أغسطس شهر الأحزان في 3 عواصم عربية.. تفاصيل اليوم الذي جمع نور الشريف وعبدالحسين عبدالرضا وطلال مداح

أغسطس من الأشهر التي تسببت في حزن الجمهور في أكثر من عاصمة عربية حيث رحل في هذ الشهر مجموعة من أبرز نجوم الفن في الخليج ومصر، كما أن يوم 11 أغسطس كان له تأثير خاص حيث رحل فيه 3 من كبار الفن وهم الفنان نور الشريف، والفنان عبدالحسين عبد الرضا، والفنان طلال مداح، فاجتمع الثلاثي على إبداعهم الفني طوال مسيرتهم وتركوا تراثا لا يزال حاضرا في وجدان الجمهور العربي، كما اجتمع الثلاثي أيضا في يوم رحيلهم.

نور الشريف حاضر بقلوب محبيه في ذكرى رحيله الـ7  

نور الشريف الفنان المصري الكبير توفي يوم 11 أغسطس 2015، بعد رحلة مع المرض، بعدما قدم أكثر من 250 عمل فني ما بين تمثيل وإخراج وإنتاج، فهو الفنان الشامل الذي سعى لإخراج أعماله وأيضا لإنتاجها، وقد نجح طوال مسيرته في تقديم عشرات الأعمال الناجحة في السينما والدراما ولا يزال الفنان الراحل يتذكره تلاميذه ومحبيه في الوسط الفني، وقد شهدت جنازة الفنان نور الشريف والتي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة تواجدا كبيرا من نجوم الوسط الفني على رأسهم عادل إمام ومحمود عبدالعزيز، ويحيي الفخراني، وعزت العلايلي.

نور الشريف حاضر بقلوب محبيه في ذكرى رحيله الـ7  
نور الشريف حاضر بقلوب محبيه في ذكرى رحيله الـ7  

ذكرى رحيل الفنان نور الشريف لا تزال حاضرة في قلوب محبيه ومن بينهم  الفنانة آيتن عامر التي أكدت أنه الأستاذ الذي لا ينسى فكتبت : "ذكرى رحيل أستاذي العظيم نور الشريف وحشتنا اوى اوى ولسه بتعلم منك حتى بعد ما سبتنا و مشيت وعمرى ما هنسي كل اللى حضرتك علمتهولى، اللهم ارحمه و اغفر له و أنر قبره و أجعله من أهل الجنة".

الفنانة لقاء سويدان نشرت أيضا صورا للفنان الراحل وعلقت عليها فكتبت: "اسطى وصنايعي فى مهنته الفن دايما لعبته الفن روحه وقوته..نور الحياة طوق النجاة للموعودين نور من رحاب السيدة درويش فى وادى المبدعين لن ننساك ...انسان و فنان وأستاذ صديقي وأبي الروحي و معلمي، نور الشريف الذكري السابعة ..اللهم اسكنه فسيح جناتك".

الفنان نور الشريف مع النجوم
الفنان نور الشريف مع النجوم

كلمات مؤثرة من النجوم في ذكرى رحيل عبدالحسين عبدالرضا

الفنان عبدالحسين عبدالرضا أحد أبرز نجوم الدراما والمسرح في الخليج العربي اجتمع مع الفنان نور الشريف في نفس يوم الرحيل وذلك بعد عامين من رحيل الفنان المصري، حيث توفى الفنان الكويتي يوم 11 أغسطس 2017. الفنان الكويتي قد تم نقله إلى إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن لأجل العلاج من أمراض القلب، وتم الإعلان عن وفاته هناك عن عمر 78 عاما، وشهدت جنازة الفنان الكويتي حضورا كبيرا من قبل أصدقائه ومحبيه الذين سعوا لوداعه في هذا اليوم.

رحيل عبدالحسين عبدالرضا حتى الآن لا يزال مؤثرا بشكل كبير على نجوم الكويت الذين تذكروا رحيله برسائل موجعة عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينهم الإعلامية مي العيدان التي نشرت صورة تجمعها مع الفنان الراحل وكتبت: "اليوم الذكرى الخامسة لرحيل فنان ونجم لن يتكرر لم يكن مجرد فنان جاء وقدم الكوميديا والضحكة ورحل بل جاء وقدم الفن بابهى صوره و ارقى قضاياه و باروع برواز، كان علامه فارقة في كل شيء بالفن والاخلاق والانسانية. . يتحمل النقد وإن اختلف معك او لم يقتنع إن اخطا اعترف ولم يكابر وإن اصاب افتخر بما قدمه فبالفن كلً شيء جائز النجاح و الفشل مثل اي مجال بالعالم".

عبدالحسين عبدالرضا تذكره كذلك الفنان داوود حسين الذي شاركه في بطولة أكثر من عمل، حيث نشر تعليقا عبر حسابه على "انستجرام" أكد فيه أن الفنان الكويتي الراحل لم ينساه جمهوره ولا محبيه، وأنه دائما في ذاكرته، فكتب داوود حسين: "في الذكرى الخامسة لغيابك .. لا نملك سوى الدعاء لك بالرحمة و المغفرة و أن يتغمدك الله بواسع رحمه وأن يسكنك جنات النعيم .. و أن تكون روحك الطاهرة عنوانها الفرحة و السرور و الرضا .. يا من كنت سبباً كبيراً في ابعاث السرور و الفرح في قلوب الملايين قبل وفاتك و بعده .. رحمك الله استاذي .. لن انساك ما حييت .. كنت ولا تزال وستبقى في دعائي و ذاكرتي كل يوم".

كلمات مؤثرة من النجوم في ذكرى رحيل عبدالحسين عبدالرضا
كلمات مؤثرة من النجوم في ذكرى رحيل عبدالحسين عبدالرضا

ذكرى رحيل طلال مداح أبرز نجوم الطرب في العالم العربي

طلال مداح الفنان السعودي الكبير تحل ذكرى وفاته اليوم وقد رحل الفنان السعودي في عام 2000 أي قبل 22 عاما. والفنان الراحل يعد من أبرز نجوم الطرب في الخليج والسعودية والذي ساهم بشكل واضح في نشر الأغنية الخليجية على مستوى العالم العربي، وهو الفنان الذي قام بالغناء أيضا بأكثر من لهجة عربية منها المصري واللبناني، والعراقي، واحتفظ في كل بلد ذهب إليه بجمهوره الخاص ومحبيه الذين صدموا بخبر رحيله يوم 11 أغسطس.

الفنان الراحل تذكره كذلك العديد من جمهوره ومحبيه ومن بينهم الإعلامي محمد التونسي الذي نشر صورة جمعته بالفنان الراحل منذ سنوات طويلة وظهر فيها أيضا الفنان محمد عبده وعلق عليها فكتب: "عليك الرحمة طلال مداح .. رحلتَ صوت الأرض في مثل هذا اليوم من عام 2000، الصورة جمعتني بـ طلال وطارق عبدالحكيم رحمهما الله، ومحمد عبده وصالح المرزوق".

ذكرى رحيل طلال مداح أبرز نجوم الطرب في العالم العربي
ذكرى رحيل طلال مداح أبرز نجوم الطرب في العالم العربي

الصور من حساب أيتن عامر، ونجل طلال مداح ومي العيدان ومحمد التونسي وداوود حسين على "انستجرام" و"تويتر".