بطولات جماعية وكريم عبد العزيز يعود بقوة..أبرز ملامح أفلام 2019

كريم عبد العزيز يتوسط غادة عادل ونسرين طافش في كواليس

كريم عبد العزيز يتوسط غادة عادل ونسرين طافش في كواليس "نادي الرجال السري"

دينا الشربيني تتعاقد مع وليد منصور

دينا الشربيني تتعاقد مع وليد منصور

محمد رمضان يتعاقد على

محمد رمضان يتعاقد على "رجالة حمزة"

محمد رمضان يتعاقد مع

محمد رمضان يتعاقد مع "العدل جروب"

كواليس فيلم

كواليس فيلم "الممر"

بدء تصوير فيلم

بدء تصوير فيلم "كازابلانكا"

كريم عبد العزيز يتعاقد مع محمد السبكي على فيلم

كريم عبد العزيز يتعاقد مع محمد السبكي على فيلم "الفارس"

أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان في فيلم مافيا

أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان في فيلم مافيا

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطًا سينمائيًا مكثفًا من قبل بعض المنتجين والممثلين، حيث كشف عدد منهم عن تعاقدات لأفلام سينمائية جديدة، بدأ بعضها تصويره بالفعل، والبعض الآخر من المقرر أن يبدأ قريبًا، ويعتمد منتجو الأفلام السينمائية حاليًا على الجمع بين أكثر من نجم شهير للعب البطولة، كما يتضح أن بعضهم يحاولون إعطاء ثقل للفيلم بتعاقدهم مع نجوم عالميين.

كريم عبد العزيز يعود بـ3 أعمال

كذلك هناك بعض النجوم والنجمات الذين يخوضون أكثر من تجربة في نفس الوقت، ربما لتعويض غيابهم التلفزيوني والسينمائي، والذي من الواضح أنه سيستمر لفترة بسبب الظروف الإنتاجية المرتبكة؛ أو تعويض عدم نجاحهم في أعمالهم الدرامية التي طرحت مؤخرًا.

أحدث الفنانين الذين يستعدون لعمل سينمائي جديد هو الفنان كريم عبد العزيز، الذي تعاقد بالأمس مع المنتج محمد السبكي لتقديم فيلم جديد بعنوان "الفارس" والذي سيشارك في بطولته عدد كبير من النجوم وهم نيللي كريم ومحمد رجب وخالد الصاوي وأنوشكا وأحمد فؤاد سليم ومحمد أنور وأحد النجوم العالميين الذي من المقرر التعاقد معه في الفترة المقبلة، والإخراج سيكون لمحمد سامي.

الفيلم من المقرر بدء تصويره في صيف 2019 وعرضه في 2020، بسبب ضخامة الإنتاج بحسب ما وصفه منتج العمل في بيان نشره عبر انستجرام.

ليس هذا الفيلم الأول الذي ينتظره الفنان كريم عبد العزيز، لكنه يصور حاليًا مشاهد فيلمه "نادي الرجال السري" الذي تعاقد عليه قبل فترة، ويشارك في بطولته غادة عادل ونسرين طافش وبيومي فؤاد وتأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي، كذلك تم الإعلان مؤخرًا أنه يتم التحضير حاليًا لإنتاج جزء ثان من فيلم "الفيل الأزرق" الذي يعتبر الجزء الأول منه هو آخر ما قدمه كريم عبد العزيز في السينما قبل 4 سنوات.

كريم عبد العزيز يتوسط غادة عادل ونسرين طافشفي كواليس "نادي الرجال السري"

"ترانيم إبليس" يجمع النجوم

وبخلاف الثلاثة أفلام المنتظرة لكريم عبد العزيز، فهناك أيضًا فيلمًا سينمائيًا سينافس بقوة في الفترة المقبلة نظرًا لأنه يعيد التعاون بين عدد من النجوم، وهو فيلم "ترانيم إبليس" الذي سيلعب بطولته أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان وخالد النبوي وأمينة خليل، وإخراج أحمد نادر جلال، والفيلم يعيد مصطفى شعبان إلى السينما بعد غياب دام 8 سنوات منذ فيلم "الوتر"، بالإضافة إلى أنه سيكون بديلًا للتعاون الذي توقف بين منى زكي وأحمد السقا وهو فيلم "3 شهور".

أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان في فيلم مافيا

الفنانة منى زكي أيضًا تعاقدت على فيلم آخر بعنوان "أهل الكهف" وهو من إنتاج وليد منصور وإخراج عمرو عرفة وتأليف أيمن بهجت قمر، وسيلعب بطولته كل من أحمد عز وأمير كرارة وشريف منير ودينا الشربيني، الذين يحضر كل منهم أيضًا لعمل آخر بجانب "أهل الكهف".

فيلمين لكل ممثل

فأحمد عز يصور حاليًا فيلم "الممر" مع مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم هند صبري وإياد نصار ومحمد فراج وأحمد رزق وأسماء أبو اليزيد وغيرهم، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

كواليس فيلم "الممر"

أما أمير كرارة فتعاقد على بطولة فيلم "كازابلانكا" من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي، والذي صنفه صناع بأنه سيكون أقوى أفلام 2019 نظرًا لمشاهد الأكشن التي ستنفذ بأحدث الطرق، أو التعاقد مع فنان تركي شهير، بينما الفنانة دينا الشربيني فتعاقدت أيضًا على فيلم ثان مع المنتج وليد منصور سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا.

دينا الشربيني تتعاقد مع وليد منصور

الفنان محمد رمضان يواصل تقديم أعماله السينمائية حيث تعاقد على فيلمين أحدهما بعنوان "رجالة حمزة" مع المنتجين هاني أسامة ويوسف الطاهر وتأليف محمد ناير وإخراج هادي الباجوري، والفيلم الآخر بعنوان "بطل عادي" مع شركة العدل جروب، ومن المقرر أن يكون إخراج محمد العدل وتأليف مدحت العدل.

محمد رمضان يتعاقد مع "العدل جروب"

كذلك كان المخرج بيتر ميمي قد أعلن عن تقديمه فيلمًا جديدًا بعنوان "حملة فرعون" والمستوحى من قصة الساموراي السبعة، لكن بيتر ميمي أوضح بعد ذلك في تصريحات صحفية أنه اعتذر عن إخراج الفيلم، كما انتشرت بعض الاخبار عن ترشيح كل من أمير كرارة ومحمد رمضان للعب البطولة، لكنهما نفيا ذلك أيضًا، إلى أن أكدت بعض المصادر أن الفنان عمرو يوسف هو الأقرب للعب بطولة الفيلم الجديد.