أخطاء بالجملة بالحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019.. أبرزها سيارة هاني سلامة و"ميكروباص" زلزال

مسلسل زلزال

مسلسل زلزال

حدوتة مرة

حدوتة مرة

مملكة الغجر

مملكة الغجر

مسلسل قابيل

مسلسل قابيل

باب الحارة 10

باب الحارة 10

حرمبك

حرمبك

قمر هادي

قمر هادي

انتهى الجمهور العربي من السخرية على خطأ الحلقة الرابعة من مسلسل "Game of Thrones" بعدما ظهر كوب قهوة من ماركة شهيرة في أحد المشاهد، وتفرغ لرصد أخطاء الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019، والتي اعتبروها ساذجة لا يجب ألا يقع فيها صناع أي عمل احترافي.

أخطاء بالجملة ظهرت في مسلسلات رمضان، يبدو أنها حدثت بسبب حالة التسرع في التصوير من أجل اللحاق بالموسم الدرامي الشهير، لكن الجمهور لم يغفلها وباتت محور حديثهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا ينتهي الحديث عن خطأ ما إلا بظهور خطأ جديد، وفي التقرير التالي نرصد أبرز إخفاقات وأخطاء الحلقات الأولى التي نالت سخرية وانتقاد المشاهدين.

تيتر مسلسل قابيل

رغم إعجاب البعض بأول حلقات مسلسل "قابيل" للفنان محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج، إلا أن الجمهور يبدو وأنه كان يبحث عن ثغرة للمسلسل ووجدها بالفعل، حيث وقع صناع المسلسل في أخطاء إملائية كثيرة ما بين الخلط بين الهاء والتاء المربوطة، أو الألف اللينة والياء المنقوطة، بالإضافة إلى كتابة اسم الفنان ضياء عبد الخالق بطريقة خاطئة، حيث كُتب "ضياء عبد الخالد".

خطأ في تتر مسلسل قابيل

ميكروباص "زلزال"

مسلسل "زلزال" للفنان محمد رمضان كان له نصيبًا أيضًا من السخرية، حيث وقع صناع المسلسل في خطأ إخراجي ملحوظ بالحلقة الأولى، حيث ظهر الفنان الشاب الذي لعب دور ابن محمد رمضان بالعمل، وهو عندما يتوجه رفقة أصدقائه إلى الجيزة لشراء شريط محمد منير الجديد، حيث استقل سيارة ميكروباص بيضاء، لكن فور وصولهم وجدناهم يخرجون من سيارة مختلفة باللون الأحمر!

زلزالزلزال

سيارة هاني سلامة

أيضًا وقع صناع مسلسل "قمر هادي" في خطأ بأول حلقة، ففي مشهد الحادث الذي تعرض له هاني خلال سفره بسيارته مع زوجته وابنته، تنقلب السيارة لكن يكتشف الجمهور بأن السيارة لا يوجد بها موتور أو مجموعة العادم "الشكمان".

قمر

مطاردة "الغجر"

من أكثر المشاهد التي لفتت أنظار الجمهور ونالت سخريتهم كان مشهد هروب الفنانتين حورية فرغلي وعزة مجاهد من مطاردة الشرطة على دراجة بخارية في منطقة وسط البلد، فبدلاً من تصوير مشهد حقيقي استعانوا بخلفية من الجرافيك كصورة متحركة لمنطقة وسط البلد من خلف الدراجة، حيث ظهرت الصورة بشكل كارثي.

أغنية "حدوتة مُرة"

رغم أن الجمهور لم يلاحظ أية أخطاء حتى الأن في مسلسل "حدوتة مُرة" إلا أن الشاعر أيمن بهجت قمر قرر الكشف بنفسه عن خطأ وقع فيه عند كتابة أغنية التيتر التي قامت بغنائها المطربة أنغام، فأكد أنه بسبب تقصير منه في مراجعة الكلمات، اختلط عليه الأمر فبدلًا من أن يكتب "وجراح كتير تدبل تموت.. إلا جراح البداية"، كتب أحلام كتير تدبل تموت".

طائرة باب الحارة

في الحلقة الأولى من الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة" ظهر مشهد قصف الاحتلال الفرنسي لحارة الضبع، لكن نوعية الطائرة المستخدمة  خلال مشهد القصف لا تعود في ملكيتها للطيران الفرنسي لأنها دخلت بالخدمة بعد عشرة أعوام من خروج القوات الفرنسية من سوريا عام 1946، بينما تعود ملكية تلك الطائرات للطيران الأمريكي وهي من طراز “C-130 hercules” ومن إنتاج شركة “ لوكهيد مارتن ” ، ودخلت في الخدمة عام 1956 وكانت مهمتها نقل الجنود وتنفيذ إنزالات مظلية لأغراض عسكرية.

سيجارة الحرملك 

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "حرملك" خطأ تاريخيًا لأحد الممثلين الذي يقوم بدور عامل نظافة، حيث ظهر وهو يدخن سيجارة بيضاء، بشكلها الحالي، والتي لاحظ الجمهور أنها لم تكن مخترعة بعد في تلك الفترة، التي كانت خلال حكم المماليك.