4 منصات رقمية تتنافس على عرض مسلسلات رمضان 2019 وتواجه اليوتيوب

دينا الشربيني في

دينا الشربيني في "زي الشمس"

لمس أكتاف

لمس أكتاف

مسلسل الكاتب

مسلسل الكاتب

حدوتة مُرة

حدوتة مُرة

مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتي

مسلسل زلزال

مسلسل زلزال

ياسمين عبد العزيز في

ياسمين عبد العزيز في "لأخر نفس"

يبدو أن الحسابات الخاصة بالقنوات الفضائية المصرية على موقع يوتيوب ستكون بلا أهمية في رمضان هذا العام بعد الإعلان عن إطلاق منصة Watch iT الرقمية، التابعة لمجموعة "المتحدة للخدمات الإعلامية" والتي تمتلك أيضًا 4 قنوات كبرى، حيث من المقرر عرض مسلسلات رمضان 2019 على تلك القنوات عبر المنصة الرقمية الجديدة فقط.

15 مسلسل على Watch iT

وعلى غير العادة، فمن المقرر بعد العرض الأول للـ15 مسلسل -التابعين للمجموعة- على القنوات الأربعة، أن تُعرض الحلقات عبر منصة Watch iT بدلًا من العرض على اليوتيوب مثلما كانت تفعل القنوات كل عام.

مسلسل زلزال

يأتي ذلك في إطار منافسة عدد من المنصات الإلكترونية على الأعمال الدرامية لشهر رمضان، وحرص المنتجين على الحفاظ على الملكية الفكرية لأعمالهم ومواكبة التطور التكنولوجي الذي تبنته عدد من شركات الإنتاج.

Netflix و4 أعمال حصرية

منصة Watch iT لم تكن الوحيدة في شهر رمضان هذا العام التي تمتلك عدد من المسلسلات الحصرية مثل "زلزال" و"البرنسيسة بيسة" و"لأخر نفس" و"قمر هادي" وكلبش 3" و"لمس أكتاف" و"حكايتي" وغيرها، لكن أيضًا هناك منصة نتفليكس Netflix ستنافس هذا العام بـ4 مسلسلات عربية هم "الكاتب" لباسل خياط ودانييلا رحمة وبولين حداد وتأليف ريم حنا وإخراج رامي حنا، ومسلسل "أنا عندي نص" من بطولة سعاد عبد الله وسليمان الياسين وهدى الخطيب وشجون الهاجري ومن تأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي.

مسلسل الكاتب

كذلك تضم مسلسل "حضن الشوك" من بطولة إبراهيم الحربي وإلهام الفضالة وليلى عبد الله ومحمد العلوي وتأليف عبد الله السعد وإخراج حمد البدري، ومسلسل "ماذا لو" من بطولة خالد أمين وروان الصايغ وغرور صفر وتأليف فيصل البالوشي وإخراج حسين دشتي.

منصة شاهد وVIU 

أما منصة "شاهد.نت" الشهيرة فمن المقرر أن تعرض المسلسلات التي تُعرض أيضًا عبر شاشات MBC مثل "ولد الغلابة" و"زي الشمس" و"قابيل" و"فكرة بمليون جنيه" وغيرها.

فيما تعرض منصة VIU عدد من المسلسلات مثل "حدوتة مُرة" لغادة عبد الرازق و"الزوجة 18" لحسن الرداد و"سوبر ميرو" لإيمي سمير غانم و"حدود الشر" لحياة الفهد.