فيديو تفاصيل اتهام بلقيس بخطف أغنية من مطربة مغمورة .. وما علاقة والدها بالأمر؟

اغنية بلقيس فتحي حيث واجهت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي اتهامات من بعض متابعيها بخطف أغنية من مطربة مصرية شابة، وضمها في ألبومها الاخير "اراهنكم"، الا ان المطربة الشابة خرجت لتوضح حقيقة الموقف.

بلقيس

بلقيس تخطف قلوب جمهورها بـ"أبويا وحشني جداً"

فور طرح الفنانة بلقيس اغنية "ابويا واحشني جداً" في ألبومها "اراهنكم" انهالت تعليقات الجمهور المعجبة بالأغنية وبإحساس بلقيس الذي خطف قلوبهم، خاصة انها أغنية موجهه للذين فقدوا آبائهم، وهي أول اغنية لها باللهجة المصرية، ولكن بعض التعليقات جاءت حول تقديم مطربة مصرية تدعى امنية حسن، لنفس الأغنية من قبل، وهو الأمر الذي لم تفسره بلقيس لمتابعيها.

 

المطربة الشابة تبريء بلقيس وتوضح حقيقة الأمر

ونشرت المطربة الشابة أمنية حسن بياناً على صفحتها بموقع "فيسبوك" برأت فيه الفنانة بلقيس من تهمة السرقة، وقالت:" انا من موقعي هذا أحب أقول ألف مبروك للمطربة بلقيس اللي أكيد هي فخورة انها تغني أغنية زي " أبويا واحشني جدا " وللشاعر عمرو وللملحن العسال، انا كنت فخورة اكيد اني أول صوت نسائي غنّاها لانها كانت رايحة لروح والدي الله يرحمه".

واتضح من تعليقات الجمهور أن المطربة الشابة قدمت الأغنية من قبل دون الحصول على التصاريح والإجراءات القانونية، وقدمتها في حفلاتها، ولكن بلقيس حصلت على جميع حقوق الملكية الفكرية للأغنية بالشكل القانوني من صناعها مباشرة.

وكانت الأغنية قد انتشرت بصوت المغربية إيمان مصطفى الشميطي، المتسابقة في برنامج "عرب غوت تالنت"، والتي قدمتها أيضاً بدون الحصول على حقوق ملكيتها.

ما علاقة والد بلقيس بالأغنية؟

وكشف مؤلف الأغنية، الشاعر عمرو حسن، عن كواليس عمل الأغنية، وقال في تدوينة له على موقع "فيسبوك": تعاوني الأول مع بلقيس، أول صوت خليجي اختاره يغني من كلامي ، اخترتها لانها مثقفة ولها صوت عظيم، كتبت الاغنية دي من ست سنين ومعيطتش غير لما هي غنتها، فحسيت اني كتبتها دلوقتي بس".

وكشف في تعليق له على المنشور عن كواليس عمل الأغنية، وقال إن والدها الفنان أحمد فتحي قام بالعزف على آلة العود في الأغنية، وشعرت بلقيس بالحرج لان الأغنية تناقش قضية افتقاد الآباء، إلا انه قام بالتصفيق لها لتشجيعها ورفع الحرج عنها أثناء تسجيل الأغنية.