كلهم اجتمعوا على محبة عزت أبو عوف الإنسان..الفنانون يواصلون وداع النجم الراحل بكشف تفاصيل مؤثرة

لم يختلف الجمهور على محبة الفنان الراحل عزت أبو عوف، بل أجمع كثيرون -من عرفوه عن قرب أو من لم يتعرفوا عليه إلا من أعماله- على حالة البهجة التي تظهر بوضوح مع كل طلة له على الشاشة أو في المناسبات الأسرية والفنية، والتي انتهت اليوم برحيله، فتحولت حسابات الفنانين إلى عبارات رثاء لم تنته.. ووداع حار من أحبائه، وذكريات ومواقف إنسانية ينكشف بعضها للمرة الأولى.

تفاصيل مؤثرة لمن يقرأها، ومُبكية لمن عاشها معه وعلم أن الأيام الجيدة التي قضاها برفقة صديق وأخ وأب مميز قد انتهت بوفاته فجر اليوم، فلازال النجوم ينعون الراحل وسط حالة صدمة وذهول، لم يستطعوا معها إلا الحديث عن أبرز مواقفهم معه.

الفنان عزت ابو عوف

شريهان ورسالة مبكية

كانت الفنانة شريهان التي يعلم البعض أنها صديقة مقربة للفنان الراحل عزت أبو عوف وأسرته، قد أبكت متابعيها بعدما ودعت صديقها و"ابنها الصغير" مثلما وصفته، حيث نشرت رسالة طويلة عبر حسابها على انستجرام، كشفت فيها تفاصيل علاقتها بالفنان الراحل، قالت فيها: "هو حكاية.. حكاية طويلة جميلة في عمري.. حكاية طيبة فضلت تغزل نفسها بنفسها.. هو عزت أبو عوف، من أوائل البشر الذين وعيت عليهم في بيتي ودنيتي".

شريهان وعزت أبو عوف

وأضافت: "ولدت وجدته في بيتنا.. ابنًا أصيلًا لهذا البيت بعمارة ليبون بالزمالك.. أخًا و صديقًا وزميلًا لأخي عمر وأختي الكبيرة جيهان خورشيد، ابنًا مقربًا جدًا لقلب أمي.. أخًا شقيقًا لزوجة أخي الأخيرة مها، كنت أعتبره أخي الكبير وابني الصغير.. زوجته فاطيما هي سيدة من أنقى نساء العالم كانت صديقتي وحبيبتي وتوأم روحي، ابنته المخرجة الجميلة والرائعة مريم أبو عوف، ابنتي وحبيبتي وصديقتي كانت وهي صغيرة لا تذهب إلى امتحاناتها المدرسية إلا وأنا معها".

واستطردت: "شقيقاته منى ومها وميرفت ومنال حبيباتي.. أسرتي وطفولتي وشبابي ونضوجي وسعادتي وكثير من آلامي وذكرياتي ونجاحاتي كان شاهدًا أصيلًا عليها.. صديقًا صادقًا أمين، عزت كان إنسان إنسان وفنان فنان.. محترم خلوق طيب وموهوب.. والحقيقة تاه كل الكلام.. مافيش كلام".

هند صبري وكواليس أبرز لحظاتها معه

الفنانة هند صبري أيضًا استعادت ذكرياتها مع الفنان الراحل ونشرت صورتين معه خلال كواليس تصوير مسلسل "إمبراطورية مين"، والذي جسد فيه دور والدها، وعلقت أيضًا على الصور برسالة طويلة، قالت فيها: "رحل اليوم الفنان المهذب عزت أبو عوف بعد أن أمتعنا على مدار عشرات السنين منذ السبعينات سواء بأغاني فرقة الفور إم أو بأفلامه أو أثناء رئاسته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في فترة من فتراته الذهبية".

وتابعت هند: "لعب دور أبي بمسلسل إمبراطورية مين؛ وتشاركنا في بنات وسط البلد.. خالص العزاء لأسرته وخصوصًا شقيقته الفنانة مها أبو عوف.. وأبنائه مريم التي أخرجت مسلسل إمبراطورية مين وكمال.. اليوم أنعي الوطن العربي كله في رحيل أحد صناع بهجته".

