بالصور: نجوم قتلهم السرطان عام 2016 وآخرون انتصروا عليه

مرض السرطان كان حاضرا هذا العام بقوة في حياة عدد كبير من مشاهير الوطن العربي، البعض أعلنوا الاستسلام له ففارقوا أحبتهم بكل لوعة وأسى، وآخرون انتصروا او ما يزالون يكملون معركة انتصارهم عليه بكل قوة وعزم وتحدي.

دعونا نتعرف على ابرز النجوم الذين وافتهم المنية بمرض السرطان عام 2016، وآخرون انتصروا عليه بكل إرادة قوية.

حمد الإبراهيم وصراع شرس

قبل أسابيع قليلة، فجعت الساحة الإعلامية بخبر وفاة مذيع قناة أبوظبي الرياضية حمد الإبراهيم بعد صراع طويل مع مرض السرطان حيث كان اصيب به في فترة سابقة وتلقى العلاج  قبل أن يعود المرض للانتشار في جسده، ويسافر إلى العلاج في ألمانيا، الا انه دخل في غيبوبة طويلة وفارق الحياة.

حمد

 محمد صبحي يفجع بزوجته

وفي الاسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، توفيت الفنانة نيفين رامز، زوجة الفنان محمد صبحي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ونعاها رفيق دربها بكلمات مؤثرة قال فيها: "رحلت رفيقة عمري وعماد الأسرة وقوة العائلة .. رحلت زوجتي الحبيبة نيفين حسين رامز .. البقاء لله ".

وفاة قطة السينما العربية بسرطان الرئة

وغيّب الموت في الشهر الأخير من عام 2016 صاحبة أجمل عيون في السينما الفنانة القديرة زبيدة ثروت عن عمر  76 متأثّرة بسرطان الرئة بسبب شرهها السابق على التدخين، ونصحت الجميع بالتوقف عنه.

ملحم بركات ورحيل صادم

مرض السرطان لم يرحم ايضا هذا العام الموسيقار اللبناني ملحم بركات (71 عاما) بعدما تمكّن منه خلال فترة قصيرة لم تتجاوز الشهرين ففارق الحياة يوم 28 نوفمبر الماضي وسط صدمة اليمة أصابت كل جمهوره ومحبيه على امتداد الوطن العربي، وفي ظل تكتم الموسيقار عن مرضه طوال إصابته به.

زبيدة

محمود عبد العزيز ورحيل مفاجئ

وشكل رحيل النجم القدير محمود عبد العزيز صدمة كبيرة لجمهوره خاصة أن أبناءه كانوا يؤكدون دائمًا أن حالته الصحية في تحسن مستمر، لكنه توفي بعد معاناة مع مرض السرطان.

نجوم انتصروا على السرطان

وإذا كان هناك نجوم تمكّن المرض من هزمهم، إلا أن هناك آخرون قاوموه بكل شراسة وتغلبوا عليه حيث أعلن هذا العام المخرج اللبناني سعيد الماروق انتصاره على سرطان الرئة بعدما عانى منه طوال عامين بسبب التدخين، ودشن سعيد خلال فترة علاجه حملة لمنع التدخين وللتوعية من مخاطره.

سعيد الماروق

كذلك استطاعت الاعلامية فاديا الطويل ان تهزم المرض مجددا هذا العام حيث اجرت عملية استصئال له من دماغها فيما كانت اشتهرت بجولات شرسة مع المرض سابقا وانتصرت عليه ايضا.

النجوم يكشفون أسرار زوجة محمد صبحي الفنانة المعتزلة بعد وفاتها

بالفيديو: سر البدلة البيضاء التي أوصى ملحم بركات بارتدائها بعد وفاته

بعد محنتها الأخيرة.. فاديا الطويل توجه رسالة مؤثرة لمرضى السرطان !