حنان مطاوع وملك قورة الأبرز .. فنانات ورثن مهنة التمثيل عن أمهاتهن النجمات

الفنانة المصرية حنان مطاوع كشفت لجمهورها عن صورة جديدة جمعتها برفقة بوالدتها النجمة سهير المرشدي، حيث لا يعرف الكثيرون بأن والدة حنان مطاوع تعد من اشهر النجمات في فترة الثمانينات، كذلك تنضم للفنانة المصرية العديد من زميلاتها الشابات اللواتي ورثن مهنة الفن عن أمهاتهن النجمات، على غرار ملك قورة، وجميلة عوض، ومنة شلبي وغيرهن، فنطلعكم عليهن بهذا التقرير.

حنان مطاوع ووالدتها سهير المرشدي

الممثلة المصرية حنان مطاوع شاركت متابعيها على انستغرام بلقطة جديدة لها بصحبة والدتها الفنانة سهير المرشدي، وبدا الثنائي بشكل مرح حيث عبرت حنان مطاوع عن محبتها الكبيرة لأمها كاتبة لها: "أعز ما ليا.. ربنا يباركلي في عمرك".

 ونالت الصورة تفاعلا كبيرا على السوشيال ميديا خاصة وان البعض لا يعلم بأن والدة حنان مطاوع هي من احدى النجمات التي لمعت اسمائهن في فترة الثمانينات والتسعينات وورثت ابنتها عن الموهبة الفنية، كذلك فإن حنان مطاوع ورثت التمثيل عن والدها الراحل كرم مطاوع.

وسبق وان كشفت الفنانة حنان مطاوع سبب غياب والدتها في السنوات الأخيرة عن الشاشة وعدم المشاركة في أي أعمال فنية جديدة، فأكدت أن والدتها ابتعدت عن الشاشة بسبب رغبتها في اختيار الأدوار التي تتناسب مع تاريخها الفني الكبير، وأن اختيارتها تأخذ وقت طويل من الصبر وكذلك الدراسة لأي عمل يقدم إليها، وأن الفنانة سهير المرشدي لا تريد أن يكون ظهورها لمجرد الظهور.

منة شلبي وزيزي مصطفى

الفنانة الشابة منة شلبي هي ابنة الفنانة زيزي مصطفى التي اعتزلت الفن قبل سنوات طويلة، وابتعدت عن الأضواء باستثناء ما تنشره لها ابنتها من لقطات برفقتها على السوشيال ميديا تعبر فيها عن مدى محبتها لها.

منة شلبي وزيزي مصطفى

وورثت منة شلبي حب الفن من والدتها زيزي مصطفى التي كانت من أوائل المشجعات لها على خوض غمار المجال الفني.

جميلة عوض ووالدتها الفنانة راندا عوض

الفنانة الشابة جميلة عوض هي ابنة الممثلة راندا عوض التي حرصت على الابتعاد عن وسائل الإعلام باستثناء بعض المناسبات، وقد اطلت في لقاء مع ابنتها مع الاعلامية منى الشاذلي قبل حوالي عامين، وكشفت سبب ابتعادها عن التمثيل فقالت أنها تعرضت لحالة نفسية سيئة في أحد فترات حياتها، وأصيبت بالاكتئاب وباتت لا تريد أي انفعالات زائدة بسبب التمثيل وأداء الأدوار فقررت ألا تشارك في أي عمل فني.

جميلة عوض ووالدتها الفنانة راندا عوض

الجدير بالذكر أن آخر أعمال راندا عوض هو مسلسل "كلبش 2" الذي عرض في رمضان 2018، وشارك في بطولته كل من أمير كرارة والراحل هيثم أحمد زكي وهالة فاخر وروجينا وأحمد صلاح حسني ومحمود البزاوي وسليمان عيد وأشرف زكي وآخرين.

ملك قورة ووالدتها عبير منير

ما يجهله الكثيرون بأن والدة الفنانة الشابة ملك قورة، هي الفنانة المصرية عبير منير التي انفصلت عن زوجها رجل الاعمال محمد قورة قبل سنوات طويلة.

ملك قورة ووالدتها عبير منير

والفنانة عبير منير ممثلة مصرية ولدت في الإسكندرية وانطلقت في بدايتها بأدوار صغيرة في مسلسل (مباراة زوجية) و(المصراوية الجزء الأول) ثم توسعت مساحة أعمالها لتشارك في العديد من الأعمال الدرامية.

ومن النجمات اللواتي ورثن فن التمثيل ليس فقط عن أمهاتهن بل آبائهن ايضا كل من آيمي ودنيا سمير غانم حيث ترعرعا في اسرة فنية في أحضان والدهما الراحل سمير غانم ووالدتهما الراحلة دلال عبد العزيز والتي مضى على وفاتها عام واحد.

مي نور الشريف

تنضم للقائمة ايضا مي نور الشريف التي ورثت مهنة التمثيل من والدتها النجمة المصرية بوسي ووالدها النجم الراحل نور الشريف.

مصدر الصور من حساب انستغرام النجمات المذكورة أسمائهن في التقرير.