النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

قائمة المسلسلات الخليجية في شهر رمضان 2019

بوستر مسلسل امنيات بعيدة
1 / 11
بوستر مسلسل امنيات بعيدة
حياة الفهد في مسلسل حدود الشر
2 / 11
حياة الفهد في مسلسل حدود الشر
ابطال مسلسل العاصفة
3 / 11
ابطال مسلسل العاصفة
ابطال مسلسل العذراء
4 / 11
ابطال مسلسل العذراء
مسلسل سبع ابواب في رمضان 2019
5 / 11
مسلسل سبع ابواب في رمضان 2019
ابطال مسلسل لا موسيقى في الاحمدي
6 / 11
ابطال مسلسل لا موسيقى في الاحمدي
مسلسل "موضي قطعة من ذهب" يحضر في المنافسة
7 / 11
مسلسل "موضي قطعة من ذهب" يحضر في المنافسة
الهام الفضالة في مسلسل وما ادراك وما امي
8 / 11
الهام الفضالة في مسلسل وما ادراك وما امي
هيا الشعيبي في مسلسل سواها البخت
9 / 11
هيا الشعيبي في مسلسل سواها البخت
ابطال مسلسل حضن الشوك
10 / 11
ابطال مسلسل حضن الشوك
بطلات مسلسل حضن الشوك
11 / 11
بطلات مسلسل حضن الشوك

قائمة المسلسلات الخليجية في شهر رمضان 2019 تضم عددا كبيرا من الأعمال المتنوعة بين الاجتماعية والكوميدية والرومانسية والتي ستشهد منافسة شديدة بين نخبة من ألمع النجوم لهذا الموسم وبينهم حياة الفهد وسعاد عبدالله وناصر القصبي وداوود حسين وشجون الهاجري،  فيما تتصدر الكويت القائمة بما يقارب 12 عمل متنوع.

نرصد لكم أبرز المسلسلات الخليجية المقرر عرضها في شهر رمضان 2019:

مسلسل "حدود الشر"

النجمة الكويتية حياة الفهد تطل على المشاهدين في رمضان 2019 من خلال مسلسل حدود الشر الذي تدور أحداثه في فترة الستينيات حول امرأة شريرة تسببت في تدمير كل من حولها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MR | Sultan (@mr_sultan_kwt) on

" حدود الشر" من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج أحمد دعيبس وبطولة حياة الفهد، أحمد الجسمي، انتصار الشراح، غرور، محمد عاشور ونورا.

مسلسل "أمنيات بعيدة"

بعد خوضها المنافسة العام الماضي من خلال مسلسل "عطر الروح"، تطل الممثلة القديرة هدى حسين في موسم رمضان 2019 على الجمهور بمسلسل "أمنيات بعيدة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مسلسل#امنيات_بعيدة في رمضان  @monaalshammari_ @malqaffas333

A post shared by هدى حسين (@hudahussain) on

مسلسل أمنيات بعيدة، بطولة جمال الردهان، هنادى الكندرى، حصة النبهان، غدير السبتى، ليالى دهراب، مريم حسن، محمد عبد الرازق، رهف العنزى وغيرهم من الممثلين، تأليف منى الشمرى، إخراج محمد القفاص.

مسلسل "انا عندي نص"

النجمة الكويتية سعاد عبدالله  تنضم لسباق الدراما في رمضان 2019 عبر مسلسل "أنا عندي نص" والذي تعتمد أحداثه على قالب كوميدي اجتماعي المتمحورة حول قصة امرأة تحاول البحث عن حقوقها المدنية والشخصية، وإثبات كيانها في المجتمع المحيط بها.

المسلسل من تأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي وبطولة سعاد عبدالله، سليمان الياسين، استقلال أحمد، شجون الهاجري، فاطمة الصفي وهدى الخطيب.

مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي"

مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي" يحضر على قائمة المنافسة وهو من بطولة النجم الكويتي جاسم النبهان ومشاركة عبدالمحسن النمر، نور الكويتية، علي كاكولي، رهف محمد، فاطمة الطباخ وغيرهم.

"لا موسيقى في الأحمدي" من تأليف منى الشمري، واخراج محمد دحام الشمري، ويتناول مرحلة الستينات والسبعينات من القرن الماضي في الكويت، والعلاقات الاجتماعية، ومختلف القضايا التي كرستها تلك الحقبة التاريخية.

مسلسل "وما أدراك ما أمي"

الممثلة الكويتية إلهام الفضالة تلعب بطولة المسلسل الاجتماعي "وما أدراك ما أمي" إلى جانب هنادي الكندري، وفاطمة الصفي، ونور الشيخ، وروان العلي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elham Alfadalah الهام الفضالة (@elhamalfadalah) on

"وما ادراك ما امي" كتابة علي الدوحان، واخرج حسين الحليبي. ويتناول قضية جوهرية تتمحور أحداثها حول علاقة الأم بالأسرة والأبناء.

مسلسل "موضي قطعة من ذهب"

الممثل الكوميدي داوود حسين يطل على المشاهدين في المسلسل الدرامي "موضي قطعة من ذهب"، للمؤلف حمد الرومي، والمخرج منير الزعبي.

