ممثلة سورية محجبة تشارك في حفل جوائز الاوسكار

هالة كامل تحضر جوائز الاوسكار

هالة كامل تحضر جوائز الاوسكار

تم توزيع جوائز الاوسكار امس الاحد

تم توزيع جوائز الاوسكار امس الاحد

الفنانة هالة كامل تحضر بالحجاب

الفنانة هالة كامل تحضر بالحجاب

هالة كامل تعرب عن فخرها بفيلم

هالة كامل تعرب عن فخرها بفيلم "وطني"

الممثلة السورية هالة كامل  شاركت في حفل جوائز الأوسكار في نسخته الـ 89 عن فيلم قصير بعنوان "وطني" والذي يتناول قضايا اللاجئين السوريين، وهو الفيلم الذي رشح لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

وظهرت الفنانة هالة كامل على السجادة الحمراء لحفل الاوسكار متألقة بالحجاب واستطاعت الحضور الى مكان الحفل بالرغم من القرارات السياسية الأخيرة التي تمنع دخول المسلمين من بعض الدول العربية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

هالة كامل

وهالة كامل هي بطلة فيلم "وطني"، المأخوذ عن قصة حياتها، ويروي قصة إحدى العائلات التي قررت ترك منزلها في سوريا والانتقال إلى مخيم تركي للاجئين، ثم إلى ألمانيا بعد ذلك.

رسالة فيلم "وطني"

وعن رسالة الفيلم التي تتناول قضايا اللاجئين قالت هالة كامل ان: " كل هذا الدمار والتشريد في وطنها يحتاج إلى أن يبذل العالم كله جهوداً مكثفة، وأن يعمل معاً لمساعدة هؤلاء الناس على العودة إلى جذورهم"، وتابعت: "نحتاج إلى أن يفهم الناس أننا لسنا إرهابيين، على الرغم مما تقوله وسائل الإعلام والسياسيون، نحن فقط بشر".

وكانت هالة كامل فرَّت من حلب مع أطفالها الأربعة، بعد أن قبضت "داعش" على زوجها في أواخر العام 2013 وقتلوه.

وقالت لموقع "هافتجتون بوست" الأمريكي بأنها كانت تعتاد أن تتابع حفل الأوسكار سنويا بصحبة زوجها الراحل وسط طقوسهما الخاصة، موضحة ذلك قائلة: "كنا نحتسي القهوة معا كما نفعل دائما، ونحاول تذكر أسماء الفنانين المتأنقين على السجادة الحمراء، وسط انبهارنا بهذا الحدث".

من الجدير ذكره ان هالة ارتدت فستان من تصميم مصمم الأزياء العالمي براندون ماكسويل بعد أن قام المخرج كريس تيمبل بنشر تغريدة على صفحته في موقع تويتر مستفسراً من متابعينه عن توفر مصمم أزياء في لوس أنجلوس يستطيع صنع فستان خلال ثلاثة أيام، ليرد ماكسويل على الرسالة ويصمم الفستان.

تعرف على سبب وضع الفنانين لشعار أزرق على ملابسهم بحفل الأوسكار 2017

ماهرشالا علي يحصد جائزة أفضل ممثل مساعد .. أول مسلم في العالم يفوز بجائزة أوسكار