مشاهدة البث المباشر لحفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع وثمانون 2017 والقنوات الناقلة

مشاهدة البث المباشر لحفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع وثمانون 2017  يوم الأحد الـ 26 من فبراير/شباط، بدءاً من الساعة الـ77 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة بتغطية وصول النجوم للحفل وسيرهم على السجادة الحمراء، يليها عرض توزيع الجوائز في تمام الساعة الـ8:30 مساءً، وذلك على شبكة ABC الأميركية والدول العربية علي قناة OSN

سيكون البث المباشر متاحاً على موقع شبكة ABC على الإنترنت، كما يمكن مشاهدة الحفل عبر تطبيق ABC المتاح للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي تشغيل IOS واندرويد، بالإضافة إلى أجهزة البث المباشر عبر الإنترنت مثل Apple TV، و Fire TV و Ruko.

لكن كي تتمكن من مشاهدة البث عبر هذه الأجهزة، يجب أن يكون لديك اشتراك مدفوع مسبقاً في هذه الشبكة التلفزيونية، كما يجب أن تكون مقيماً في إحدى المناطق الجغرافية التي يصل إليها البث مثل: شيكاغو، وفريسنو، وهيوستن، ولوس انجلوس، ونيويورك، وفيلادلفيا، ورالي دورهام، وسان فرانسيسكو.

وذكرت شبكة ABC إنَّ المشتركين في خدمات البث المباشر التي توفرها الشبكة سيكونون قادرين أيضاً على مشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت في بعض المدن مثل: ألبوكيرك، وبوسطن، وفورنت. سميث/فايتيفيل، وجاكسون (ميسيسيبي)، وكانساس، وميلووكي، ومونتيري-ساليناس، وأوكلاهوما، وأوماها، وبيتسبرغ، وبورتلاند-أوبورن (مين)، وسافانا، وويست بالم بيتش.

وبعد الانتهاء من توزيع جوائز الأوسكار، سيكون الاحتفال متاحاً على موقع ABC أو تطبيق ABC للمشاهدين داخل الولايات المتحدة الأميركية، لكنَّك أيضاً تحتاج إلى اشتراكٍ مدفوع مسبقاً في هذه الشبكة لمشاهدة الحفل إذا كنت تعيش في أميركا.

إذا لم تكن مشتركاً في هذه الشبكة، فهناك بعض الطرق التي يمكنك بها مشاهدة بعض الأجزاء من حفل الأوسكار، أكبر ليالي هوليوود، والذي سيقدمه هذا العام مقدم البرامج والممثل جيمي كيميل، على شبكة الإنترنت.

شاهد البث المباشر عبر تلفاز sling أو خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت التابعة لشركة سوني Playstation Vue. ويمكنك تجربة الخدمة مجاناً.

يتيح كلٌ من مزودي خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنتSling TV وPlaystation Vue إمكانية تجربة خدمتهما مجاناً لمدة أسبوع، وسيعرضان حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2017.

أما بالنسبة لـ Sling TV، تحتاج إلى العيش في واحدةٍ من المدن المذكورة سابقاً، كما أن القدرة على الوصول إلى شبكةABC عبر خدمة Playstation Vue محددة أيضاً بمناطق معينة.

شاهد البرامج التي ستقوم بالتعليق على حفل الأوسكار على الإنترنت حيث يعرض موقع IMDb بثاً مباشراً للتعليق على حفل جوائز الأوسكار على موقعه، وكذلك موقعي Twitter و Twitch في الساعة الـ8 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. ويستضيف البرنامج بعض المشاهير الخبراء، الذين لم تُعلَن أسماؤهم حتى الآن، للتعليق على حفل جوائز الأوسكار وتقديم بعض المعلومات للمشاهدين لدعم العرض الأصلي وتقديمه بشكلٍ أفضل. كما يمكنك متابعة الهاشتاغات المتعلقة بحفل جوائز الأوسكار على Twitter، وهو ما سيجعلك تشعر وكأنَّك تشاهد الحفل الأصلي.

ويقام حفل توزيع جوائز الاوسكار 2017 علي مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويقدمه الكوميديان والإعلامي جيمي كيميل وعدد من النجوم الفائزين بأوسكار الاعوام الماضية ، بحضور نجوم السينما الامريكية والعالمية و سط منافسات بين صناع الأفلام السينمائية على كافة المستويات: الإخراج والتمثيل والتصوير والموسيقى، لذلك يكون الاختيار والفصل بين الأفلام مهمة كبرى تقع على عاتق لجنة التحكيم والمصوتين.

حيث من المتوقع ان يكون حفل توزيع الاوسكار ذو طابع كوميدي استعراضي بجانب العديد من العروض الغنائية للأغاني المرشحة لفئة أفضل أغنية، وهي: أغنية “City of Stars” و”The Fools Who Dream” للمغني جون ليجند من فيلم “la la land”، وأغنية ” Can’t Stop the Feeling” من فيلم “trolls”، وأغنية “The Empty Chair” من الفيلم الوثائقي “Jim: The James Foley Story” ويقدمها المغني ستينغ، وأغنية “How Far I’ll Go”.

القنوات الناقلة لحفل الاوسكار 2017 بث مباشر

وتبث فعالية الحفل مباشرة على شبكة تليفزيون “إي بي سي” في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا ، تمام الساعة 3:30 بتوقيت القاهرة ، كما سيتم إذاعة حفل جوائز الأوسكار 2017 في المنطقة العربية وقمر النايل سات عبر قناة OSN Movies First HD، التابعة لشبكة OSN والتي اشترت حقوق البث الحصري للحفل في منطقة الشرق الأوسط.