النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

استمعوا معنا لأشهر الأغاني التي احتفل النجوم من خلالها باليوم الوطني السعودي 

راشد الماجد
1 / 6
راشد الماجد
حسين الجسمي
2 / 6
حسين الجسمي
رابح صقر
3 / 6
رابح صقر
عايض يوسف
4 / 6
عايض يوسف
ماجد المهندس
5 / 6
ماجد المهندس
عبد المجيد عبد الله
6 / 6
عبد المجيد عبد الله

حرص عدد من نجوم الطرب في جميع أنحاء الوطن العربي على الاحتفال باليوم الوطني السعودي بعدة طرق، سواء من خلال إحياء الحفلات الغنائية أو إرسال رسائل التهنئة للشعب السعودي، أو طرح أغان وطنية مميزة بالتزامن مع قدوم اليوم الوطني السعودي خلال السنوات الماضية، والذي يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام، فتذكروا معنا في هذا التقرير أبرز الأغاني الوطنية التي تم طرحها مع هذه المناسبة.

الملهمة

النجم ماجد المهندس طرح قبل فترة أغنية بعنوان "الملهمة" وهي من كلمات الشاعرة الجادل، وتوزيع هشام السكران، ويعبر فيها ماجد عن مدى حبه للمملكة العربية السعودية ويستعرض أهم مميزاتها وتقول كلماتها: "ويا الجميـلة يا الـعـجـيـبـة الـســاحـرة.. بلفتة سمارك يا الــعظـيمـة يا الكـريمـة المـلـهمـة، بطلعة نهارك قولي أنه مافي مثلي بالزمن مهما حكيتوا ما على هالأرض مثلي مهما بالماضي جنيتوا".

همة حتى القمة 

النجم ماجد المهندس طرح كذلك أغنية "همة حتى القمة" احتفالا باليوم الوطني السعودي في أحد السنوات الماضية، والأغنية كلمات وألحان تركي الشريف، ونالت تفاعل قطاع واسع من الجمهور العربي.

فوق الأمم

النجم رابح صقر طرح من قبل أغنية بعنوان "فوق الأمم" تحدث من خلالها عن إنجازات المملكة وتطورها منذ تأسيسها وحتى الآن وهي من ألحانه ومن كلمات نهار، وتقول كلماتها: "يا ساكنه وسط الخفوق من عهد ابو تركي الامام.. يا ديرتي يا اغلى بلد في ظل حكام كرام.. فيك الرسول المصطفى يا قبلة للمسلمين وبيرقك عالي بالسما يا ديرتي إلى الأمام". 

هاتها 

النجم عايض يوسف طرح من قبل أغنية بعنوان "هاتها" والتي توثق عدد من الإنجازات التي حققتها السعودية في العديد من المجلات مؤخرًا، والأغنية من كلمات الشاعر فهد المساعد، وألحان راكان، وتوزيع هشام السكران، وإيقاع إبراهيم حسن، ويقول مطلع الأغنية: "هاتها لحنٍ تربى في ثرانا.. مااعتلى فوق اللحون الا لحنا.. ومارقى متن السما شعب سوانا.. ولا لمع بين النجوم الا وطنا".

أوفينا وعدنا 

النجم عبد المجيد عبد الله طرح من قبل أغنية "أوفينا وعدنا" احتفالًا بالتطور والإنجازات التي تقوم بها المملكة باستمرار والأغنية من كلمات وإشراف وسيم باسعد، وألحان وتوزيع موسيقي سيروس، وميكس وماستر جاسم محمد، وتقول كلماتها: "ابتدت خطوة املنا.. وصرنا غاية في وطنا.. وابتدى التاريخ يكتب.. وبحروف الفخر عنا .. رؤية وطن ماله حدود.. خلت لنا معنى ووجود.. وعد واوفينا وعدنا.. وعند حسن الظن كنا".

عشقك يا وطن

النجم الإماراتي حسين الجسمي طرح كذلك قبل أعوام أغنية بعنوان "عشقك يا وطن" من كلمات سعود بن عبد الله وألحان عزوف وتوزيع هشام السكران، وتقول كلمات الأغنية: "يا دار .. يا عشق.. يا أشياء كثير.. يا هالرضى يا هالسلام.. هو باقي لعيونك كلام.. ما قد حكيناه ورقى".

هل العوجا

كذلك طرح حسين الجسمي في 2019 أغنية "هل العوجا" تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي، والأغنية من كلمات محمد بن عبد الله العوني ورؤية موسيقية حسين الجسمي وتوزيع زيد عادل، وتقول كلمات الأغنية: "جونا وجيناهم كِما دولة نظام.. يوم البكيريه وخبرك بالشعيب.. يا كاسب الطولات طير الجو حام.. والذيب جرّ الصوت يدعي كل ذيب".

عاشقينك 

النجم راشد الماجد غنى كذلك أغنية بعنوان "عاشقينك" قبل سنوات من أجل اليوم الوطني السعودي والأغنية من كلمات أحمد علوي وألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس، وتقول كلماتها: "شايفينك .. حلمنا .. بعيوننا وحافرين اسمك بوسط قلوبنا.. حظ عين الحر.. هايم في سماك.. ولا نزل ع الأرض.. أرضك موطنه.. عاشقينك".

الصور من حسابات النجوم بانستجرام 
 

×