أهم أماكن ووجهات السياحة في قطر

منذ انطلاق فعاليات كأس العالم 2022 والسياحة في قطر أصبحت مصدر جذب لدى المسافرين من حول العالم، حيث تقام دورة مونديال 2022 على أرضها وسط أجواء من الحماس والترفيه ومشاهد العمارة العصرية.

وتوفر السياحة في قطر أجواء ممتعة تلائم كافة الأفراد والأذواق حيث يمكن استكشاف الطبيعة الصحراوية أو الشاطئية أو الاسترخاء في الحدائق والمنتزهات والاستمتاع بالتسوق الراقي أو تجارب التذوق الفاخرة والتعرف على الثقافة والفنون عبر المتاحف والوجهات الثقافية المميزة.

وبمناسبة كأس العالم 2022 نتعرف اليوم على أهم أماكن ووجهات السياحة في قطر التي تشهد اليوم اقبالاً عالمياً غير مسبوق للاستمتاع بالترفيه وسط أجواء المونديال وعشق كرة القدم..

أجمل وجهات التسوق في قطر خلال كأس العالم 2022 بواسطة Hafiz Issadeen
أجمل وجهات التسوق في قطر خلال كأس العالم 2022 بواسطة Hafiz Issadeen

حديقة انسباير

ومن أهم معالم الدوحة السياحية حديقة اسباير التي تعد من أكبر المنتزهات الترفيهية في الخليج العربي وتوفر لكل العائلة يوم مبهج من المرح والمغامرات وسط مشاهد الطبيعة الخلابة، وتتميز الحديقة بوجود برج الشعلة أو برج أسباير الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر ويشمل فندق يمكن صعوده لمشاهدة منظر بانورامي ساحر للمدينة.

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر هي جزيرة صناعية في الدوحة تطل على الخليج العربي وتلقب بإسم الريفيرا العربية حيث تتميز بأجوائها الساحرة للاسترخاء والاستجمام مع المباني المعمارية الأنيقة والفاخرة، وتضم لؤلؤة قطر أساليب الحياة الراقية من الفيلات والشقق الفخمة بالاضافة الى مرسى اليخوت والمتاجر العالمية لأشهر الماركات بالاضافة الى المقاهي والمطاعم الفاخرة بطول المرسى والشاطئ.

جمال الطبيعة البحرية في قطر بواسطة Goran Dojčinović
جمال الطبيعة البحرية في قطر بواسطة Goran Dojčinović

منتجع جزيرة البنانا

منتجع جزيرة البنانا من الوجهات الترفيهية الرائعة في قطر حيث يتميز بشكل هلال داخل جزيرة بنانا ويتمتع بشاطئ كبير الحجم يوفر فرصة ممارسة السباحة والرياضات المائية بالاضافة الى الاستمتاع بألعاب البولينغ والغولف والتنس، كما تتوفر بالمنتجع قاعات السينما والمنتجعات الصحية والعديد من المطاعم الفاخرة.

تاليا ماريه بيتش كلوب

تاليا ماريه بيتش كلوب نادي بحري يقع في جزيرة اللؤلؤة على شاطئ ليدو فينيسيا ويوفر اطلالة على البحر بين المنازل الأنيقة حيث يمكن الاسترخاء على الشاطئ وممارسة السباحة والألعاب المائية بالاضافة الى توفر المقاهي والمطاعم لأفضل تجارب التذوق.

سوق الصقور

سوق الصقور من المناطق التراثية الأساسية للسياحة في قطر حيث يمكن زيارة السوق للتعرف على تقاليد تربية الصقور وطريقة شرائها واختيارها كما يضم السوق أدوات تربية هذه الطيور الفريدة وعيادات علاجية خاصة بها فهو جزء من التراث التاريخي للبلاد.

سوق واقف من أجمل وجهات السياحة في قطر بواسطة hectorlo
سوق واقف من أجمل وجهات السياحة في قطر بواسطة hectorlo

سوق واقف

سوق واقف أحد الأسواق التاريخية في قطر حيث يعود الى ما يزيد عن مائة عام ويتميز بأجوائه التراثية التي تكشف عن تاريخ البلاد وثقافتها بالاضافة الى شوارعه الضيقة وأزقته المتفرعة، وتصطف على جانبيه محلات عتيقة لبيع الملابس والأقمشة والمصنوعات اليدوية والبهارات والعطور وغيرها من البضائع التقليدية والعديد من المقاهي والمطاعم للمأكولات المحلية والآسيوية.

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة من أهم وجهات الاسترخاء والاستمتاع بمشهد البحر فهو مكان مثالي للنزهات العائلية والفردية، ويمتد الكورنيش لمسافة عدة كيلومترات بطول الساحل ويضم مسارات للمشي وركوب الدراجات وحدائق بالاضافة الى مناطق الجلوس والمقاهي والمطاعم.

قرية كتارا الثقافية

قرية كتارا الثقافية من أهم وجهات السياحة في قطر فهي مجمع ضخم للتعرف على ثقافات الدول المختلفة وتشمل قرية كتارا قاعات للحفلات وصالات للعروض الفنية ومسارح ومكتبات وعلى مدار العام تقام بها العديد من الفعاليات الثقافية والورش والندوات للكبار والصغار.

قطر متألقة بمعالم معمارية مميزة بواسطة Pareekshith Indeever
قطر متألقة بمعالم معمارية مميزة بواسطة Pareekshith Indeever

قلعة الكوت

قلعة الكوت هي قرية سياحية راقية في قطر تطل على مشهد الخليج العربي الساحر وتتمتع بأجواء استجمام فاخرة بالاضافة الى كونها تقع بالقرب من قلعة الكوت أو قلعة الدوحة التي تعد أقدم قلعة بالبلاد وتحمل تاريخاً عسكرياً وهي الآن متحف.

مول قطر

مول قطر من الوجهات الرائعة لعشاق التسوق أثناء السياحة في قطر فهو يتمتع بالتصميم العصري حيث تم افتتاحه عام 2016 ويعد أكبر مولات التسوق في البلاد حيث يشمل أكثر من 400 متجر عالمي بالاضافة الى مئات المقاهي والمطاعم الراقية وقاعات العرض السينمائي ومدينة الملاهي الترفيهية.

حديقة حيوان الدوحة

لا يمكن للعائلة والاطفال تفويت زيارة حديقة حيوان الدوحة التي تتمتع بمجموعة واسعة من الحيوانات البرية الصحراوية من البيئة المحلية والعالمية والطيور وتتمتع بالعديد من المرافق مثل مناطق الجلوس وملاعب الأطفال والمقاهي.