مزيّن الشعر شانت تافيتيان لـعروس "هي": هذه نصائحي للحصول على التسريحة الأجمل في يوم الزفاف

قبل اليوم الكبير هناك عدّة خطوات من المستحسن أن تتخذها العروس للحصول على شعر مشرق، صحي، ولامع في يوم الزفاف. بالمقابل، يُستحسن عدم الخضوع لعلاجات معينة في ما يتعلّق بالشعر، تفادياً لأي شائبة قد تضرّ بجمال التسريحة. فما هي العلاجات التي يجب تجنبها بفترة قصيرة تسبق هذا اليوم؟ وماذا ننصح العروس هنا؟

نصائحنا لعروس آخاذة، زوّدنا بها مزيّن الشعر اللبناني "شانت تافيتيان"،   استوحاها من مواكبته الدائمة للموضة، وحرصه على اعتماد تسريحات عصرية للعروس عبر إبرازها بطلّة مشعة بشعر صحي. ننصحك بالقراءة حتى السطر الأخير كي تكوني عروس الموسم لعام 2023.  

- ما هي اتجاهات تصاميم وألوان شعر عروس 2023؟

رغم تغيّر اتجاهات موديلات وألوان الشعر، هناك تصاميم لا تفارق الموضة،  مثل تسريحات الرتيرو والرترو المتحرّك والتموّجات؛ فهذه الاتجاهات مستمرة ومفضّلة لدى العرائس في كل المواسم. بالنسبة لتسريحة الرفع، نلاحظ توجهاً نحو الشينيون مع الحفاظ على طبيعة الشعر المجعّدة.  بالنسبة للألوان، يبقى اعتماد أكثر من لون هو الاتجاه الأمثل، خاصة الذهبي الخفيف الذي يضفي انسياباً لافتاً في الصور ويبرز جمال التسريحة.

- نلاحظ تركيزك على اللون الذهبي فعلاً. أي عروس تنصح به؟ وهل يليق بكافة ألوان البشرة؟

نعم، أفضل اللون الذهبي  لشعر العروس مع مراعاة خلطه بأكثر من لون  (لو لايت أو هاي لايت)؛ خاصة في حال كنّا نعتمد تسريحة العروس المرفوعة، على سبيل المثال،حيث يضفي الذهبي سحراً وإشعاعاً على الطلّة.

لكن، الجدير ذكره أنّ الذهبي لا يليق بكل العرائس وأنواع البشرة كافة. هناك عناصر عدّة يتحتم أخذها بعين الإعتبار مثل لون البشرة ونوعها وشكل الوجه.

عروس شانت تافيتيان بالذهبي
عروس شانت تافيتيان بالذهبي

- هل برأيك تصميم شعر العروس مرتبط بعمرها؟

نعم ترتبط تسريحة الشعر بحسب عمر العروس ومعالم وجهها. لذا، نحرص على انتقاء التسريحة بحسب المعايير الأساسية المطلوبة لنضمن تسريحة متألقة.

- ألا تعتقد أنّ التسريحة المرفوعة تظهر العروس أكبر من عمرها؟ وكيف يمكنك تجنب ذلك من خلال التسريحة؟

 ليس بالضرورة أن تظهر العروس كبيرة في السن عند اعتماد تسريحة الرفع. يمكننا بحسب عمرها، اختيار التسريحة المناسبة لها، حتى عند الرفع. إضافة إلى أنّ الكثير من العرائس يفضلن الشعر المرفوع  لإبراز ملامح الوجه كاملة، وهنا دور مزيّن الشعر المحترف بالتنسيق مع خبير المكياج لجعل العروس تبدو في سن الشباب على اختلاف سنها.

أمّا تسريحات الرفع التي نعتمدها، فهي اتجاه جديد وطبيعي وغير مصفف بطريقة قديمة، وهذا ما يساعد على إضفاء لوك عصري وشبابي على العروس، خاصة عند مراعاة شكلها وفستان زفافها وحجم أكتافها وقوامها.

غرة ناعمة منسدلة لعروس  شانت تافيتيان
غرة ناعمة منسدلة لعروس  شانت تافيتيان

- هل تتابع أسبوع الموضة؟ ما هي القصات والألوان التي لفتتك هذا الموسم للعروس؟

أتابع دائماً أسابيع الموضة كما أخضع لدورات تدريبية في الخارج. لفتتني الغرّة القصيرة هذا الموسم، كما تسريحة الشعر المرفوعة الرائجة في موسم ربيع وصيف 2023، وهي تسريحة شعر تلاقي شعبية كبيرة بين النساء، وكانت لها حصة كبيرة من عروض أسبوع الموضة اللندني من خلال  تسريحات الشعر نصف المرفوع، التي ترتكز على سحب كامل الغرة بإتقان وبشكل مالس إلى الخلف، مع ترك الشعر منسدلاً من الخلف بأسلوب فوضوي.

- ما هي برأيك صفات مزيّن الشعر الناجح؟

على مزيّن الشعر أن يتابع كافة الاتجاهات العالمية ويخضع لدورات تدريبية مستمرة حول موضة التصاميم والألوان والقصات والتسريحات؛ عليه أيضاَ أن يكون منفتحاً على الانتقادات والملاحظات، كما امتصاص غضب السيدة وخاصة العروس في يوم زفافها، فكلّنا نعلم الضغط التي تمرّ به العروس في يومها الكبير. لذا، شخصياً أتفهم الظروف والضغوطات التي تتعرّض لها العروس، وأسعى مع فريق عملي على تأمين كافة العناصر لراحتها والعمل على أن يكون جمالها خالداً يستمر معها من خلال الصور ولو بعد سنوات.

- نلاحظ أنّ الانترنت وتطبيق تيك توك خصيصاً يعجّ بنصائح للعناية بالشعر. هل تنصح العروس بأخذ ذلك بعين الاعتبار؟

 

قد تتضمن الإنترنت ووسائل التواصل بشكل خاص معلومات مضلّلة بل نصائح مضرّة بالشعر؛ لذا، لا أنصح باتباع هذه النصائح، وأتمنى على العروس أو السيدة بشكل عام، التوجّه إلى مزيّن الشعر المحترف الذي يكشف على شعرها ويزوّدها بنصائح سليمة وصحيّة تناسب شعرها، كما ينصحها بالتسريحة واللون المناسبين.

- التاج حاضر في تصاميمك للعروس. ما هي ميزة هذا الأكسسوار؟

لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا نصمّم الأكسسوارات والتاج في مشغلنا؛ وفي حال اختارت العروس أنواع تاج محدّدة أو أكسسوارات خاصة، نقوم بتنفيذها مع تزويدها بالنصائح المناسبة والضرورية في هذا الإطار.

الشعر المشع بأنامل مزيّن الشعر  شانت تافيتيان
الشعر المشع بأنامل مزيّن الشعر  شانت تافيتيان

- نصائح خاصة تقدمها للعناية بالشعر قبل الزفاف

خلال الأشهر التي تسبق يوم الزفاف، أنصح  العروس أن تزور مزيّن الشعر، ليمدّها بالخطوات اللازمة للعناية بشعرها ولونه وقصته، كي تستعد ليومها الكبير بإطلالة مشرقة.

- أخطاء على العروس تجنبها في تسريحة شعرها يوم الزفاف

لا أنصح العروس بالعلاجات القوية ذات الاثر الكبير قبل الزفاف، مثل الكيراتين أو الكريستال، إذ يؤثر ذلك على جمال وثبات التسريحة في يوم الزفاف.