 يتناول العمل العديد من القضايا الأسرية والاجتماعية، أبرزها علاقة الزوج بزوجته وأولاده، والمصاعب التي تواجه فكرة تكوين الأسرة، في إطار تسلسلي يضم حقباً زمنية متعددة، ويشارك ببطولته كل من أسمهان توفيق، ونور الكويتية، ولمياء طارق، ويعقوب عبدالله، وحسين المهدي، وفهد العبد المحسن، وشهد ياسين، وآخرين.

مسلسل "سواها البخت"

تشارك الممثلة الكويتية هيا الشعيبي في بطولة مسلسل اجتماعي بعنوان "سواها البخت"، للمؤلف محمد الكندري، والمخرج حسين أبل، ويشاركها بطولته وليد الضاعن، وشيلاء سبت، وفهد البناي، ومحمد الصيرفي، وفخرية خميس، وغيرهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Huda Hamdan ‏ ‏هدى‏ حمدان (@huda7amdan) on

مسلسل "العذراء"

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول حياة مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكاياتهن، فاجتمعت همومهن وراء قضبانها.

"العذراء" من تأليف محمد شمس وإخراج محمد القفاص وبطولة شجون الهاجري، عبدالله الطليحي، عبير أحمد، مشاري البلام، هيفاء حسين ومرام البلوشي.

مسلسل "الديرفة"

يدخل الفنان محمد المنصور المنافسة في موسم رمضان 2019  من خلال عمل تراثي يحمل عنوان "الديرفة"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي بفترة الخمسينات والستينات وصولاً إلى سبعينات القرن، وانطلاق التعليم والتجديد والانفتاح الثقافي.

 العمل من بطولة هيفاء عادل، وبثينة الرئيسي، وحسين المهدي، وأسمهان توفيق، وعبدالرحمن العقل.

مسلسل "حضن الشوك"

مسلسل حضن الشوك يندرج ضمن المسلسلات الإجتماعية وهو مقتبس عن قصة حقيقية، يتخللها بعد المسارات والمفارقات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MR | Sultan (@mr_sultan_kwt) on

"حضن الشوك" من تأليف عبدالله السعد وإخراج حمد البدري، بطولة إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، ليلى عبدالله، محمد العلوي، خالد البريكي وعبير أحمد.

ومن المسلسلات الكويتية التي ستدخل المنافسة الرمضانية ايضا، مسلسل "العاصفة " ووهو من تأليف عبد العزيز المسلم وإخراج مناف عبدال، وبطولة إبراهيم الصلال وعبد العزيز المسلم وغيرهم، ومسلسل "سبع أبواب" لـ  سعد الفرج وجاسم النبهان وهيفاء عادل وهو من تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج سلطان خسروه.

مسلسل "العاصوف 2"

السعودية لها حصة ايضا ضمن دراما الخليج لموسم رمضان 2019، وسيكون المشاهد على موعد مع "العاصوف 2" استكمالاً ﻷحداث الجزء الأول منه.

 ويتناول العمل مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينيات وحتى وقتنا الراهن، وهو من تأليف عبدالرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح، بطولة ناصر القصبي، ليلى السلمان، عبدالله السناني، ريم عبدالله، ريماس منصور وفادي صبيح.

مسلسل "يلا نسوق"

يضم المسلسل مجموعة من نجوم السعودية وبينهم مروة محمد، سعيد صالح، سارة اليافعي، مريم الغامدي، نيرمين محسن ومحمد القس وغيرهم، وهو مسلسل كوميدي يتناول منح المرأة السعودية حرية القيادة، ويشرف على إخراجه أحمد شفيق.

مسلسل سوق الدماء

تتمحور أحداثه "مسلسل سوق الدماء" ضمن الإثارة والتشويق حول مجموعة من الأشخاص الذين يفقدون أبناءهم ويتعرضون لابتزاز للتنازل عن حقوقهم، وهو من تأليف علاء حمزة وإخراج الليث، بطولة تركي اليوسف، إلهام علي، هند محمد وشيماء الفضل.

مسلسل الحلاج

ومن المسلسلات الإماراتية التي ستحضر على طاولة المنافسة، مسلسل الحلاج الذي يتناول سيرة الصوفي الشهير الحسين بن منصور الحلاج في إطار تاريخي تخيلي.

المسلسل من تأليف أحمد المغربي وإخراج شعلان الدبس، بطولة غسان مسعود، منذر رياحنة، منى واصف، عاكف نجم، زهير رمضان ومحمد قنوع.

مسلسل " ص. ب. 1003"

يضم مسلسل " ص. ب. 1003" مجموعة من نجوم الإمارات، وأبرزهم هدى الغانم، وجاسم الخراز، وميثاء محمد، وأمل محمد، وخالد البناي، وياسر النيادي، وريم حمدان، والمسلسل مقتبس عن رواية الكاتب الإماراتي سلطان العميمي، ورؤية درامية للمخرج باسم شعبو، وسيناريو وحوار محمد حسن.

تنطلق أحداث المسلسل بقصة صراع تتمازج فيه القيم التي سادت فترة ثمانينات القرن، في مركز بريد "الذيد"، وما يرافقها من أحداث مثيرة، بدءا من تعيين "يوسف" مسؤولاً عن صناديق البريد، وتقصده إنهاء اشتراك صندوق بريد رقم 1003 بسبب وفاة صاحبه، ثم استيلائه على بريده وبدء تقمص شخصية الراحل.

فأي مسلسل تحمستم أكثر لمتابعته في موسم دراما رمضان 2019؟

×