الأمنيات الأخيرة للنجوم الراحلين ..هل تم تحقيقها بعد وفاتهم؟

لحظة الرحيل في يوم ما، حقيقة استدركها عدد من نجوم الفن الذين خطوا امنياتهم الاخيرة ووصاياهم الى أعز محبيهم قبيل انتقالهم الى دنيا الحق. وعلى الرغم من بعض الامنيات الغريبة الا ان عائلات النجوم المفجوعة آثرت على تحقيقها لهم ، فيما لم يحالف الحظ بعض النجوم بتنفيذ رغبتهم في اللحظات الوداعية.

ملحم بركات واللحن الوداعي

الموسيقار الراحل ملحم بركات كشف عن امنية له قبيل وفاته بنحو 3 سنوات وذلك عندما اطل كضيف في برنامج الاعلامي نيشان، وقال وقتها انه يُحضّر قطعة موسيقيّة طولها نصف ساعة (وهي المسافة التي قدرها من منزله الى المدفن) وتمنى ان ينجزها قبل ان توافيه المنية ليتم وضعها اثناء جنازته كلحن وداعي له، وكي يسمعها كل الناس وهم يودعونه في لحظاته الاخيرة.

توفي الموسيقار عام 2016 بعدما فتك مرض السرطان سريعا، ولم يستطع تحقيق امنيته الاخيرة حيث صرح صديقه الشاعر نزار فرنسيس بأن ملحم بركات استعجل الرحيل ولم يلحق بأن يحقق رغبته.

جنازة صباح تتحول الى عرس

لطالما أحبت النجمة اللبنانية صباح ان تزرع البهجة في قلوب كل جمهورها بغنائها، لكن ما كان مستغربا ان تصر الشحرورة على بث الفرح حتى في وفاتها حيث اوصت في امنيتها الاخيرة بأن يتحول مأتم دفنها الى عرس على وقع انغام اغانيها وعزف المزمار ورقصات الدبكة. وبالفعل حققت لها عائلتها هذه الامنية، وجاءت جنازتها الاغرب بين كل جنازات النجوم الذين سبقوها.

جنازة صباح

يشار الى ان صباح فارقت الحياة عام 2014 عن عمر يناهز الـ 87 عاما.

امنيات وردة الجزائرية

الفنانة الراحلة وردة الجزائرية والتي توفيت بأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ 73 عاما، أوصت قبيل وفاتها بأن توارى الثرى في مسقط رأسها الجزائر، وتم بالفعل تحقيق رغبتها الاخيرة.

كما كان للفنانة الجزائرية امنية اخرى حيث كشف الكاتب والصحافي محمود معروف في احد تصريحاته الصحافية بأن الراحلة اوصت بأن يقوم بتجسيد سيرة حياتها في عمل درامي إما الفنانة أنغام أو آمال ماهر بحال  تم كتابة مسلسل يتناول قصة حياتها، وهي الامنية التي لم تتحقق.

فاتن حمامة ترفض اقامة عزاء لها

اما الأمنية التي اثارت جدلا في الوسط الفني، فكانت للفنانة الراحلة فاتن حمامة والتي خطفها الموت في اواخر عام 2014، وطلبت من عائلتها في وصيتها بعدم اقامة عزاء لها والاكتفاء بمراسم الدفن والجنازة.

فاتن حمامة

اما سبب هذا الطلب، فكشفت عنه لاحقا صديقتها الفنانة سميرة عبد العزيز التي قالت ان النجمة الراحلة كانت في غاية الرقة لذلك اوصت بعدم اقامة عزاء لها اشفاقا على ابنتها نادية التي تعيش خارج مصر وتجهل كيفية التعامل مع هكذا مواقف.