فيديو: استمعوا إلى أبرز 10 أغاني في عام 2018

عمرو دياب

عمرو دياب

اليسا

اليسا

راغب علامة

راغب علامة

تامر حسني

تامر حسني

احمد مكي

احمد مكي

محمد رمضان

محمد رمضان

سعد لمجرد

سعد لمجرد

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

سميرة سعيد

سميرة سعيد

شهد عام 2018 تواجداً قوياً لنجوم الغناء العرب بأغانيهم المنفردة وألبوماتهم، والتي كان من أبرزها ألبومات المطربين الكبار شيرين وعمرو دياب وإليسا، بالإضافة إلى أغاني أخرى ناجحة من المطربين الشباب والممثلين مثل أحمد مكي ومحمد رمضان، ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأغاني التي حققت نجاحاً جماهيرياً في العام.

محمد رمضان وأحمد مكي ينافسان نجوم الغناء في 2018

وكان الممثل محمد رمضان هو صاحب أكثر الأغاني جدلاً وشهرة على يوتيوب ومواقع التواصل في 2018، بعد ان طرح مجموعة من الأغاني حققت مشاهدات مرتفعة ولكن أكثرها جدلاً وشهرة كانت "نمبر وان" التي صارت لقباً وجملة شهيرة بعد الأغنية.

ونافس أحمد مكي أيضاُ بمجموعة من الاغاني من ألبومه الجديد ولكن ظلت أغنية "أغلى من الياقوت" هي الاكثر تأثيراً وشهرة على مواقع التواصل وبين الجمهور من أغانيه في 2018.

النجم عمرو دياب كان من العلامات المميزة في عام 2018 بألبومه "كل حياتي" الذي ضم أغاني ناجحة وبمشاهدات مرتفعة أيضاُ، ومن أبرزها أغنية "يتعلموا" التي تداولها الجمهور والنجوم بكثافة في 2018.

إليسا أثارت ضجة كبيرة بأغنيتها "الى كل اللي بيحبوني" من ألبومها خاصة فيديو كليب الاغنية الذي كشفت معه عن تجربتها مع مرض السرطان وتعافيها منه، مما جعلها من أبرز الأغاني في العام وفي مسيرة إليسا أيضاُ.

ورغم عدم تحقيق الأغنية لمشاهدات مرتفعة كبقية الأغاني المتواجدة في القائمة، إلا ان أغنية "سوبر مان" لسميرة سعيد كانت من أبرز انتاجات عام 2018 ومن أكثر الأعمال التي لاقت جدلاً وتفاعلاً على مواقع التواصل بسبب مضمونها المختلف والجريء.

وتواجدت الفنانة شيرين عبد الوهاب في العام بألبومها "نساي" والذي عادت به بعد غياب طويل عن طرح الألبومات، وحقق كليب أغنيتها "نساي" ما يقارب 23 مليون مشاهدة على يوتيوب حتى الآن.

ومن مفاجآت 2018 أيضاُ هو نجاح المطرب تامر حسني في التواجد في المنافسة الغنائية بألبومه "عيش بشوقك" ولاقى فيديو كليب الأغنية تفاعلاً كبيراً ونسبة مشاهدة وصلت إلى 56 مليون مشاهد.

ولا يزال المطرب سعد لمجرد يحتفظ بأرقامه القياسية في نسب المشاهدة والاستماع على يوتيوب، وعلى الصدارة أيضاُ وتفوق بأغنيته "غزالي" التي طرحها هذا العام بعد مغادرته السجن للمرة الثانية، وحققت أكثر من 130 مليون مشاهدة.

ومن الأغاني المنفردة التي حققت نجاحاً كبيراً أيضاٌ أغنية "اللي باعنا" للفنان راغب علامة وتواجد بها في قوائم الأكثر تداولاً واستماعاً لفترة طويلة على مواقع الاستماع ويوتيوب والذي حقق عليه راغب علامة ما يقارب 40 مليون مشاهد لكليب الأغنية.

وأخيراً، مفاجأة 2018 أغنية "يا سمرا" للمطرب الصاعد أدهم سليمان، والذي يعتبر أبرز الوجوه الغنائية الصاعدة في هذا العام بعدما حققت أغنيته انتشاراً كبيراً ونسبة استماع وصلت إلى 33 مليون مشاهد على يوتيوب.