النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفوا إلى الممثلات السعوديات المشاركات في ندوة "تجربة المرأة في عالم التمثيل" ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

ندوة حوارية تحت عنوان تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل
1 / 7
ندوة حوارية تحت عنوان تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل
sollywood ناجية الربيع الصورة من موقع
2 / 7
sollywood ناجية الربيع الصورة من موقع
الممثلات السعوديات في ندوة تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل
3 / 7
الممثلات السعوديات في ندوة تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل
الفنانة هبة حسين
4 / 7
الفنانة هبة حسين
الفنانة وعد محمد
5 / 7
الفنانة وعد محمد
الممثلات السعوديات المشاركات في الندوة
6 / 7
الممثلات السعوديات المشاركات في الندوة
مريم الغامدي الصورة من موقع elcinema.com
7 / 7
مريم الغامدي الصورة من موقع elcinema.com

حضرت التحديات المشتركة بين الأجيال المختلفة خلال استضافة نخبة من الممثلات السعوديات في ندوة حوارية بعنوان "تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل"، ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.

ندوة "تجربة المرأة في عالم التمثيل" ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

ضمن البرنامج الثقافي بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022 جاءت الندوة الحوارية بعنوان "تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل"، بحضور أربع ممثلات سعوديات من أجيال مختلفة وهن: "هبة حسين"، "مريم الغامدي"، "وعد محمد"، و"ناجية الربيع"، حيث حاورتهن المذيعة المتألقة "خديجة الوعل"، على مسرح تونس الخضراء.

وناقشت الندوة تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل، حيث مرت عدة عقودُ منذ ظهور المرأة السعودية على الشاشة لأول مرة كممثلة، وقد كانت تلك التجربة تختلف من زمن لآخر خلال تلك العقود، فتضمنت الندوة وصف الممثلات السعوديات لتجاربهن المجتمعية والثقافية مع التمثيل، والتحديات التي مضت والتي ستأتي، وناقشت الضيفات في الندوة الحوارية دور نضوج التجربة الفنية، في حضور المرأة السعودية، ما بين التحولات المجتمعية والثقافية والعقود التي شهدت إشكالات الظهور الأول.

الممثلات السعوديات المشاركات في ندوة "تجربة المرأة في عالم التمثيل"

جاءت مشاركة الفنانتين "ناجية الربيع" و"مريم الغامدي" في الندوة الحوارية كونهما من أبرز فنانات الزمن الجميل، واللتين شهدتا إشكالات الظهور الأول، وقدمتا أعمالا فنية متنوعة أثرت تجربة المرأة السعودية في عالم التمثيل منذ سنوات طويلة.

وكانت الفنانة والإعلامية المتميزة "مريم الغامدي" قد توجهت عبر حسابها في "الانستجرام" بالشكر لإدارة معرض الرياض الدولي للكتاب، ‏لدعوتها للمشاركة في ‏البرنامج الثقافي في ‏معرض الرياض الدولي للكتاب في هذا العام، منوهة إلى أن المعرض يضم ثقافات مختلفة متنوعة من كافة أنحاء العالم.

أما مشاركة الفنانتين الصاعدتين "هبة حسين" و"وعد محمد" في الندوة الحوارية فتضمنت دور نضوج التجربة الفنية للمرأة السعودية في عالم التمثيل في إطار التحولات المجتمعية والثقافية خلال السنوات الأخيرة.

وحول ذلك نشرت الفنانة "هبة حسين" عبر حسابها في "الانستجرام" صور متنوعة ومقاطع فيديو لمقتطفات متنوعة خلال مشاركتها في الندوة الحوارية، والتي أكدت من خلالها على أن الاستمرار هو النجاح الحقيقي، وتحدثت فيها عن تجربتها مع حياة الفهد" في "سنوات الجريش"، ووجودها في الكوميديا، وكذلك نوهت إلى الفرق الذي يلمسه الممثل عند وقوفه على خشبة المسرح.

الصور من حساب معرض الرياض الدولي للكتاب وحسابات الممثلات.

×