الحلقة 25 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018

الحلقة 25 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018 تضع الرشيد (قصي خولي) بين خيارين لا ثالث لهما بشأن مواجهة ثورة يحيى الطالبي، اما التفاوض معه وإما اشتعال نيران الحرب، لذا قام باستفتاء أصحاب الرأي في قصره واستشارتهم عن الخيار الأنسب.

هارون الرشيد وخيار السلم

كبير الهاشمية (حبيب غلوم) أكد للرشيد بأن الصلح هو الطريق الأفضل، وهي الخطوة التي اتخذها الرشيد لتجنب سفك الدماء، وخصوصا بعد طلبه من الفضل البرمكي بأن لا يدخل على الطالبي بجيوشة انما بالرفق واللين.

ونجح بالفعل الفضل البرمكي بإجراء تفاوض مع يحيى الطالبي وأقنعه بالترهيب تارة وبالترغيب طورا بأن يوافق على عهد أمان له من الرشيد وألأ يخرج عن طوع الدولة العباسية.

البرمكي يخطط للانقلاب

على المقلب الآخر، كشف يحيى البرمكي لزوجته بأن خراسان والرقة سيكونان تحت ولاية المأمون بعدما جهّز كتاباً بهما، مختوما بختم الملك بدون معرفة الرشيد.

من ناحية ثانية، يستعيد جعفر البرمكي ثقة الخليفة هارون الرشيد بعدما نجح في وأد فتنة الشام، فيبوح له كما السابق بأسراره الشخصية ويكشف له بانه واقع في غرام الجارية ضياء (علا ياسين).

مسلسل "هارون الرشيد" 2018 من إخراج عبد الباري أبو الخير، سيناريو وحوار عثمان جحا وشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما الى جانب الأسماء المرفقة في الأعلى ومنهم: ديما حايك، سمر سامي، ديما بياعة، ديما الجندي، سحر فوزي، نضال نجم وغيرهم.