شاروخان يعلن عن مبادرات خيرية لدعم الهند في مواجهتها لجائحة كورونا

شاروخان يدعم مبادرات خيرية لمواجهة كورونا

شاروخان يدعم مبادرات خيرية لمواجهة كورونا

شاروخان

شاروخان

أعلن النجم الهندي شاروخان (Shah Rukh Khan) عن مشاركته من خلال مجموعة من شركاته، في عدد من المبادرات الخيرية من أجل دعم الهند، في ظل الأزمة التي تعاني منها البلاد بسبب الإغلاق العام في البلاد، وهو قرار اتخذته الحكومة الهندية التي أعلنت إغلاق الهند بهدف منع تفشي جائحة كورونا، إلا أن القرار أثر بالسلب من الناحية الاقتصادية على الكثير من القطاعات والأفراد في الهند، ومن بينهم أصحاب الأجور اليومية، وهو ما جعل شاروخان يعلن عن عدد من المبادرات الخيرية التي سيقوم بتنفيذها من خلال شركاته ومؤسساته التي تتضمن فريق Kolkata Knight Riders، شركة Red Chillies Entertainment للإنتاج السينمائي، مؤسسة Meer Foundation الخيرية، وشركة Red Chillies VFX، لدعم الهند في مكافحة جائحة كورونا.

شاروخان يدعم مبادرات خيرية لدعم الهند في مواجهة كورونا

شاروخان كشف عن ذلك من خلال بيان رسمي نشر على صفحته الرسمية على موقع تويتر، وصفحات شركاته على مواقع التواصل، وتحدث في البيان عن أن المبادرات الخيرية التي قرر إطلاقها من خلال شركاته، قد جاءت بعد دراسة ونقاش مع فريق العمل الخاص بهدف تقديم المساعدة في ظل الفترة العصيبة التي تشهدها الهند، ولدعم جهود الحكومة الهندية في مواجهة أزمة جائحة كورونا، وطبقا لما تضمنه البيان والذي تداولته مجموعة من الصحف والمواقع الهندية الشهيرة ومن بينها موقع صحيفة Mid-Day فإن المبادرات التي أطلقها شاروخان تتضمن ما يلي:

  • مبادرة دعم صندوق رئيس وزراء الهند لمواجهة أزمة كورونا وتدعمها شركة Kolkata Knight Riders، وشركة IPL franchise والتي يمتلكها شاروخان وزوجته غوري خان (Gauri Khan) بالاشتراك مع آخرين.
  • مبادرة دعم صندوق رئيس وزراء ماهاراشترا الخيري وتدعمها شركة Red Chillies Entertainment التي يمتلكها شاروخان وزوجته غوري خان.
  • مبادرة توفير الأزياء الواقية وأدوات الحماية من العدوى للعاملين في القطاع الصحي في الهند وتدعمها مؤسسة Meer Foundation الخيرية بالاشتراك مع حكومة ولاية ماهاراشترا.
  • مبادرة مؤسسة Ek Saath (مؤسسة Earth foundation) وتهدف إلى توفير احتياجات أكثر من 5500 أسرة فقيرة في مومباي من الطعام يوميا لمدة لا تقل عن شهر، وستقوم بإعداد 2000 وجبة مطهوة يوميا للمستشفيات والمنازل الفقيرة في مومباي، وتدعم المبادرة مؤسسة Meer Foundation الخيرية.
  • مبادرة مؤسسة Roti Foundation الخيرية والتي أسسها المدير العام السابق لشرطة ماهاراشترا، د. سيفاناندهان (D. Sivanandhan)، وتهدف إلى توفير الدعم المالي لأصحاب الأجور اليومية لما لا يقل عن 10 آلاف شخص يوميا ولمدة لا تقل عن شهر، ويدعم المبادرة مؤسسة Meer Foundation الخيرية.
  • مبادرة توفير الاحتياجات اليومية من البقالة لعمال الأجور اليومية وأسرهم لمدة لا تقل عن شهر وتدعم هذه المبادرة أكثر من 2500 من عمال الأجور اليومية في نيو دلهي ويشارك في المبادرة مؤسسة Meer Foundation الخيرية.
  • مبادرة دعم ضحايا هجمات الأحماض الحارقة وتهدف إلى توفير دخل شهري لأكثر من 100 من ضحايا هجمات الأحماض الحارقة في نيو دلهي، بيهار، غرب بنجال، أوتارانتشال، لتوفير احتياجاتهم اليومية خلال فترة الإغلاق العام في الهند ويدعم المبادرة مؤسسة Meer Foundation.

نجوم بوليوود يتبرعون للمبادرات الخيرية

يأتي ذلك بعد أن أعلن مجموعة من نجوم ومشاهير بوليوود تعهدهم بالتبرع ودعم المبادرات الخيرية التي تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية للإغلاق العام للهند على الفئات الأكثر تضررا وضعفا في البلاد، ومن بين أشهر نجوم بوليوود الذين أعلنوا عن دعمهم لمبادرات خيرية لتخفيف حدة أزمة كورونا في الهند: أكشاي كومار (Akshay Kumar)، سلمان خان (Salman Khan)، جاكلين فيرنانديز (Jacqueline Fernandez).