في اليوم العالمي للمرأة 2019 ..نجمات تألقن في البطولة المطلقة للمسلسلات الدرامية

غادة عبد الرازق نافست نجوم الدراما الرجال

غادة عبد الرازق نافست نجوم الدراما الرجال

سلاف فواخرجي حازت على بطولة مسلسلات درامية مهمة

سلاف فواخرجي حازت على بطولة مسلسلات درامية مهمة

يسرا باتت نجمة موسم كل سباق رمضاني

يسرا باتت نجمة موسم كل سباق رمضاني

سعاد عبدالله شكلت نموذجا ملهما للمرأة بعدما حققت مكانة مرموقة

سعاد عبدالله شكلت نموذجا ملهما للمرأة بعدما حققت مكانة مرموقة

حياة الفهد من الفنانات اللواتي يعتبرن قدوة للمرأة بنجاحهن

حياة الفهد من الفنانات اللواتي يعتبرن قدوة للمرأة بنجاحهن

النجمة غادة عبد الرازق

النجمة غادة عبد الرازق

أثبتت المرأة قدرتها على التألق في مختلف الميادين والمجالات، ومن ضمنها الساحة الفنية، حيث حجزت مكانة مميزة لها في بطولة المسلسلات الدرامية على مر السنوات الماضية بعدما كان النجوم الرجال يهيمون على معظم البطولات.

 وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، رصدنا لكم أبرز النجمات اللواتي تألقن في البطولة المطلقة للمسلسلات الدرامية :

حياة الفهد

النجمة الكويتية حياة الفهد من الفنانات اللواتي ارتقين بالدراما الخليجية الى درجات عالية، وتعتبر من إحدى أعمدتها الذهبية. وتولت في مشوارها الفني البطولة المطلقة لعشرات المسلسلات بدون أن يخمد وهج نجوميتها على مر السنوات، انما على العكس، زادها العمر النضوج الفني والخبرة الواسعة، ما جعلها تحصد على شعبية واسعة في العالم العربي.

حياة الفهد

من أبرز مسلسلاتها : خالتي قماشة، رقية وسبيكة، جرح الزمن، عندما تغني الزهور، حال مناير، الجدة لولوة، بياعة النخي، رمانة، مع حصة قلم.

سعاد عبدالله

موهبتها الفنية الخلاقة حققت لها مكانة مرموقة على الساحة المحلية الكويتية والعربية، إنها الفنانة سعاد عبد الله التي تعد من رواد الدراما الخليجية ولها تاريخ فني حافل بأجمل المسلسلات الدرامية، فحققت نجاحا ساحقا من خلال تصدرها بطولة العديد من الأعمال الشهيرة.

سعاد عبدالله

من أبرز مسلسلاتها: صحوة زمن،  دار الزمن، أم البنات، نور في سماء صافية، خوات دنيا، الواجهة، أمنا رويحة الجنة، نوايا ، ساق البامبو وغيرها.

يسرا

اقتحمت النجمة المصرية يسرا في السنوات الأخيرة البطولة المطلقة للعشرات من المسلسلات الدرامية المصرية، وباتت اسما حاضرا ولامعا مع كل موسم رمضاني حيث نجحت بإستقطاب شعبية واسعة لها في العالم العربي على الرغم من ازدحام الشاشة بالكثير من النجوم الرجال المنافسين، إلا أنها أثبتت تميز المرأة ايضا بهذ المجال الذي ظل حكرا نوعا ما على النجوم فيما سبق.

يسرا

من أبرز مسلسلاتها الدرامية: لدينا أقوال اخرى، الحساب يجمع، فوق مستوى الشبهات، بالشمع الاحمر، خاص جدا، قضية رأي عام وغيرها.

سلاف فواخرجي

النجمة السورية سلاف فواخرجي اقتحمت الشاشات السورية والعربية بأدائها التمثيلي المبهر وبجمال ملامحها وقوّة حضورها، ما منحها مكانة مميزة في الدراما العربية، فاستطاعت حصد العديد من البطولة المطلقة لأهم الأعمال، مثل مسلسل، مبروك، شهرزاد، أسمهان،  وكليوباترا، الى جانب مشاركتها في بطولات جماعية لأهم الأعمال الدرامية.

سلاف فواخرجي

غادة عبد الرازق

على الرغم من إثارتها الجدل بين الحين والآخر بتصرفاتها عبر السوشيال ميديا، إلا أن النجمة المصرية غادة عبد الرازق باتت من النجوم الأساسيين في موسم الدراما العربية مع كل شهر رمضان، واستحقت بالتالي عن جدارة بأن تكون نموذجا للمرأة الطموحة والمجتهدة في عملها بدون كلل أو ملل، لتنتزع بالتالي لقب "سيدة الدراما المصرية والعربية"، وتناطح كبار نجوم الدراما الرجال.

غادة عبد الرازث

من أشهر مسلسلاتها: مع سبق الإصرار، حكاية حياة، زهرة وأزواجها الخمسة، ضد مجهول، وغيرها.

وتشمل القائمة العديد من النجمات اللواتي تصدرن البطولة المطلقة في الدراما ونافسن نجوم الدراما الرجال، وبينهن، نيللي كريم، مي عز الدين، هيفاء وهبي، هند صبري، روبي، ليلى علوي، وغيرهن.