وفاة الممثلة اللبنانية نهى الخطيب سعادة بعد معاناة مع المرض

وفاة الممثلة نهى الخطيب السعادة

وفاة الممثلة نهى الخطيب السعادة

نهى الخطيب السعادة في ذمة الله

نهى الخطيب السعادة في ذمة الله

نهى الخطيب سعادة أثرت الشاشة اللبنانية بالكثير من الأدوار

نهى الخطيب سعادة أثرت الشاشة اللبنانية بالكثير من الأدوار

غابي لطيف نعت الراحلة

غابي لطيف نعت الراحلة

ريما نجيم تعني نهى الخطيب سعادة

ريما نجيم تعني نهى الخطيب سعادة

توفيت المذيعة والممثلة اللبنانية نهى الخطيب سعادة اليوم بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز الـ 74 عاما، وأكدت خبر وفاتها الإعلامية غابي لطيف عبر حسابها على تويتر حيث نعتها بكلمات مؤثرة.

وفاة نهى الخطيب سعادة

نهى الخطيب سعادة، ممثلة ومذيعة لبنانية مخضرمة، من مواليد العام 1944، وتعتبر من أيقونات الزمن الجميل في لبنان، وكانت بدايتها في تلفزيون لبنان الرسمي عام 1962 وانطلقت كمذيعة ربط فقرات، ثم قدّمت أهمّ البرامج الحوارية المنوّعة والفنية، وبينها مشاركتها مع الراحل نجيب حنكش في تقديم برامج حوارية منوعة.

نهى الخطيب سعادة

برعت في أدوار بطولة العديد من المسلسلات اللبنانية في الزمن الأبيض والأسود الى جانب أشهر نجوم لبنان، وشكّلت الراحلة مع زوجها المخرج الكبير إيلي سعادة ثنائياً فنياً ناجحا، واشتهرت بإتقان القراءة والحفظ السريع لأدوارها.

أوّل أعمالها الدرامية كان مسلسل "النغم الحائر" إلى جانب الممثل اللبناني إحسان صادق أواخر 1962، وتلاه مباشرة "الخديعة" مع محمود سعيد، و"الجوال"، و"حتى نلتقي"، و"النهر"، و"لمن تغنّي الطيور؟"، ، و"غرباء"، و"البخلاء" وغيرها من الأعمال الفنية التي ما تزال راسخة في ذاكرة الجمهور.

غابي لطيف تنعي نهى الخطيب سعادة

وسارعت الإعلامية المخضرمة غابي لطيف الى نعي صديقتها وزميلتها نهى الخطيب سعادة بكلمات مؤثرة عبر حسابها على تويتر وكتبت لها :" سيدة الشاشة الفضية!  صديقتي وملهمتي وزميلتي. مبدعة، راقية، مثقفة ومتواضعة. هي فاتن حمامة لبنان! كبيرة سيدات الشاشة اللبنانية، أرست قواعد الأعلام التلفزيوني الرفيع. نهى الخطيب سعادة وجه ذهبي في الزمن الجميل إن رحل لكنه يبقى محفوراً في الذاكرة!  وداعاً حبيبتي كل الوفاء الى الأبد.

ريما نجيم ترثي الراحلة

من جهتها، نعت الاعلامية اللبنانية ريما نجيم زميلتها نهى الخطيب سعادة في برنامج الصحافي وعلقت قائلة :"اليوم للأسف نشهد على رحيل وجه جميل من وجوه الشاشة اللبنانية".

أعداد مجلة هي