ليلى علوي تشيد بمواقفه الإنسانية

الفنانة ليلى علوي أيضًا حرصت على وداع صديقها برسالة كشفت فيها عن مواقفه الإنسانية مع الغير، حيث نشرت صورة نادرة له وهو يعزف على آلة الأورج، وعلقت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا عزت يا فنان يا إنسان يا صديق، كان إنسان طيب جدًا وكريم وحنون، وبيعامل الصغير والكبير كويس بمنتهى التربية بمنتهى الأخلاق الكريمة، فنان موهوب أسعدنا بفرقته لسنوات طويلة وفاجئنا بآدائه لأدوار متميزة وصعبة، كان ناجح فيها جدًا.. ووقت رئاسته لمهرجان القاهرة كان بيعمل أقصى جهده للحفاظ على قيمة المهرجان، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

محمد فؤاد ينعي الأستاذ

الفنان محمد فؤاد من المعروف أيضًا أن عزت أبو عوف هو من ساعده في بدايته الفنية وقدمه للجمهور، وبعدما حقق شهرة واسعة وثق المطرب ما فعله معه صديقه عزت من خلال فيلم "إسماعيلية رايح جاي".

ونعى أيضًا فؤاد صديقه وأستاذه، حيث كتب عبر انستجرام: "رحمة الله عليك يا أعز وأغلى الناس.. رحمة الله عليك يا من كنت أطيب قلب وأخلص أخ و أوفى صديق.. رحمة الله عليك يا أستاذي العزيز.. نسأل الله العظيم الرحمن الرحيم أن يدخلك جنات النعيم وأن يسكنك الفردوس الأعلى من الجنة.. وداعا يا دكتور عزت أبو عوف".

ميريام فارس تنعي عزت أبو عوف

المطربة اللبنانية ميريام فارس نعت الراحل الذي تعاونت معه في تجربتها الدرامية الوحيدة في مسلسل "اتهام" حيث كتبت: "يا أرقى وأجمل فنان شامل، كان لي الشرف بالتعرف على شخصيتك المرحة والمحبة للحياة، عرفناك بمهنيتك وأخلاقك العالية وروحك الحلوة، خسرناك وربحنا إرثك إلى الأبد.. الله يرحمك".

مجدي الهواري وشهادة حق

أما المخرج المصري مجدي الهواري فنشر رسالة مؤثرة عن الراحل عبر حسابه على انستجرام، قال فيها: "أشهد إنه كان طيب.. وخير.. ورحيم.. وعطوف وجدع.. ثم صديق لم تفارق الابتسامة وجهه يومًا! ولم أراه غاضباً أبدًا، ولم يكن كَسرًا للخواطر.. كان يحب الجميع ومحبوب من كل من حوله، كان يعطف على كل مسكين ومكسور الجناح".

وأضاف: "عطوف بأهله وكل من أقاربه.. كان على خلق.. رحم الله عزت أبو عوف وأسكنه الله فسيح جناته.. وداعاً أيها الطيب.. الطبيب.. وداعًا صاحب الابتسامة الجميلة.. وداعًا عزت أبو عوف".

رامي إمام يودع الصديق

المخرج المصري رامي إمام نجل الزعيم عادل إمام نعى عزت أبو عوف، وكتب: "أنا اعرف الراجل ده من وأنا عندي 6 سنين.. عشرة عمر وأصدقاء وأهل وزملا وحاجات كتير.. سافرنا مع بعض.. وسهرنا مع بعض.. واشتغلنا مع بعض.. فرحنا مع بعض وحزننا مع بعض.. كانت روحه حلوة، عمره ما زعل و لا زعّل حد.. كنت تحب تقعد معاه.. يسمعك وتسمعه.. تشكي له ويشكي لك.. أعتقد انه مستريح دلوقتي.. مش عارف أقول إيه.. ربنا يرحمك يا عزت ويحسن إليك ويدخلك فسيح جناته".