حصاد 2018..أبرز كليبات نجوم الفن التي أثارت الجدل

تامر حسني في

تامر حسني في "عيش بشوقك"

أحم مكي وابنه في

أحم مكي وابنه في "أغلى من الياقوت"

شيرين في كليب نساي

شيرين في كليب نساي

إليسا في

إليسا في "إلى كل اللي بيحبوني"

أغنية نمبر وان

أغنية نمبر وان

سعد لمجرد في

سعد لمجرد في "غزالي"

رغم كثرة الأحداث الفنية التي حدثت في عام 2018 الذي أوشك على الانتهاء، لكن كان لبعض الكليبات التي طُرحت هذا العام نصيب من الجدل والانتشار الذي حققه عدد من نجوم الفن.

أغنيات كثيرة تم طرحها لكن عدد منها استطاع لفت الأنظار إليه، سواء بسبب تفاصيل الإنية من تصوير أو كلمات وألحان، أو بسبب كواليس التحضير إليها والتي غالبًا ما تكون مثيرة، وترصد "هي" أبرز الكليبات التي أثارت الجدل خلال هذا العام.

بدنا نولع الجو

طرحت الفنان اللبنانية نانسي عجرم أغنيتها الجديدة "بدنا نولع الجو"، مؤخرًا، وهو عمل فني باللهجة اللبنانية، لكن الأغنية أثارت الجدل بعد اتهام نانسي بسرقتها من مطربة شابة وتعرضها للنصب بعد بيع الملحن جوزيف جحا للأغنية لنانسي عجرم وللمطربة الشابة في وقت واحد، لكن نانسي استطاعت تأكيد ملكيتها القانونية للأغنية فيما بعد.

اللي باعنا

الفنان راغب علامة طرح أغنية "اللي باعنا" والتي نجح بها في تصدر المراتب الأولى في سباقات الأغنيات العربية والأكثر استماعًا وتحميلًا في مصر، والإمارات العربية المتحدة، المغرب، الجزائر والبحرين بحسب إحصاءات موقع أنغامي، وهي من كلمات محمد البوغا وألحان محمود خيامي وتوزيع مدحت خميس والكليب من إخراج زياد خوري.

إلى كل اللي بيحبوني

أثارت المطربة اللبنانية إليسا، جدلًا واسعًا بعد طرح أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"، حيث كشفت فيها لأول مرة عن إصابتها من مرض سرطان الثدي وشفائها منه، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وعدد مشاهدات كثيرة، وهي من كلمات شادي نور، ولحن محمد يحيى.

عيش بشوقك

رغم طرح المطرب تامر حسني أغنيتين بجانب "عيش بشوقك" من نفس الألبوم، إلا أن تلك الأغنية استطاعت تحقيق نجاحًا أكثر من الأغاني الأخرى، بسبب حالة البهجة والتصوير المختلف الذي خرجت به الأغنية وحققت عدد مشاهدات مرتفعة في مصر والوطن العربي، كما حرص عدد من النجوم على تهنئة تامر حسني من خلال غناء مقطع من الأغنية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

"عيش بشوقك" من كلمات مصطفى حسن وألحان بلال سرور وتوزيع بلال سرور وهاني محروس والكليب إخراج هادي الباجوري.

نساي

وبمجرد طرح الفنانة شيرين عبد الوهاب أغنية "نساي" ضمن ألبومها الذي يحمل نفس الاسم، تسببت الأغنية في إثارة بعض الأزمات الخاصة بتعاقدها مع شركة إنتاج جديدة، دون الالتزام بتعاقدها مع الشركة السابقة. وما ساهم في نجاح الأغنية أيضًا هو اعتبارها أنها أغنية العودة بعد توقف دام لثلاث سنوات، كما أنها الأغنية الأولى بعد زواجها من المطرب حسام حبيب، و"نساي" من كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي.

أغلى من الياقوت

الفنان أحمد مكي يفاجئ جمهوره كل فترة بطرح أغنية جديدة على طريقة "الراب"، والتي غالبًا ما تحصد ردود أفعال جيدة من قبل الجمهور، وكان أحدث تلك الأغنيات "أغلى من الياقوت" التي طرحها مؤخرًا وظهر فيها لأول مرة ابنه أدهم، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا منذ طرحها على يوتيوب، بسبب كلماتها البسيطة التي تلخص مجموعة نصائح ووصايا من الأب إلى الابن.

"أغلى من الياقوت" من كلمات أحمد مكي وألحان وتوزيع شادي السعيد والكليب إخراج أحمد مكي بالتعاون مع أحمد يوسف.

نمبر وان

الفنان محمد رمضان اعتاد مؤخرًا إثارة الجدل بين جمهوره بعمل جديد، وهو ما نجح في فعله بعدما طرح أغنية "نمبر وان" التي يؤكد فيها على أنه نجح في أن يكون الممثل "رقم واحد" في مجال عمله، وهو ما قوبل بالعديد من الانتقادات، حيث اتهمه البعض بالغرور، لكن تلك الانتقادات لا تمنع أن الأغنية نجحت في لفت نظر الجمهور وتحقيق نسبة نجاح ومشاهدات مرتفعة.

أغنية "نمبر وان" كلمات وألحان شاندي وكانكا، وتلحين شاندي وتوزيع الديزل، وكليب الأغنية من إخراج حسام الحسيني.

غزالي غزالي

ومع أزماته القضائية، استطاع الفنان المغربي سعد لمجرد تحقيق نجاحًا كبيرًا بعد طرح أغنيته "غزالي غزالي" التي اقتربت من 140 مليون مشاهدة على يوتيوب، وتعتبر أغنية "غزالي غزالي" هي الأولى التي يطرحها لمجرد بعد عودته للمغرب التي غاب عنها لمدة عام ونصف بسبب قضيته الشهيرة والتي احتجز بسببها في فرنسا.

النفسية

الفنان الشاب محمد الشرنوبي طرح أولى أغنياته بعنوان "النفسية" والتي لاقت انتشارًا واسعًا، لكنه أيضًا واجه اتهامات بسرقة الأغنية، لأغان أخرى تحمل نفس العنوان، وأغنية الشرنوبي من كلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع إلهامي دهيمة وألحان محمد يحيى.