النسخة الإلكترونية

انتشال التميمي مدير "الجونة السينمائي": لايجب المقارنة بين المهرجانات وإلغاء بعضها خسارة للسينما

انتشال التميمي
1 / 4
انتشال التميمي
منى زكي وداود عبد السيد ويسرا ويسري نصر الله
2 / 4
منى زكي وداود عبد السيد ويسرا ويسري نصر الله
جزء من مؤتمر مهرجان الجونة
3 / 4
جزء من مؤتمر مهرجان الجونة
مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الجونة
4 / 4
مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الجونة

تستعد مدينة الجونة بالغردقة، حاليًا لاستقبال أحد أبرز الفعاليات الفنية المصرية وهو مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية بحضور ومشاركة عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي والعالم أيضا.

 

 

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة في مؤتمر صحفي أقيم قبل أيام عن تفاصيل الدورة الجديدة بحضور كل من المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان ومدير المهرجان انتشال التميمي، ورئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان، الفنانة بشرى.

نجاح المهرجانات العربية يصب في مصلحة المشاهد

وعلى هامش المؤتمر الصحفي قال انتشال التميمي لـ"هي" عن مقارنة مهرجان الجونة بالمهرجانات الأخرى، إن المقارنة بين المهرجانات العربية أمر غير جيد، موضحًا إن العلاقة بين كافة المهرجانات تكاملية ونجاحها يصب في مصلحة البلد المنظمة لها، وفي النهاية كله يصب في مصلحة المشاهد العربي، مؤكدًا أن إلغاء بعض المهرجانات العربية مؤخرًا، يُعد خسارة للسينما العربية بشكل عام.

 

وكان عدد من الفنانين سافروا في الساعات القليلة الماضية استعدادًا للحدث الفني الأبرز هناك الذي من المقرر إقامته من 20 إلى 28 سبتمبر، ومن ضمنهم الفنانة يسرا والسيناريست تامر حبيب.

يُذكر أن الدورة الثانية للمهرجان سيشارك فيها 15 عملًا بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، و12 فيلمًا وثائقيًا طويلًا، كما سيتم منح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج المصري داود عبد السيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

 

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة أسماء بارزة مثل الممثل العربي العالمي علي سليمان والفنانة منى زكي، والمخرج المغربي أحمد المعنوني ومدير مهرجان برلين السينمائي الدولي كارلو شاتوبريان، والمنتج الكرواتي سيدوميركولار.

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة يشارك فيها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والمبرمجة السينمائية إيلي ديرك، والمخرج الهندي مايك باندي.

بينما تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة كل من المخرجة الجورجية أنا أوروشادزة، والفنانة الأردنية صبا مبارك والمبرمجة النمساوية دوريس بور والممثل الفلسطيني كامل الباشا، ومن المقرر الإعلان عن أسماء رؤساء لجنة التحكيم قريبًا.

×