"سوبر ميرو" و"الرجل العناب"..هل تتطابق قصة المسلسلين؟

أيام قليلة تفصلنا عن عرض مسلسلات رمضان 2019 التي ينتظرها الجمهور العربي، منذ أن بدأ الإعلان والترويج لتلك المسلسلات عن طريق صناعها، لكن الجمهور بدأ أيضًا يضع ملاحظاته على بعض الأعمال الدرامية.

سوبر ميرو والرجل العناب

وبخلاف تشابه الأفيشات أو اقتباس بعضها من أعمال أخرى، فإن هناك بعض الأعمال التي تتشابه قصتها مع أعمال أخرى مصرية لم يمر على إنتاجها سوى سنوات قليلة، وأبرزها "سوبر ميرو" الذي تلعب بطولته الفنانة إيمي سمير غانم.

وبمجرد عرض البرومو الرسمي للمسلسل الكوميدي، اعتبر الجمهور أن تفاصيل بعض المشاهد والقصة الأساسية متشابهة مع تفاصيل مسلسل "الرجل العناب" الذي أُنتج عام 2013، ولعب بطولته الفنان أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، والذي تدور أحداثه حول بطل خارق أيضًا، مثل "سوبر ميرو".

تشابهات بين مسلسل إيمي سمير غانم الجديد مع "الرجل العناب"

ففي "الرجل العناب" اعتمدت القصة على تحويل فرد ضعيف الشخصية، يتعرض للإهانة طوال الوقت ممن حوله -أحمد فهمي- إلى شخص خارق قوي البنيان يستطيع فعل الأشياء الغريبة والمميزة، ويتحالف مع الضعفاء في مواجهة الظلمة والأقوياء، وهو الأمر نفسه الذي ظهر في برومو "سوبر ميرو" حيث تجسد إيمي شخصية فتاة ضعيفة الشخصية وساذجة، وتتحول إلى فتاة خارقة تساعد الضعفاء.

سوبر ميرو

هل اقتبس "سوبر ميرو" مشاهد من مسلسل شيكو وفهمي وهشام؟

كذلك أدى هشام ماجد في "الرجل العناب" شخصية مخترع شاب، وهو من قام بعمل تجاربه في معمله بالمنزل، من أجل تحويل "عصفور الجنينة" أو أحمد فهمي إلى البطل الخارق الذي شاهدناه بالمسلسل، وهي نفس التفاصيل أيضًا التي ظهرت أيضًا في شخصية حمدي الميرغني بـ"سوبر ميرو" الذي يجسد شخصية المخترع الذي يساعد إيمي سمير غانم على التحول إلى الشخصية الخارقة.

كما ظهرت بعض المشاهد في البرومو التي تطابقت مع بعض مشاهد "الرجل العناب"، مثل رسم "الميرغني" لبدلة البطلة الخارقة وتنفيذها، والذي قدمه هشام ماجد من قبل، بالإضافة تعجب البعض واستخفافهم من ظهور البطلة وعدم تصديقهم لها في البداية.