"خمسة ونص" يتصدر الترند وانطلاقة قوية لـ "الكاتب" و"بروفا"

مسلسل خمسة ونص يتصدر الترند

مسلسل خمسة ونص يتصدر الترند

بداية قوية لمسلسل الكاتب

بداية قوية لمسلسل الكاتب

انطلاقة جيدة لمسلسل بروفا

انطلاقة جيدة لمسلسل بروفا

باسل خياط يجذب الجمهور بشخصيته

باسل خياط يجذب الجمهور بشخصيته

ماغي بو غصن واحمد فهمي يثيران الاهتمام من الحلقة الاولى

ماغي بو غصن واحمد فهمي يثيران الاهتمام من الحلقة الاولى

باسل خياط ودانييلا رحمة

باسل خياط ودانييلا رحمة

مشاهد من مسلسل خمسة ونص

مشاهد من مسلسل خمسة ونص

الطبيبة بيان في خمسة ونص

الطبيبة بيان في خمسة ونص

خمسة ونص يتصدر الترند في لبنان

خمسة ونص يتصدر الترند في لبنان

نادين نجيم في خمسة ونص

نادين نجيم في خمسة ونص

مع انطلاق عرض الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019 المعروضة على القنوات اللبنانية، تصدر مسلسل "خمسة ونص" لـ نادين نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار، الترند على تويتر في لبنان، واحتل المرتبة الأولى بعد انطلاقته بأحداث مشوقة شدّت انتباه الجمهور من اللحظة الأولى، وايضا حاز كل من مسلسلي "الكاتب" و"بروفا" على اعجاب الجمهور وتفاعلهم مع احداثهما.

نلقي الضوء على أصداء أولى الحلقات من ثلاث مسلسلات رمضانية ببطولة لبنانية -سورية ولبنانية- مصرية مشتركة والتي عرضت على شاشات التلفزة اللبنانية مع اول ايام شهر رمضان 2019:

الحلقة الأولى من مسلسل "خمسة ونص

تبدأ الحلقة بحدث مأساوي وهو تعرض نجل الوزير "غانم الغانم" الذي يؤدي شخصيته رفيق علي أحمد الى حادث سير مروع يؤدي لوفاته، فيحدث الخبر ضجة اعلامية وجماهيرية كبيرة، ويصاب الوزير بأزمة صحية حزنا على فقدانه لنجله، ويطلب من مرافقه بأن يحضر له نجله الآخر "غمار" من سوريا لحضور مراسم الدفن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nadine.N.Njeim-fan (@nadine.n.njeim_fan) on

على المقلب الآخر، تطل نادين نجيم بشخصية الطبيبة "بيان"، وهي طبيبة أورام سرطانية في أحد المستشفيات، وتبدو نادين في أحد المشاهد وهي بقمة عصبيتها بعدما يتم نقل مرضاها من القسم الى اروقة المستشفى بذريعة صيانة القسم، فتوبخ زملائها الأطباء على تصرفهم غير الإنساني، وبعدها تتلقي اتصال هاتفي لتحضر على وجه السرعة الى مريضها الوزير غانم الغانم فتعمل على معالجته، لكن وقبل مغادرتها بلحظات لغرفته تلتقي بنجله "غمار" (قصي خولي" لأول مرة، ليعرّف عن هويتها مرافق الوزير.

الحلقة حملت مشاهد قوية وأداء متمكنا لكل من نادين نجيم وقصي خولي حيث ظهرا بمراكز مرموقة وبشخصية حادة وقوية، وكان لافتا ظهور صورة والد نادين نجيم الحقيقي في أحد المشاهد تعبيرا عن وفاء الأخيرة له بعد رحيله العام الماضي.

ردود ايجابية ورد نادين نجيم

ولاقت الحلقة الاولى ردود فعل ايجابية جدا من قبل الجمهور، واستطاعت ان تحتل الترند على تويتر متفوقة على مسلسل "الهيبة الحصاد" وأعمال لبنانية أخرى.

من جهتها، ردت نادين نجيم على رسائل جمهورها وتفاعلهم مع المسلسل، وكتبت لهم قائلة :"ما في اي كلام بعبر عن سعادتي بعد كل التعب بس فعلاً انه بس تعطي من قلبك وبتصفي نيتك الله ما بيتركك و شكراً على هل التفاعل الكبير و ان شاء الله الباقي يعجبكم اكتر".

مسلسل الكاتب الحلقة الأولى

أحداث غامضة ومشوقة ينطلق بها مسلسل "الكاتب" للنجم السوري باسل خياط، والممثلة اللبنانية دانييلا رحمة، وبدا من خلال المشاهد المتلاحقة بأن المسلسل بالفعل لا يشبه غيره من المسلسلات حيث يطل باسل خياط بشخصية "يونس جبران" كاتب الروايات البوليسية والذي تحقق رواياته نجاحا ساحقا، ويعيش حياة غامضة في منزله المظلم ويغرق في شخصيات رواياته ليتنقل الى عالمهم، وتبدو النرجسية طاغية على شخصيته حيث يعبّر عن اعتزازه بنفسه كثيرا، فيما بدا شغف المحامية "مجدولين" "دانييلا رحمة" بمتابعة قصصه وكل أعماله الجديدة .

يدخل يونس في علاقة حب عابرة مع احدى الفتيات وتدعى تمارا، ويعيش تفاصيل مسؤولياته اتجاه ابنه من طليقته "ندى ابو فرحات"، وتنتهي الحلقة بالعثور على "تمارا" جثة ويكون المتهم الأول فيها "يونس" بسبب علاقته بها، لتشهد الحلقات اللاحقة تطورات بوليسية مشوقة خصوصا مع تولي المحامية "دانييلا رحمة" قضية الأخير والدفاع عنه.

ولاقى العمل بحلقته الأولى اشادات واسعة من الجمهور الذين تسمروا أمام شخصية باسل خياط الغامضة وعالمه المثير.

الحلقة الأولى من مسلسل "بروفا"

وعلى عكس المسلسلات التي انطلقت بأحداث مأساوية ونكد، سرقت النجمة ماغي بو غصن القلوب مع زميلها احمد فهي في أولى حلقات مسلسلهما "بروفا" وعكست بداية الأحداث وقائع حقيقية يعاني منها الشباب بطريقة كوميدية أنيقة، وتم تسليط الضوء على واقع "السوشيال ميديا".

وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع الحلقة الأولى وانهالوا بتعليقاتهم الإيجابية، الأمر الذي ردت عليه ماغي بو غصن بتغريدة على تويتر كتبت فيها :"أكتر شي مبسوطة فيه.. كمية التعليقات اللي قريتها عن واقعية المشروع وإنّو كل الشخصيات فيه بتشبهكن.. وقصص الشباب والصبايا بتمثّل كل بيت لبناني وعربي..شكرا لكل كلمة محبة ودعم وتشجيع.. بحبكن ".

ووعدت ماغي بو غصن المشاهدين بالمزيد من الأحداث المشوقة مضيفة في تدوينتها :"هيك كانت البداية بمسلسل #بروفا .. اللي جايي مشوّق كتير.. ان شاء الله تحبوه ".