في عيد ميلاده الـ69.. أخبار لن تقرأها أبدا عن عمر خيرت!

ماذا لو كتبت على محرك البحث جوجل اسم الموسيقار "عمر خيرت"؟، عادة ستنحصر النتائج ما بين أخبار عن حفله الجديد.. و تزاحم الجمهور على شراء التذاكر.. ربما تجد أخبارا عن أسعار الحفل الذي يحمل شعار "كامل العدد" أو صورا له وهو يحيي جمهوره على حشبة المسرح جالسا على البيانو.. غالبا لن تجد أكثر من ذلك.

لو حاولت البحث عن أخبار أخرى  من نوعية "أزمة يتسبب فيها الموسيقار  الشهير".. "عمر خيرت يعتذر لجمهوره عن التأخير" ..أو "ينسحب من حفله" لن تجد لما تبحث عنه من أخبار أثار، فالموسيقار الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده التاسع والستين اختار لنفسه نموذج فني راسما ملامحه بدقة منذ اللحظة الأولى التي ظهر فيها على الساحة الفنية كمؤلف موسيقي.. لذا فهناك عشرة نماذج من الأخبار لن تقرأها عن عمر خيرت يوما.. فلا تحاول البحث عنها أبدا..

أخبارا تحمل بروباجندا زائفة

من الصعب أن تصادف تصريح لعمر خيرت عن حفله المقام على أحد المسارح المهمة التي لم يقف عليها قبله سوى أم كلثوم مثلا.. كذلك لن تجد له تصريحات عن تكريمه من قبل احدى الجهات العالمية المعروفة أو العربية، أو بصمته التي تم تخليدها في أي مسرح عالمي برغم قيمته الكبيرة.

  عمر خيرت يحيي جمهوره

أزمات مع الجهة المنظمة

أكثر من ثلاثين عاما قضاها عمر خيرت في بيته الثاني "دار الأوبرا المصرية" لم ينشر يوما خبر عن خلافه مع الادارة، ولا مع أي من الجهات المنظمة لحفلاته سواء داخل مصر أو خارجها، فالأزمة الوحيدة التي تواجهه كثيرا هي ازدياد عدد التذاكر المباعة في السوق السوداء واتهامات لدار الأوبرا بالتورط في الأمر، ودائما ما كان يحرص الموسيقار الكبير على ابعاد نفسه عن هذه الأزمة.

تصريحات ساخنة ثم نفي وتكذيب

نادرا ما تجد له حوار صحفي او تلفزيوني من الأساس فلقاءه مع الاعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم" والآخر الذي حلّ فيه ضيفا على اسعاد يونس كانا من المرات النادرة التي يطل فيها عمر خيرت على جمهوره بعيدا عن خشبة المسرح. لذلك من الصعب أن تجد أزمة سببها تصريح صحفي أو تلفزيوني له ثم تقرأ بعدها نفي أو تكذيب لهذا التصريح.

جلسة تصوير جديدة

منذ بداية ظهوره حتى الآن لم يكن عمر خيرت يوما من هواة جلسات التصوير .. فمعظم الصور المنتشرة له على الانترنت اما من كواليس حفلاته أو على خشبة المسرح فجلسات التصوير لا تستهويه كثيرا.

عمر خيرت يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

ليس من هواة التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يفضل التواجد على خشبة المسرح أكثر.. ليس متفاعلا على انستقرام ولا فيس بوك بل يفضل التفاعل الحيّ مع جمهوره من وراء البيانو.

خلافات مع الزملاء

"من الذي لا يحب عمر خيرت؟" شعار يرفعه زملاء الموسيقار الكبير في الوسط الفني، فهو نادرا ما يتواجد في حفلات الوسط الفني فتحركاته غالبا محدودة بين منزله الواقع في منطقة جاردن سيتي والمسرح، يومه يبدأ في العاشرة صباحا بكوب من الشاي والحليب مع معلقة من عسل النحل، وبضع ساعات من القراءة ثم يبدأ في التمرين على البيانو معظم ساعات النهار.

  عمر خيرت  

أخبار شخصية

لا تجهد نفسك في البحث عن أخبار من نوعية "شاهد عمر خيرت في الجيم" أو "أول صورة لعمر خيرت مع أبناءه" لا أحد يعلم شيئا عن الحياة الخاصة للموسيقار الكبير إلا بعض التفاصيل المتناثرة هنا وهناك.

انسحابات أو تأخير عن موعد الحفل

"عمر خيرت يعتذر لجمهوره عن التأخير.. "عمر خيرت ينسحب من حفله تعرف على الأسباب" هذه النوعية من الأخبار أيضا لا تخص الموسيقار الكبير فقد عرف دوام بالتزامه التام بمواعيد حفلاته أيا كانت الظروف التي بمر بها.