تعاني منها الأميرة نوبوكو من مشكلات صحية ففي مايو 2004، أصيبت بجلطة دماغية صغيرة، وفي عام 2008، تم إدخالها إلى المستشفى بسبب معاناتها من صعوبات في التنفس وتم تشخيصها لاحقا بالربو.

الأميرة نوبوكو هي أرملة الأمير الراحل توموهيتو Prince Tomohito، ابن عم الإمبراطور الياباني السابق أكيهيتو Emperor Emeritus Akihito، والتقت الأميرة نوبوكو بزوجها عندما كانا الاثنين طالبين في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة؛ وتزوجا في عام 1980 وأنجبا خلال زواجهما ابنتين هما الأميرتين أكيكو Princess Akiko ويوكو Princess Yoko.

 الأميرة نوبوكو تنتمي لعائلة سياسية شهيرة في اليابان فهي حفيدة رئيس الوزراء الياباني السابق شيجيرو يوشيدا Shigeru Yoshida والأخت الصغرى لرئيس الوزراء الياباني السابق تارو آسو Taro Aso، ووالدها هو رئيس مجلس إدارة شركة آسو Aso، وكان أيضا عضو في مجلس النواب خلال الفترة ما بين عامي 1949-1955.