بمناسبة احتفالات يوم المرأة العالمي..نجمات لبنان يدعمن النساء القويات بمارثون بيروت

دعا عدد من نجوم ونجمات لبنان في بعض المجالات، جمهورهم بالتفاعل والمشاركة في سباق سرادار بنك للسيدات الذي أطلقته جمعية "ماراثون بيروت" تحت شعار "طريقِك قرارِك.. أنا معكِ" والذي تنظّمه الجمعية بالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، والمقرر أن يقام يوم الأحد الموافق 31 مارس 2019 داخل حرم مرفأ بيروت، ويأتي ذلك بعد أيام من الاحتفال ب يوم المرأة العالمي 2019 الذي يوافق 8 مارس.

ويهدف الماراثون الذي دعمه العديد من مشاهير الفن والإعلام عن طريق نشر صورهم الشخصية مصحوبة بعلامة باللون الوردي على الوجه؛ إلى دعم النساء بالتحدي من خلال الركض.

أنابيلا هلال

نجوم لبنان يدعمون "ماراثون بيروت"

ومن أبرز من تفاعلوا مع الهاشتاج الذي أطلقته الجمعية وهو "AnaMaaki"، كانت الإعلامية أنابيلا هلال، والتي دعت جمهورها عبر حسابها على انستجرام بالمشاركة في السباق والتفاعل مع الهاشتاج.

رولا شامية وداليدا خليل

أما الفنانة رولا شامية فنشرت عبر حسابها الموثق على تويتر، صورة لها بالأبيض والأسود، مصحوبة بالعلامة الوردية المميزة التي انتشرت بها الحملة.

الأمر نفسه فعلته الفنانة اللبنانية داليدا خليل، التي نشرت صورة لها تدعم بها الحملة عبر حسابها على موقع تويتر، ودعت متابعيها لدعم الحملة.

داليا داغر وجو معلوف

أما الإعلامية داليا داغر فكتبت عبر تويتر: "لجميع النساء في لبنان.. ارسمي المسار الخاص بكِ، وانضمي إلينا، في السباق المقام في مارس".

الإعلامي اللبناني جو معلوف قال أيضًا عبر تويتر: "يجب أن يقابل واجب المرأة بدعمها، نحن الرجال، في الدفاع عن حقهن في المساواة في مكان العمل والحياة".

باسم مغنية وجومانا بوعيد

كذلك قام الفنان باسم مغنية والإعلامية جومانا بوعيد بحث متابعيهم على المشاركة في الماراثون والتفاعل مع الهاشتاج، عبر حسابتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Draw Your Path ... register & run the Women’s Race on March,31,2019 . #AnaMaaki #BeirutMarathon @beirutmarathon

A post shared by Joumana Bou Eid (@joumanaboueid) on