باسل خياط.. هل هو " جوكر " الدراما العربية في رمضان 2017 ؟

مسلسل 30 يوم

مسلسل 30 يوم

مسلسل 30 يوم

مسلسل 30 يوم

باسل خياط لفت الأنظار بشدة

باسل خياط لفت الأنظار بشدة

باسل يفاجيء جمهوره

باسل يفاجيء جمهوره

هل هو جوكر الدراما الجديد

هل هو جوكر الدراما الجديد

منذ طلته في مسلسل طريقي في رمضان 2015 لفت الأنظار إلى قدراته التمثيلية وها هو يؤكدهاأكثر في دوره المختلف في مسلسل 30 يوم، حيث عقد البعض ومنهم نقاد كبار مقارنات بين دور باسل يوف في المسلسل وبين شخصية الجوكر الشهيرة في سلسلة أفلام باتمان .

باسل خياط يجسد في المسلسل الذي يخرجه حسام علي شخصية "توفيق"، شخص لا تعرف إن كان يعاني من اضطرابات عقلية أم لا، ولكن أسلوبه يفرض نفسه على الجميع، كما أن التفاصيل الخاصة التي تسيطر على الشخصية تجذب انتباه الجمهور من حبه لموسيقى الجاز وكذلك مظهره الذي لم يتغير طوال الحلقات.

ميزة باسل الكبيرة

الناقد الفني طارق الشناوي أكد أن باسل ممثل ذكي للغاية، ولديه ميزة أهم تتمثل في كونه لا يتوقف أمام فكرة تواجد اسمه في ترتيب معين على تتر العمل، واعتبر الشناوي أن الدور الذي يلعبه باسل يحمل ملامح من شخصية "الجوكر" التي قدمت في سلسلة أفلام باتمان،  وإن كان باسل قدم فيها نوعا من أنواع التعريب بحسب ما يراه الشناوي، الذي أكد أن هناك فناً في أداء الممثل، وقدرة على محاكاة الشخصية الأجنبية وإضفاء الروح الشرقية عليها.وذلك بحسب  "العربية.نت" .

واختتم الشناوي تصريحاته بكون المسلسل الذي يشارك في بطولته آسر ياسين ونجلاء بدر، ويدور حول تجربة نفسية يتعرض لها طبيب نفسي طوال 30 يوم تتسبب في انقلاب حياته رأسا على عقب، يحسب لمخرجه حسام علي الشكل الذي يخرج به العمل إلى الجمهور، رغم أن حسام لا يحمل تاريخا كبيرا في الإخراج .

طارق الشناوي

أنا محرك الأحداث

وعن طبيعة دوره في المسلسل، قال خياط في تصريحات صحفية أنا محرك الأحداث في المسلسل وأجسد شخصية مريض غامض يذهب إلى طبيب نفسي، ومن هنا تتصاعد الأحداث مع وقوع جريمة أو أزمة على مدار 30 يومًا”.

ويقول خياط إنه “ لا يحب الأدوار السهلة ويبحث دائمًا عن الدور المختلف الذي يضيف لرصيده الفني”، موضحاً أنه ويقول باسل خياط في تصريحات صحفية “اعتذر عن العديد من الأعمال الفنية، إلا أنه توقف أمام مسلسل 30 يوم لأن موضوعه جديد على الدراما المصرية، وجرعة الإثارة والغموض به عالية جدًا”.